شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن تعاون البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية مع مصر، إذ تحدث خلاله لودجر شوكنيشت نائب رئيس البنك الآسيوي والسكرتير التنفيذي، ومحمد معيط وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية المصري، وشهير زكي مدير عام الخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلي المصري، وكونستانتين ليتوفسكي نائب رئيس البنك الآسيوي، وسيد إسماعيل نائب وزير الإسكان المصري، وخالد أبو بكر رئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية.

البنك الآسيوي يتطلع للإستثمار فى البنية التحتية

وقال لودجر شوكنيشت نائب رئيس البنك الآسيوي والسكرتير التنفيذي إنَّ البنك الآسيوي يتطلع للاستثمار في البنية التحتية بدور بارز في التنمية متعددة الأطراف من خلال مشاريعنا عالية المعايير والحوكمة الحديثة، فنحن نمول البنية التحتية من أجل الغد مع الاهتمام الشديد بالسيطرة على تغير المناخ وحشد رأس المال الخاص.

القيادة السياسية أهتمت أن تكون مصر متواجدة فى المحافل الدولية

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، القيادة السياسية أهتمت أن تكون مصر متواجدة في المحافل الدولية وخاصة الكيانات المالية الدولية وتوفير تمويل والمساهمة في التنمية وخاصة المشاريع التي يكون بها نوع من التواصل ما بين القارات أو عبر الحدود.

مصر كانت ترى أن ذلك يتوافق تمامًا مع أولوياتها ورؤيتها 

وأشار أحمد كجوك نائب وزير المالية المصري، إلى أنَّ مصر كانت ترى أن ذلك يتوافق تمامًا مع أولوياتها ومع رؤيتها لتطوير البنية التحتية والرابط مع العالم الخارجي وباقي القارات، خصوصًا أنَّ مصر موقعها الجغرافي متميز وتربط ما بين آسيا وإفريقيا وأوروبا وعندها القدرة على لعب دور أساسي.

إبرام عقد تمويل ما بين البنك الأهلي المصري وما بين البنك الآسيوي

وأوضح شهير زكي مدير عام الخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلي المصري، أنَّه تمّ إبرام عقد تمويل ما بين البنك الأهلي المصري وما بين البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية عام 2021، إذ أن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية يستفيد من شبكة الفروع الخاصة بالبنك الأهلي المصري في جميع أنحاء الجمهورية، والبنك الأهلي المصري يستفيد من الخبرات الواسعة التي يوفرها البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمجال الدعم الفني وتقييم الأثر البيئي والمجتمعي للمشاريع التي يقوم بتمويلها.

توجد في مصر أكبر محافظنا الاستثمارية خارج آسيا

وقال كونستانتين ليتوفسكي نائب رئيس البنك الآسيوي إنَّه توجد في مصر أكبر محافظنا الاستثمارية خارج آسيا، كما أننا نعمل على خلق سلسلة من الفرص الاستثمارية.

تمويل مشروع بنبان العملاق والذى جمع 32 مطور عالمي 

وذكر خالد أبو بكر رئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية أنَّ البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية ساهم مع طاقة في تمويل مشروع بنبان العملاق والذى جمع 32 مطورا عالميا وشغل 16 ألف فرصة عمل من الشباب المصريين وبإجمالي استثمارات 2.2 مليار.

خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية

وقال سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان المصري إنَّ ابتدأ باكورة عمل  البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية معنا في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي عام 2018 -2019 وهو خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك الأسيوي السيسي الاستثمار المناخ الرئيس السيسي البنک الآسیوی للاستثمار فی البنیة التحتیة البنک الأهلی المصری وزیر المالیة نائب وزیر

إقرأ أيضاً:

حاكم الفجيرة يبحث التعاون في البنية التحتية للطاقة مع شركة "توتال"

استقبل الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، ايريك فيال، النائب الأول لشركة توتال للطاقة والوفد المرافق له.

تم خلال اللقاء استعراض آفاق التعاون المشترك في مجال البنية التحتية للطاقة بين حكومة الفجيرة وشركة توتال للطاقة، ومناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بمجال النفط والطاقة والغاز.
ونوه حاكم الفجيرة إلى دور الإمارات الإستراتيجي في تطوير أسواق الطاقة وما تمتلكه من إمكانيات وتقنيات متطورة، تسهم في جذب الفرص الاستثمارية في مجال النفط على الصعيد الدولي.
حضر اللقاء، محمد الضنحاني مدير الديوان الأميري.

مقالات مشابهة

  • عاجل | أسعار النفط في مهب ضرب إسرائيل البنية التحتية لإيران.. مخاوف جديدة
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولي التعاون في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • حاكم الفجيرة يبحث التعاون في البنية التحتية للطاقة مع شركة "توتال"
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • نائب وزير التعليم: دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير القطاع بمصر
  • 10.8 مليار درهم استثمارات الرخص الصناعية الجديدة في أبوظبي خلال عام
  • النعماني يتابع مع وزير النقل الأسبق استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان