زنقة 20:
2024-07-02@09:57:05 GMT

عملية جراحية تهدد بإبعاد أبوخلال عن كأس أفريقيا

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

عملية جراحية تهدد بإبعاد أبوخلال عن كأس أفريقيا

زنقة 20 ا الرباط

يجري زكرياء أبو خلال، اللاعب الدولي المغربي، عملية جراحية، خلال الأسبوع الحالي، حسب ما أكده مدربه في نادي تولوز الفرنسي كارليس كارتينيز، بسبب تعرضه لإصابة خلال مباراة الفريق قبل الأخيرة أمام مضيفه سان جيلواز البلجيكي، مساء الخميس 22 شتنبر 2023، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات للدوري الأوروبي “يوروباليغ”.

أكد كارليس كارتينيز، مدرب فريق تولوز الفرنسي لكرة القدم، أن زكرياء أبو خلال يعاني “إصابة صعبة”، وأنه سيخضع لعملية جراحية خلال الأسبوع الحالي.

وتابع المدرب الإسباني في تصريح صحفي أوردته مجموعة من المنابر الإعلامية الفرنسية: “يجب على الأطباء أن يشرحوا، بالضبط، طبيعة إصابته، مع أنه سيخضع لعملية جراحية هذا الأسبوع، لكنه في الحقيقة يعاني من إصابة صعبة. لا أعرف كم من الوقت سيستغرق، أريد أن أقول إننا نتمنى له الأفضل وأن يتعافى في أسرع وقت ممكن، علينا أن نمضي قدما في انتظار أن يعود في أسرع وقت ممكن”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر

#سواليف

نجحت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78، أمس السبت، بإجراء عمليات جراحية أسفر عنها استخراج شظية من جمجمة لطفل يبلغ 6 أشهر، وإنقاذ يد فتاة من البتر.

وقال مدير المستشفى الميداني الأردني غزة/78: “إن طواقم الطبية في المستشفى تتعامل يومياً مع مختلف الحالات المرضية والإصابات التي يتعرض لها أهالي القطاع نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي، حيث وصلت اليوم للمستشفى الميداني الأردني إصابة لطفل تعرض لإصابة في منطقة الرأس مع اشتباه بوجود جسم غريب داخل الرأس”.

وبين أخصائي جراحة العظام والمفاصل: أنه وبعد عمل الفحوصات والأشعة اللازمة أجرى الطاقم الطبي في المستشفى الميداني الأردني عملية جراحية استمرت 4 ساعات تكللت بالنجاح وإنقاذ الطفل واستخراج شظية بحجم 5 سم من دخلت جمجمة الطفل واستقرت في سقف الحلق.

مقالات ذات صلة إصابة 18 جنديا إسرائيليا بسقوط مسيرة في الجولان 2024/06/30

وفي ذات السياق، أجرت الطواقم الطبية في المستشفى عملية جراحية استمرت 5 ساعات لفتاه تبلغ 18 عاماً تعرضت للإصابة في الساعد الأيسر، حيث أن الذراع كانت بحاجة إلى بتر نتيجة لتفتت العظام وتهتك الأنسجة والعضلات، وإجراء عملية مركبة من قبل أخصائي جراحة العظام والمفاصل وتركيب صفيحة معدنية وبراغي وترميم الأنسجة والعضلات التي تعرضت للإصابة وإنقاذ يد الفتاة والحيلولة دون اللجوء لبترها.

من جهتهم عبر ذوو المصابَين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبد الله الثاني ولجهود طواقم المستشفى الميداني في شمال قطاع غزة لتقديمهم للعون والمساعدة للأهل والأشقاء في القطاع، والمساهمة الفاعلة للمستشفى الميداني الأردني غزة/78 في التخفيف من آثار الحرب الدامية التي يعاني بسببها أهالي القطاع من ظروف إنسانية صعبة.

مقالات مشابهة

  • ما هو العمر المناسب لعملية تصحيح الرؤية بالليزر؟.. طبيبة تجيب
  • بالفيديو.. ردة فعل شاب يسمع لأول مرة بعد خضوعه لعملية جراحية
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • مبابي يخضع لعملية جراحية
  • أحمد دياب: منظومة التحكيم وصلت لمراحل صعبة ولا بد من حلها في أسرع وقت
  • “الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر
  • فواكه تساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع
  • إصابة 33 عسكريا إسرائيليا خلال نهاية الأسبوع
  • لن تصدق ما ستراه.. شاهد ماذا أخرج الأطباء من معدة مريض يمني أجريت له عملية جراحية في صنعاء؟
  • مالكوم على العكازات في أحدث ظهور له