قالت خبيرة التجميل ورائدة الأعمال رانيا غنيم، إن الماء يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة البشرة، حيث يساعد على ترطيبها والحفاظ على مرونتها وحمايتها من الجفاف والالتهابات، مشيرة إلى أن شرب كمية كافية من الماء يوميًا هو من أهم الخطوات للحفاظ على بشرة صحية.

وأضافت رانيا غنيم أن أهمية الماء للبشرة يرجع لكونه يشكل حوالي 70٪ من وزن الجسم، وهو ضروري لتجديد خلايا الجلد والحفاظ على رطوبتها، لافتة إلى أن الجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية لظهور مشاكل البشرة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة.

وأشارت إلى أن الماء يساعد على تخليص الجسم من السموم، والتي يمكن أن تؤدي إلى تلف البشرة، منوهة بأنه بالإضافة إلى شرب الماء، فإن تناول الأطعمة الصحية يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة البشرة.

ولفتت رانيا غنيم في هذا الشأن إلى أن الخضروات والفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن والتي تلعب دورًا مهمًا في صحة البشرة، مثل فيتامين C وفيتامين E ومضادات الأكسدة، خصوصا وأن فيتامين C يساعد على إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يحافظ على صحة البشرة، بينما يساعد فيتامين E على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

وتابعت بأن استخدام الزيوت والكريمات الطبيعية مهم جدا للحفاظ على البشرة، مشيرة إلى أن المنتجات الطبيعية تحتوي على مواد نشطة طبيعية تساعد على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها، بينما تحتوي المنتجات الكيميائية على مواد قد تضر بالبشرة على المدى الطويل.

ونوهت بأن الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، تساعد على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها، بينما تساعد الكريمات الطبيعية، مثل الكريمات التي تحتوي على فيتامين E، على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.

وشددت على أن اتباع نظام صحي يتضمن شرب كمية كافية من الماء وتناول الأطعمة الصحية واستخدام الزيوت والكريمات الطبيعية يساعد في الحفاظ على صحة البشرة وجمالها.

ويذكر أن رانيا غنيم تتمتع بشعبية وشهرة كبيرة بجميع أنحاء سلطنة عمان، حيث إنها من أكبر النشطاء ببرامج التواصل الأجتماعي ولديها مئات الألاف من متابعيها من جميع الأعمار ومختلف الجنسيات كما أن لديها نشاط كبير في الجانب التطوعي ولها عده أنشطة خيرية، وهو ما جعلها تدخل قلوب كل أهل السلطنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الماء الجفاف الالتهابات على صحة البشرة إلى أن

إقرأ أيضاً:

التنمر يجبر هنا الزاهد لإجراء عملية تجميل.. شاهد قبل وبعد التجميل (صور)

فاجئت الفنانة هنا الزاهد جمهورها بخضوعها لعملية تجميل في أسنانها بعد تعرضها للتنمر المستمر بسبب إعوجاجهما .

ونشرت هنا عبر خاصية القصص المصورة بحسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام مقطع فيديو قالت فيه: "أنا عملت مصيبة حلوة أوي، مكنتش مصدّقة إني في يوم أعملها، أخيراً عدّلت السنتين".

 

وردت مسبقًا هنا على إحدى معجباتها التي قصدت التمر على شكل أسنانها قائلة: "ليه معملتيش تقويم لأسنانك؟"، لتجيبها الزاهد قائلةً: "معملتش أسناني علشان بحب سناني وهي معووجة، حاسة لو عملتها ضحكتي هتتغير".

وتعرضت هنا الزاهد لأشكال عديدة للتنمر ليس على شكل أسنانها فقط بل تطرق المعجبون إلى التنمر على شكل أنفها وصوتها الذي وصفه الكثيرون بصوت الرجل، ولم تلتفت هنا الزاهد لهذه الأراء المسيئة بل كانت تأخذها على سبيل الضحك .

آخر أعمال هنا الزاهد

يعد  فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"، هو آخر أعمال هنا الزاهد والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي ممزوج ببعض الرومانسية، حول درية وصالح، تقع لهما العديد من المشاكل، إلى أن تفتح بوابة بالصدفة تقودهما إلى العوالم الموازية.

الفيلم بطولة عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: هشام ماجد، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، طه دسوقي، جان رامز، وغيرهم، والفيلم من تأليف شريف نجيب، وجورج عزمي، وإخراج أحمد الجندي.

مقالات مشابهة

  • 7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها
  • مطهر ومضاد للسموم ومسكن للألم.. فوائد نبات الأوريجانو
  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم
  • 8 أكواب أم أكثر.. دراسة طبية توضح كمية الماء المطلوبة خلال الصيف
  • فوائد مذهلة للشعر والبشرة..زيت جوز الهند أهم مستحضر تجميل للمرأة
  • التنمر يجبر هنا الزاهد لإجراء عملية تجميل.. شاهد قبل وبعد التجميل (صور)
  • بدائل القهوة لزيادة التركيز.. الخيارات الطبيعية والفعالة
  • نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • بشرة خير لمنتخب انجلترا قبل مواجهة سويسرا في ربع نهائي يورو 2024