يخوض مُنتخبنا الوطني للهوكي غدا مساءً في السابعة والربع بتوقيت سلطنة عُمان لقاءه الثاني في دور المجموعات بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تستضيفها مدينة هانجشتو الصينية، وذلك عندما يلاقي المنتخب الماليزي. ويدخل منتخبنا الوطني المباراة بشعار الفوز وتعويض الخسارة التي تعرّض لها في لقاء الافتتاح أمام المنتخب الصيني 2/ 3، وكان المنتخب الماليزي قد تغلّب في مباراته الأولى على نظيره التايلندي بنتيجة 9/ صفر، فيما فاز المنتخب الكوري على إندونيسيا بنتيجة 10/ صفر.

وأجرى منتخب الهوكي صباح اليوم الاثنين حصته التدريبية استعدادًا للمواجهة وذلك على أرضية ملعب كلية الشرطة بمدينة هانجشتو، وركز الجهاز الفني على بعض الخطط التكتيكية التي سيعمل عليها الفريق في لقاء اليوم، كما تم التركيز على إصلاح الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق في اللقاء السابق أمام المنتخب الصيني واستغلال الفرص.

تعزيز المهارات الفردية

وحول لقاء اليوم قال مدرب منتخبنا الوطني النيذرلاندي سيجفريد أيكمان: لعبنا مباراة جيدة أمام المنتخب الصيني، وقدم اللاعبون فنيات ومهارات تكتيكية متنوعة وشكّلنا هجمات رائعة، وفي الربع الثالث من المباراة وضع المنتخب الصيني منتخبنا تحت ضغط كبير واستطاع تسجيل هدف التقدم، وفي الربع الرابع عاد منتخبنا مرة أخرى إلى أجواء المباراة والسيطرة وحقق نتيجة التعادل، ولكن المنتخب الصيني أبى أن لا يخرج من المباراة إلا بنتيجة الفوز محققا 3 أهداف مقابل هدفين لمنتخبنا.

وأضاف: حصل منتخبنا على العديد من الفرص للتسجيل ولكن الحظ لم يكن حليفنا بالإضافة إلى الفارق الواضح في عامل الخبرة بين المنتخبين الذي تميز به المنتخب الصيني، حيث إن لاعبي المنتخب الوطني يفتقرون للخبرة في التعامل مع بعض مجريات هذا النوع من المباريات، وعموما المباراة لم تكن سيئة والتكتيك العام الذي لعب به المنتخب كان جيدا إلى حد ما، وأنا فخور باللاعبين الذي لعبوا بقوة حتى الرمق الأخير في المباراة وللخروج منها بأقصى الفوائد الممكنة، فهم لا يمثلون أنفسهم فقط في الدورة الآسيوية، إنما يقع على عاتقهم مسؤولية تمثيل سلطنة عمان.

وقال مدرب المنتخب الوطني: بعد الانتهاء من المباراة الأولى قمنا بالعديد من التدريبات المكثفة وركزنا فيها على تعزيز المهارات الفردية والجماعية لدى اللاعبين وكيفية استخدام المهارات في مواقعها المناسبة في المباريات استعدادا لمواجهة المنتخب الماليزي في مباراة اليوم، وبلا شك أن هذه المباراة ستكون أكثر صعوبة من المباراة السابقة أمام المنتخب الصيني، نظرا للخبرة والتصنيف العالي للمنتخب الماليزي على مستوى القارة الآسيوية، وكلنا ثقة بأن المنتخب سيلعب بكل طاقاته وإمكانياته من أجل تحقيق نتيجة الفوز في المباراة، وأشكر جميع اللاعبين والجهازين الإداري والفني في المنتخب على كل جهد يقدموه للظهور بأفضل مستوى ولتحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

ويتكون منتخب الهوكي من اللاعبين سامي بن عوض اللون ومحمود بن عاشور بيت شميعة وصلاح بن ناصر السعدي، وأحمد بن سبيل البلوشي وخالد بن جمعة الشعيبي وسند بن سالم الفزاري وأيمن بن فرج بيت مديت، وفهد بن حسن اللواتيا ومحمد بن سليمان النوفلي وسعيد بن راشد الحسني وأحمد بن سعيد النوفلي ورشد بن سالم الفزاري وإبراهيم بن ناصر الفارسي وأسامة بن خميس بيت فدع، ومعاذ بن محمد العتبي وأكرم بن عاشور بيت شميعة وفيصل بن عبدالله المعمري ومحمد بن عبدالله الحارثي.

رقم آسيوي جديد للرماية

من جانب آخر شارك مُنتخبنا الوطني للرماية ممثلًا بالرامي عصام بن بدر البلوشي في مسابقة البندقية ١٠ أمتار هوائي ضمن منافسات الرماية في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة وسط منافسة قوية من الرماة المشاركين، وأنهى المسابقة في زمنٍ قدره "624.5" نقطة محققا رقما آسيويا جديدا له وحل في المركز 25 بمشاركة أكثر من 60 متنافسا حيث تأهل للتصفيات النهائية والمنافسة على الميداليات الحاصلين على المراكز الثمانية الأولى. وتتواصل اليوم منافسات الرماية بإقامة مسابقة الرماية البندقية الهوائية مختلط، وسيشارك من منتخبا الوطني للرماية الرامي عصام بن بدر البلوشي والرامية العنود بنت عبدالله الخليلية.

مشاركة محمد الشيدي

شارك الحكم الدولي محمد بن سالم الشيدي في إدارة منافسات الرماية ضمن دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تقام في مركز فويانج بينهور الرياضي، وحول المشاركة قال الشيدي: تم اختياري من الاتحاد الآسيوي مع مجموعة من الحكام الدوليين الأكفاء في إدارة مثل هذه الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية، حيث تم تعييني حكم مسدس في المنافسات الفردية والجماعية وحتى يوم أمس أنهينا مسابقة المسدس السريع للرجال بداية من المنافسات الأولية وحتى النهائي، وسأقوم بإدارة عدد من المسابقات في الأيام المقبلة، وهناك منافسة كبيرة بين المتسابقين، مشيرًا إلى أن الدورة تشهد تنظيمًا رائعًا على مختلف الجوانب والاهتمام بكافة التفاصيل مثل أماكن الإقامة والتنقلات.

العدوي لم يتأهل لنهائي السباحة

كما شارك صباح أمس السبّاح عيسى بن سمير العدوي لاعب مُنتخبنا الوطني للسباحة في منافسات سباق ٥٠ مترا حرة، وحل في المركز الثالث ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات بزمن قدره ٢٤ ثانية و٣٣ جزءًا من الثانية إلا أنه لم ينجح في التأهل إلى التصفيات النهائية من السباق، ويشارك السبّاح عيسى العدوي غدًا الأربعاء في سباق ٢٠٠ متر حرة، فيما يشارك السبّاح عبدالرحمن بن يحيى الكليبي في سباق ١٠٠ متر فراشة.

وصول ألعاب القوى

يصل مساء اليوم إلى مدينة هانجشتو الصينية مُنتخبنا الوطني لألعاب الأثقال ويمثله اللاعبون من بركات بن مبارك الحارثي وعلي بن أنور البلوشي ومحمد بن عبيد السعدي وراشد بن هويشل العاصمي وخالد بن صالح الغيلاني وفاتك بن عبدالغفور بيت جعبوب وسالم بن صالح اليعربي وحسين بن محسن الفارسي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دورة الألعاب الآسیویة م نتخبنا الوطنی من المباراة

إقرأ أيضاً:

احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية

كرة الصالات والريشة الطائرة تنطلقان غداً

 

الرياض – هاني البشر

تواصلت اليوم الاثنين منافسات كرة الطائرة للسيدات ضمن النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية بثلاث مواجهات أقيمت في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، حيث فاز فريق سيدات نادي النصر على نظيره فريق جامعة دار الحكمة بنتيجة 3-0 ضمن المجموعة (أ)، فيما تغلب فريق سيدات نادي العلا على فريق القادسية بنفس النتيجة ضمن المجموعة (ب)، بينما كسب فريق سيدات نادي أرام نجد مواجهته أمام فريق فيد بنتيجة 3-2 ضمن المجموعة (ج).

وتستكمل منافسات السيدات غداً الثلاثاء بلقاءات جديدة؛ حيث يواجه فريق النصر نظيره الفيحاء في الساعة التاسعة صباحاً، يتبعه لقاء فريق القادسية مع جدة يونايتد في الساعة 11:00 صباحاً، وتُختتم المباريات بمواجهة نادي فيد أمام نادي العنقاء عند الساعة الواحدة ظهراً.

وعلى نفس الصالة، تتواصل غداً مواجهات اليوم الثاني من منافسات كرة الطائرة للرجال بثلاث مباريات؛ يلتقي فيها فريق الهلال بنادي نيوم في الساعة الثالثة عصراً، تليها مباراة الأهلي ونادي الخويلدية في الساعة الخامسة عصراً، ثم لقاء الاتحاد أمام العلا، حيث شهدت نتائج اليوم فوز أبها على نيوم 3-1، وفوز النصر على الخويلدية 3-0، (فيما تبقى مواجهة واحدة بين الخليج والعلا لم تنتهِ بعد).

من جهة أخرى، تنطلق غداً الثلاثاء منافسات ثمن النهائي لكرة قدم الصالات للصم على صالة نادي الرياض، حيث تقام ثلاث مواجهات تجمع بين”جامعة الملك عبدالعزيز ونادي الصم بجدة” عند الثالثة عصراً، يليها لقاء مركز الصم بالطائف ونادي الصم بالرياض، وتختتم مواجهات الغد بلقاء مركز الصم بأبها أمام مركز الصم بحائل.

وتشهد منطقة “البوليفارد 4” انطلاق منافسات الريشة الطائرة (سيدات – رجال) في فئة الفردي، حيث ستقام 24 مواجهة تبدأ من الساعة 09:00 صباحاً حتى الثامنة مساءً.

مقالات مشابهة

  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • احتدام الصراع في منافسات كرة الطائرة ضمن دورة الألعاب السعودية
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم