أخبار ليبيا 24

قررت سلطة التحقيق بمكتب النائب العام حبس رئيس المجلس التسييري الأسبق لبلدية درنة، عبدالمنعم الغيثي، احتياطيًا على ذمة التحقيق في قضية انهيار السدين في درنة.

وقررت سلطة التحقيق بمكتب النائب العام، حبس 16 مسؤولًا عن إدارة مرفق السدود في ليبيا احتياطيًا في إطار التحقيق في حادثة فيضان درنة، وفق ما أعلن مكتب النائب العام اليوم الإثنين.

وأظهرت صورة الغيثي رفقة رجال أمن، فيما يبدو أنها خلال إجراء التحقيق معه.

وقال المكتب، إن عميد بلدية درنة لم يأتِ ما يدفع عنه واقع إساءة استعمال سلطة وظيفته؛ وانحرافه عن موجبات ولاية إدارة الأموال المخصَّصة لإعادة إعمار مدينة درنة، وتنميتها.

وأضاف مكتب النائب العام، أن بفراغ المحققين من إجراء الاستجواب؛ انتهوا إلى حبس ذوي الصفات المذكورة احتياطياً؛ ومضوا في طلب ما يلزم التحقيق في مواجهة بقية المسؤولين عن حادثة فيضان مدينة درنة؛ وغيرهم ممن أساء إدارة مشروع إعادة إعمارها، أو حصَّل منافع غير مشروعة نتيجة هذه الإساءة.

وأدى انهيار سديْ أبو منصور ودرنة في فاجعة إنسانية أدت إلى مقتل الآلاف من سكان درنة، حيث تسبب فيضان كبير في جرف أحياء سكنية بالكامل على جانبي الوادي.

وقال الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة بالحكومة الليبية، محمد الجارح، الأحد، إن إجمالي الضحايا حتى الآن وصل إلى 3868 حالة، وفق الأرقام المسجلة والمؤكدة لدى وزارة الصحة.

الوسومالنيابة العامة درنة

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: النيابة العامة درنة النائب العام التحقیق فی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 10 متهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في زينهم، اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، محاكمة 10 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ خطف نجل وزير الصحة الأسبق، وذلك بعد حجزها من قِبل هيئة المحكمة الجلسة السابقة.

خطف نجل وزير الصحة الأسبق

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الـ10 خطفوا بالتحايل والإكراه، في 17 سبتمبر 2023 بدائرة أول أكتوبر، المجني عليه عمر حاتم مصطفى، إذ أنه على إثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، وبدؤه باصطحاب المتهم الأول للمجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه بعصبتهم نقلوه بواسطة مركبته ومركبات أخرى، مهددين إياه بواسطة السلاح الأبيض - محل الوصف الرابع - لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث بشارع المزرعة - منطقة بشتيل - أوسيم - الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل وجود المتهمين من الثامن للعاشر - والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ 95 شارع راغب باشا الحمرة قسم ثان طنطا - محافظة الغربية، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًاليوم.. نظر إعادة إجراءات محاكمة أحد المتهمين باغتيال اللواء نبيل فراج

اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان

مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم

مقالات مشابهة

  • استدعاء جديد لزوجة ساركوزي في قضية التمويل الليبي لحملته الانتخابية
  • حبس المتهمة في قضية مقتل الطفلة “أسيل طارق” في طبرق
  • التحقيق في واقعة العثور على جثة شاب وإصابة شقيقه بالشرقية
  •    استدعاء جديد لزوجة ساركوزي في قضية التمويل الليبي لحملته الانتخابية
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • عثمان استقبل رئيس بلدية طرابلس
  • وزارة التعليم تعلن إحالة متابع لمكتب النائب العام وإلغاء امتحانات 206 طلاب
  • إحالة متابع إلى مكتب النائب العام وإلغاء امتحانات 206 طلبة
  • ميقاتي بحث مع وزير خارجية النمسا في الوضع في جنوب لبنان.. وترأس إجتماعاً وزاريّاً
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة