صرح الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأنه لا توجد هناك حتى الآن أي خطط ملموسة حول اجتماع ثلاثي محتمل بين زعماء روسيا وأذربيجان وأرمينيا.

إقرأ المزيد يريفان: نحو 5 آلاف شخص دخلوا أرمينيا من قره باغ

وقال بيسكوف، اليوم الاثنين: "حتى الآن لا توجد هناك أي خطط واضحة بشأن الاجتماع الثلاثي".

وأشار أيضا إلى أن روسيا ترحب بجهود حفظ السلام الأخرى لحل الوضع.

وشنت أذربيجان في 19 سبتمبر الجاري عملية عسكرية في قره باغ، واصفة إياها بـ"إجراءات مكافحة الإرهاب ذات طبيعة محلية" لاستعادة النظام الدستوري. ووصفت يريفان ذلك بأنه عدوان، قائلة إنه لا توجد وحدات أرمنية في قره باغ. وبعد يوم واحد من ذلك تم من خلال وساطة قوات حفظ السلام الروسية، التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار.

وفي وقت لاحق، دعت وزارة الخارجية الروسية الأطراف المتنازعة إلى الوقف الفوري لإراقة الدماء ووقف الأعمال القتالية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في 22 سبتمبر الماضي أن التشكيلات المسلحة في قره باغ، بموجب الاتفاقات التي تم التوصل إليها بشأن وقف الأعمال العدائية، بدأت بتسليم الأسلحة والمعدات العسكرية تحت سيطرة قوات حفظ السلام الروسية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إلهام علييف دميتري بيسكوف فلاديمير بوتين نيكول باشينيان قره باغ لا توجد

إقرأ أيضاً:

مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش، اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، 9 شكاوى في لقاء المواطنين، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «بداية جديدة لبناء الإنسان» للتنمية البشرية، الذى عقد بمكتبه بديوان عام المحافظة، لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بحضور قيادات المحافظة التنفيذية.
‏‎
وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، منها شكوى مقدمة من المواطن (س.ل) مقيم بمدينة مسير، بشأن صرف المقررات التموينية، والشكوى المقدمة من المواطن (ص.م) المقيم بمركز كفرالشيخ، والذي يتضرر من عدم استلام وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي، والشكوى المقدمة من المواطن (أ.م) مقيم بمركز كفرالشيخ، بشأن توقف طلمبة رصيف لبيع السولار، والشكوى المقدمة من المواطن (أ.س) المقيم بمركز الحامول، والشكوى المقدمة من المواطن (م.أ) مقيم بمدينة مسير، متضرر من الأكشاك المتواجدة على جانبي الطريق بمدينة مسير، حيث أفادت مدينة مسير أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأكشاك وجاري التنسيق مع الجهات المعنية تطبيقًا للقانون.

وحول الشكوي المقدمة من المواطن (ا.م)، بشأن المعاش الخاص به، والشكوى المقدمة من المواطن (م.ن) مقيم بمدينة كفرالشيخ، بشأن طلب إقامة كشك، فضلًا عن مناقشة عدد من الشكاوي وإيجاد الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

‏‎وكان محافظ كفرالشيخ؛ كلف بفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفًا أنه تم تخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم 114 والرقم 0473220792، لتلقي استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

‏‎جدير بالذكر: أن محافظ كفرالشيخ، كلف باستقبال شكاوى وطلبات المواطنين ليتم بحثها ووضع الحلول العاجلة لها قبل موعد اللقاء، ويخصص اللقاء لمناقشة أصحاب الشكاوى في وجود الأجهزة المختصة لضمان الشفافية.

IMG-20240929-WA0109 IMG-20240929-WA0110 IMG-20240929-WA0112

مقالات مشابهة

  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق بشأن المصرف المركزي
  • مناقشة 9 شكاوى في لقاء المواطنين في كفر الشيخ
  • دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"