شفق نيوز/ أعلن وزير العدل خالد شواني، يوم الاثنين، إنجاز واجبات وزارته كافة ضمن المنهاج الحكومي الذي أقره مجلس النواب في تشرين الأول 2022.

وقال شواني، لوكالة شفق نيوز، "لاحظنا خلال استضافتنا في لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية دقة التنظيم في إعداد البرنامج الحكومي ومراقبتها والمستهدفات وكذلك الفقرات المنفذة، واطلاعهم الكامل على أعمال وخطط وبرامج وزارة العدل".

وأضاف، "طرحنا خلال الاستضافة رؤيتنا ببرنامجنا ضمن المحددات الواردة ضمن المنهاج الحكومي لوزارة العدل والجزء المستهدف وكذلك الجزء المنفذ من قبل وزارتنا، ونستطيع ان نقول بان وزارة العدل استطاعت أن تنجز الواجبات الملقاة على عاتقها ضمن ما مرسوم في المنهاج الحكومي".

ولفت شواني الى ان "وزارة العدل قد وضعت منهجا متكاملاً بعمل الوزارة والزمنا انفسنا بتنفيذها في مجالات الإصلاح ومكافحة الفساد وكذلك توفير البنية التحتية اللازمة بما يسهل عملية حماية المال العام وأملاك المواطنين، وكذلك تسهيل إجراءات تقديم الخدمات العدلية للمواطنين".

وتابع "نحن في وزارة العدل نعتبر أنفسنا جزءا مكملاً لمجلس النواب ونعمل وفق مفهوم التكامل فيما بيننا وبين السلطة التشريعية التي منحت الثقة لنا وبالتأكيد سنمضي في برنامجنا وفي إطار هذه الثقة التي منحتنا من قبل مجلس النواب ونبقى في تواصل وتنسيق مستمر مع لجنة التخطيط الاستراتيجي وكذلك مع اللجان الاخرى المختصة وزارة العدل".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي وزير العدل المنهاج الحكومي المنهاج الحکومی وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية تحدد مواعيد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي

أعلنت وزارة الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني للموظفين للقطاع الخاص والغير ربحي والقطاع الحكومي، وكشفت بالتفصيل على موعد الإجازة مدتها ومتى تنتهي ومتى يبدأ الدوام للعمل مرة أخرى، وذلك بناءً على اللائحة التنفيذية لنظام العمل لمساعدة المواطنين من التعرف على مواعيد الاجازات الرسمية ومدتها التي يحصلون عليها بالمناسبات الوطنية والدينية.

وزارة الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني

كشفت وزارة الموارد البشرية عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص والغير ربحي، وأكدت الوزارة بأن العطلة ستكون يوم الاثنين 20 ربيع الأول 1446 الموافق 23 سبتمبر 2024، كما أكدت أن ذلك يكون وفقًا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وعلى كافة أصحاب الأعمال الإلتزام بما ورد بالفقرة الثانية من هذه المادة حتى لا يتعرضوا لغرامات مالية ضخمة.

الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني للقطاع الحكومي

حددت وزارة الموارد البشرية في نظامها موعد إجازة اليوم الوطني للقطاعات الحكومية، حيث يحصل كافة الموظفين على عطلة رسمية مدفوعة الأجر وفقًا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، وبناءً على هذا تكون عطلة اليوم الوطني السعودي لموظفي القطاع الحكومي لمدة يومين الأحد والاثنين 22/23 سبتمبر الموافق 19/20 ربيع الأول، وتكون العودة للدوام مرة أخرى مع صباح يوم الثلاثاء 24 سبتمبر.

اجازة اليوم الوطني للطلاب

تكون عطلة اليوم الوطني 2024 للطلبة وفقًا لتوضيحات وزارة التعليم السعودية وبناءً على ما ورد في جدول التقويم الدراسي للعام الحالي 1446 فتكون يومي الأحد والاثنين 19-20 ربيع الأول الموافق 22-23 سبتمبر، وبناءً على هذا فقد اكدت الوزارة عن استمرار الإجازة من الجمعة العطلة الأسبوعية حتى الاثنين العطلة الرسمية، والعودة للدوام ومقاعد الدراسة تكون مع بداية اختبارات منتصف الفصل الأول في تاريخ 24 سبتمبر الذي يوافق الثلاثاء.

تداول السعودية عطلة اليوم الوطني

أعلنت تداول السعودية بشكل رسمي عن موعد إجازة اليوم الوطني 2024 للعاملين والموظفين بها، وأكدت بأنه سوف تكون يوم الاثنين 23 سبتمبر الموافق 20 ربيع الأول تكون العطلة مدفوعة الأجر، كما أكدت على أن العودة للدوام ستكون مع صباح الثلاثاء 24 سبتمبر ويتمكن بعد ذلك جميع العملاء من الحصول على خدماتهم.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية تحدد مواعيد اجازة اليوم الوطني 1446 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين الاعتداءات الصهيونية على لبنان
  • مناصب قيادية شاغرة بعد التشكيل الحكومي
  • وزير العدل د. خالد شواني يجري زيارة ميدانية لقاطع النساء في سجن الحماية القصوى، ويوجه بتوفير كافة المتطلبات الأنسانية
  • وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق في 10 محافظات
  • السيول تجرف جسراً من إنجاز وزارة الفلاحة بالريش قبل يومين من تدشينها
  • تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية