قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الوفد الصيني تأكيد على أهمية المكانة التي تحتلها العلاقات المصرية الصينية في مختلف المجالات.

وأوضح عكاشة، في تصريحات صحفية له، أن العلاقات المصرية الصينية شهدت تطور ملحوظ خاصة على المستوى السياسي والدبلوماسي والبرلماني .

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على عمق ومتانة العلاقات التاريخية المصرية الصينية على مختلف المستويات السياسية والصناعية والتجارية والاقتصادية والثقافية المتبادلة في ظل الرئيسين السيسي وشي جين بينغ.

وتابع النائب عمرو عكاشة، أن الفترة الأخيرة شهدت تطور تنموي وتكنولوجيا وصناعي من خلال التعاون مع الصين في إقامة عدد من المشروعات التنموية ومبادرات تطوير وتحديث النظام العالمي منها الحزام والطريق، الحضارة العالمية، الأمن العالمية، التنمية العالمية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الصين تولي أهمية كبيرة للتعاون مع مصر بما يحقق الرفاعية للشعبين المصري والصيني.

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وفدًا صينيًا رفيع المستوى، برئاسة لي شي، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بحضور المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، وسفير الصين بالقاهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي مجلس الشيوخ النائب عمرو عكاشة العلاقات المصرية الصينية المصریة الصینیة مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر

قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، «انعقاد اجتماع مجلس الشيوخ الخامس يتزامن مع الاحتفال بذكرى غالية علينا جميعا وهي ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وأتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بهذه المناسبة، كما أقدم التهنئة لجيش مصر الباسل الذي نصفه دائما بأنّه مدرسة وطنية مصرية ومجمع الأبطال الذين نفخر بهم وبدورهم الداعم والمساند للإرادة الشعبية».

وأضاف، خلال كلمته في أولى جلسات دور انعقاد مجلس الشيوخ الخامس من الفصل التشريعي الأول، أنّ الجيش المصري كان لديه معارك سياسية طويلة حقق فيها بطولات وانتصارات جعلته من أقوى الجيوش وأقدرها في مواجهة العمليات الإرهابية التي نجح في القضاء عليها بالتعاون والتكاتف مع رجال الشرطة الوطنية المؤمنين برسالتهم والمخلصين لوطنهم».

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يحتذى به في التعاون العربي
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة يعزز الشراكة المصرية الإماراتية
  • السيسي يوجه رسالة لبن زايد بعد “إصراره” على حضور العروض العسكرية المصرية
  • «خارجية الشيوخ»: العلاقات المصرية الإماراتية هي الأقوى في المنطقة
  • عماد الدين حسين: الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ حملت رسائل مهمة
  • مجلس الشيوخ يوافق على توجيه برقية تأييد للرئيس السيسي
  • مجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي