الأسبوع:
2024-07-01@23:48:05 GMT

بعد ارتفاع أسعاره.. تعرف على بدائل البصل في وجباتك

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

بعد ارتفاع أسعاره.. تعرف على بدائل البصل في وجباتك

ارتفع سعر البصل بشكل مبالغ فيه، ووصل إلى 30 جنيها في الأسواق، ويعد عنصرا أساسيا في وجبات الطعام، مما جعل المواطنين يبحثون عن بدائل للبصل لاستخدامه في تحضير الأكلات الشهية.

حظر تصدير البصل لمدة 3 أشهر

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة، قرار حظر تصدير البصل لمدة 3 أشهر، ويتم تطبيقه بدءً من يوم 1 أكتوبر 2023 المقبل، ويستمر هذا القرار حتى يوم 31 ديسمبر 2023، وذلك لحل أزمة ارتفاع سعر البصل.

البصلبدائل البصل

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص بدائل البصل وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــا.

البصل الأخضر

يعد البصل الأخضر من أشهر أنواع البصل المتعارف عليها لدي المصريين، ويستخدم بجانب أكلات عديدة، لذلك يمكن أن يكون البصل الأخضر بديلًا عن البصل العادي، في الأكلات ويمكن إضافته إلى السلطة الخضراء.

البصل الأخضرالفلفل الحلو

يعمل الفلفل الحلو بمختلف ألوانه على تعزيز نكهات الطعام، مثلما يفعل البصل، ويفضل إضافته إلى الطعام عند تحضيره بدلًا من البصل.

الفلفل الحلو

ويمتلك أيضا بعض فوائد البصل العادي، حيث يعمل على تقوية جهاز المناعة، والحماية من الأنيميا، بالإضافة إلى تعزيز صحة العيون.

الثوم

يعد الثوم التوأم الشقيق المناسب للبصل، لأنهم يشتركان في العديد من الفوائد، كما أنهما ينتميان لنفس العائلة من النباتات.

الثوم

ويمكن إضافة كمية صغيرة من الثوم المفروم أو المحمص بدلًا من البصل عند تحضير الطعام لإكسابه نكهة مميزة، خاصة عند تحضير صلصة الطماطم.

البصل البودر

ويوجد أيضا توابل البصل البودر، الذي يعتبر بديل للبصل العادي، فإنه يعزز نكهة الطعام، ويمكن إيجاده بسهولة في جميع المحلات التجارية والأسواق

البصل البودر
الكرات الأخضر

يمكن استخدام الكرات الأخضر الذي يشبه البصل الأخضر بشكل كبير عند تحضير مختلف أنواع الطعام، خاصة اللحوم والأسماك عند شويها في الفرن.

الكرات الأخضرالكرفس

يعتبر الكرفس الأخضر من أفضل بدائل البصل المستخدمة في تحضير الطعام، ولكنها عادةً ما يتم استخدامها فقط في الأطعمة التي تكون نباتية، مثل شوربة الخضار.

اقرأ أيضاًبشرى سارة.. تراجع أسعار البصل في هذا الموعد

صدَّرنا 200 ألف طن زيادة.. تعليق نقيب الزراعيين على وقف تصدير البصل (فيديو)

شعبة الخضروات والفاكهة: 3 أسباب وراء ارتفاع أسعار البصل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البصل سعر البصل زراعة البصل البصل الأحمر سعر البصل اليوم حظر تصدير البصل لمدة 3 أشهر اخبار البصل البصل الاحمر البصل الابيض بديل زيت البصل فوائد البصل

إقرأ أيضاً:

بعد أسعاره المبالغة.. فتيات السوشيال ميديا يشكون من مايوهات هادية غالب "الخامة رديئة"

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا، على البلوجر وسيدة الأعمال المصرية هادية غالب خلال الأشهر الماضية، بعد إصدارها أحدث صيحات مايوهات المحجبات لموسم صيف 2024، والتي تسبب في حالة من الجدل بسبب الأسعار المبالغة حيث وصل سعره إلى 14 ألف جنيه، ولكن هذة المرة عادت بأزمة جديدة إذ زعمت إحدى الفتيات على منصة التيك توك أن جودة المايوه الخاص بهادية لا تستحق هذا المبلغ. 

مايوهات هادية غالب 

 

شكاوى من مايوهات هادية غالب 

نشرت إحدى الفتيات عبر حسابها على التيك توك، مقطع فيديو تشرح فيه جودة مايوهات هادية غالب بعد شرائها من الماركة الشهيرة التي أحدثت ضجة كبيرة خلال السنوات الماضية، إذ قالت أن المايوه لا يستحق الأموال الطائلة التي دفعتها لشرائها نظرًا لأن الخامة رديئة ولن تعيش على المدى الطويل.

 

قالت الفتاة ": المايوه ده الكواليتي بتاعته زباله، أنا بنزل حمام السباحة ساعة بالكتير واطلع،  بصوا كمية الوبر، والقماش نفسه مشقق، وهو معايا بقاله سنتين بس، كمان بياخد وقت طويل جدًا عقبال ما ينشف، لازم من حوالي 4 لـ 5 ساعات، لما قارنته بمايوه تاني كنت جايباه بالصدفة، التاني كان بينشف في أقل من نص ساعة، من الآخر المايوه ميستحقش الفلوس". 

@boshraaaaaaa2

♬ original sound - Boshra????‍⚕️????️

 

فتاة آخرى تشكي من مايوه هادية غالب 

لم يقتصر الأمر على هذة الفتاة فحسب، حيث نشرت فتاة آخرى مقطع فيديو على التيك توك تتحدث فيه عن خامة مايوه هادية غالب والتي انتقدتها بشكل صريح قائلة :" مش عارفه ليه محدش اتكلم عن جودة مايوهات هاديه غالب، أنا بحب التصاميم بتاعتها وهي مختلفة بغض النظر عن تصميمات السنة دي".

 

وتابعت الفتاة :" بصوا المايوه موبر ومكملش معايا سنتين، ده غير أنه بياخد وقت طويل عشان ينشف عشان خامته تخينه جدًا، وبحس إني مخنوقة وأنا لابساه على عكس المايوهات التانية اللي جربتها". 

مايوهات هادية غالب لون مايوه هادية غالب يتغيير مع الوقت 

نشرت فتاة الشهر الماضي عبر تطبيق التيك توك مقطع فيديو توضح فرق لون مايوه هادية غالب والتي أكدت فيه تغيير ألوانه بمرور الوقت قائلة: أنا قبل كده اشتريت مايوه من هادية غالب، وبعد سنة لونه أجرب تماما وبعتلها كذا مرة.

 

وأضافت: بعد شهور في الآخر ردت وده بعد 17 شهر، أنه مش هينفع تغيره علشان عدى عليه شهر على أساس أن المايوه بيقعد صيف واحد، وبعدين صلاحيته تنتهي مثلًا.

مايوهات هادية غالب مايوهات هادية غالب 

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على 6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يوميًا
  • ارتفاع 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار فئات هيونداي إلنترا AD الجديدة
  • طريقة تحضير بيتزا الفاهيتا| المذاق الإيطالي بالنكهة المكسيكية
  • تنسيق التمريض 2024 ".. طريقة وشروط الالتحاق بالتمريض العادي والعسكري
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • 6 أسباب ستدفعك لتناول البصل يوميًا..ما هي؟
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • بعد أسعاره المبالغة.. فتيات السوشيال ميديا يشكون من مايوهات هادية غالب "الخامة رديئة"
  • طريقة استخراج جواز سفر لأول مرة 2024.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • طريقة عمل الكنافة بالمكسرات في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير