وزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو.

اتهم وزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو المستشار الألماني أولاف شولتس بالتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده. وكتب الوزير في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد (25 أيلول/ سبتمبر 2023) على موقع "إكس" (تويتر سابقا) أن أحدث تصريحات السياسي الألماني المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي أشارت إلى محاولة للتأثير على الحملة الانتخابية الحالية.

وتشهد بولندا حاليا حملة انتخابية ساخنة قبل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 15 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.
وفي تجمع حاشد للحزب الاشتراكي الديمقراطي في مدينة نورنبرغ الألمانية يوم السبت الماضي، دعا شولتس إلى كشف ملابسات مخالفات محتملة في إصدار  التأشيرات في بولندا البلد الجار ، وذلك في ضوء الوضع على الحدود. وقال شولتس: "لا أريد أن يتم من بولندا تمرير المهاجرين ببساطة إلينا، ثم نخوض هنا نقاشا حول سياستنا الخاصة باللجوء... يتعين تسجيل كل من يصل إلى بولندا هناك وإخضاعه لإجراءات اللجوء هناك"، موضحا أن التأشيرات التي يتم توزيعها بطريقة أو بأخرى مقابل المال لن تؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة، مؤكدا ضرورة مناقشة هذا الأمر مع الحكومة البولندية.
وردّ وزير الخارجية البولندي قائلا: "صلاحيات المستشار الألماني لا تشمل يوضوح الإجراءات السارية في بولندا"، متهما شولتس بانتهاك مبدأ المساواة في السيادة بين الدول، مطالبا إياه بالامتناع في المستقبل عن الإدلاء بتصريحات من شأنها الإضرار بالعلاقات المتبادلة. 

يذكر أن الواقعة تتزامن مع طالب وجهتها مراراً برلين إلى وارسو لضبط الهجرة غير القانونية على حدودها.

و.ب/ح.ز (د ب أ) 

مطالب بضبط الهجرة غير القانونية على الحدود البولندية الألمانية تاريخ 25.09.2023 مواضيع دويتشه فيله , بولندا كلمات مفتاحية بولندا, العلاقات البولندية الألمانية, المستشار شولتس, اولاف شولتس, شولتس, عربية دي في, دويتشه فيله, دويتشه فيله dw تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4Wlaa مواضيع ذات صلة رئيس حزب المستشار شولتس: لا يوجد حلّ سحري للهجرة غير النظامية 24.09.2023

في ظل المناقشات الجارية في ألمانيا حول الهجرة غير النظامية وأزمة اللاجئين، انتقد رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، حزب المستشار شولتس ما وصفها بـ "العناوين الشعبوية" التي لن تؤدي إلى "تراجع عدد الوافدين بمقدار شخص واحد".

قمة الأمم المتحدة للاستدامة.. هل تعطي دفعا لتنفيذ خططها الطموحة؟ 19.09.2023

أهداف الأمم المتحدة للاستدامة وخطة 2030 الطموحة تعتبر مبادئ توجيهية لكيفية تعاملنا مع كوكبنا مستقبلا. وسيتم إجراء تقييم مبدئي للخطة خلال القمة الراهنة في نيويورك التي يشارك فيها المستشار الألماني أولاف شولتس أيضا.

كييف متفائلة وبرلين متحفظة بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ توروس 26.08.2023

أعرب وزير الدفاع الأوكراني عن ثقة بلاده في حصولها على صواريخ توروس الألمانية، التي تطالب بها كييف منذ فترة طويلة، لكن المستشار شولتس يبدي تحفظا بشأن تسليم كييف هذه الصواريخ، مؤكدا أنه لن يفعل "أي شيء متهور أبداً".

تاريخ 25.09.2023 مواضيع دويتشه فيله , بولندا كلمات مفتاحية بولندا, العلاقات البولندية الألمانية, المستشار شولتس, اولاف شولتس, شولتس, عربية دي في, دويتشه فيله, دويتشه فيله dw إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4Wlaa الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: بولندا المستشار شولتس اولاف شولتس شولتس دويتشه فيله بولندا المستشار شولتس اولاف شولتس شولتس دويتشه فيله المستشار الألمانی المستشار شولتس

إقرأ أيضاً:

مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف

يعاني قائد منتخب فرنسا مع محاولات رؤية محيطه وهو يرتدي قناعا لحماية أنفه المكسور منذ مباراة فريقه الافتتاحية في يورو 2024.

وارتدى مبابي قناعا ثالثا، الاثنين، خلال الفوز بهدف نظيف على بلجيكا في دور ثمن النهائي لمسابقة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم. وفشل المهاجم في إحراز هدف في المرمى في 5 محاولات أمام بلجيكا.

وأحرز حتى الآن هدفا واحدا فقط في البطولة.

وقال المدرب ديدييه ديشان: "هناك عنصر العرق، ونعرف أن العرق قد يدخل في عينيه. إنه بدأ يعتاد على القناع، لكنه يؤثر على رؤيته. كل شيء أمامه واضح لكن هناك تأخير في رؤيته لمحيطه".

وكسر أنف مبابي في اصطدام مع كيفن دانسو من النمسا، ووصف تجربة ارتداء قناع بأنها "مروعة تماما".

كان هدفه الوحيد حتى الآن من ضربة جزاء أمام بولندا. وقال بعد المباراة: "رأيت الناس لكن انتابني شعور أنه لم يكن أنا من يلعب".

وكان مبابي ارتدى في البداية قناعا بألوان العلم الفرنسي. لكن لوائح "يويفا" تنص على أن تكون معدات الحماية بلون واحد، فتحول إلى قناع أسود ارتداه أمام بولندا.

وغير القناع مرة ثالثة بعد مباراة بلجيكا ليرتدي قناعا بدا أنه معد خصيصا لتفاصيل وجهه. لكن لم يبد أنه صنع فارقا كبيرا، إذ كانت تسديدات مبابي بعيدة عن هدفها.

ويمثل ذلك مشكلة لريال مدريد إن احتاج مبابي قناعا في بداية الموسم المقبل، بعد استكمال انتقاله للعملاق الإسباني الشهر الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي يستمر فيها مبابي لهذه المرحلة في اليورو بعد أن خسرت فرنسا في دور ثمن النهائي في بطولة 2021 أمام سويسرا بضربات الجزاء.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • شولتس: ألمانيا لن تدعم اتفاق سلام يتضمن استسلام أوكرانيا
  • السرقات من المتاجر الألمانية ترتفع إلى 3 مليارات دولار في 2023
  • مبابي في يورو 2024.. أقنعة أكثر من الأهداف
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • فضيحة مدوية تهز بولندا
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس وزراء بولندا يحذر من "خطر كبير" بعد نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية