صرح دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الكرملين، اليوم الاثنين، أنه لا توجد أي خطط لتنظيم اجتماع لقادة روسيا وأرمينيا وأذربيجان في الوقت الحالي، مضيفاً أن السلطات الروسية تعمل على ضمان حقوق كل الأرمن في إقليم «كاراباخ».

وقال بيسكوف، إن الحوار مع أرمينيا مستمر على كل المستويات، مضيفا: «نرفض كافة الانتقادات الموجهة إلى قوة حفظ السلام في كاراباخ»، مشيرًا إلى أن موسكو مستمرة في عملها بشأن إجلاء الأرمان من الإقليم باحترام وضمان حقوقهم في إقليم «ناجورنو كاراباخ».

وأضاف دميتري بيسكوف، أن روسيا تتفهم الأوضاع الحالية في الإقليم، متابعا: نقدر مشاعر السكان، لكن موسكو لا يمكن أن تقبل اللوم الواقع على قوات حفظ السلام الروسية المتواجدة داخل «كاراباخ»، مؤكدًا أن القوات تظهر بشكل بطولي في الحقيقية وليس كما يدعي البعض.

وتابع المتحدث الروسي، أن روسيا ستواصل اتصالاتها مع، نيكول باشينيان رئيس وزراء أرمينيا، معقبا: الشعب الأرميني قريب منا وسنواصل أداء مهامنا.

يذكر أن، السلطات الأذربيجانية، كشفت، يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، عن بدء عملية عسكرية في إقليم «كاراباخ»، لمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى انسحاب القوات الأرمينية لاستعادة النظام الدستوري داخل البلاد.

اقرأ أيضاًالخارجية الروسية: موسكو لم تعلم بالعملية العسكرية الأذربيجانية إلا قبلها بدقائق

الخارجية الروسية تعرب عن قلقها بشأن الأوضاع السياسية في إقليم «كاراباخ»

رئيس أذربيجان: هناك إشارات لتطبيع العلاقات مع أرمينيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو الكرملين بيسكوف أرمينيا دميتري بيسكوف قوات حفظ السلام الروسية اذربيجان أذريبجان ارمينيا كاراباخ اقليم كاراباخ القوات الاذرية القوات الارمينية القوات الاذربيجانية فی إقلیم

إقرأ أيضاً:

كيف يواجه تين هاغ الهجمات الشرسة من منتقديه؟

أكد الهولندي تين هاغ أنه يحترم الانتقادات، وسط ضغوط شديدة يتعرض لها المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد قبل مواجهة توتنهام، اليوم الأحد، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

يلتقي مانشستر مع ضيفه توتنهام بعد أيام من تعادله المحبط مع تفينتي الهولندي 1-1 في مستهل مشواره بالدوري الأوروبي، وهو التعادل الذي أتبع التعادل المحبط أيضاً مع كريستال بالاس سلبياً في الدوري الممتاز.

وقال تين هاغ: "قبل كل شيء أحترم المنتقدين، هناك الكثير منهم، يمكن أن يكون لك رأياً بشأن كرة القدم".

وأضاف:  "عندما تشغل وظيفة عليك التعامل معها، لكن لا يمكنني أن أخذ كل الانتقادات في الحسبان".

وأشار: "لا أقرأ بالطبع كل الانتقادات، هذا ليس ممكناً، لكني لا أريد أساساً أن أعرف، أحتاج لمعرفة بعضها، وبعضها يكون بمثابة نصائح جيدة للغاية".

واختتم: "بالنسبة لي يتعين علينا أن نبقى في كامل تركيزنا، ونرى أين يقف الفريق؟، وما هي المجالات التي يتعين علينا تحسينها؟".

مقالات مشابهة

  • الكرملين يسعى لتهدئة المخاوف بشأن العقيدة النووية الروسية الجديدة
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • ندوة في جامع الأزهر عن التربية الجمالية للأبناء ضمن «البرامج الموجهة للمرأة»
  • الكرملين: يعلن قرب اعتماد العقيدة النووية الروسية المحدثة
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية
  • كيف يواجه تين هاغ الهجمات الشرسة من منتقديه؟
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة «موقف رسمي»
  • الكرملين: التصريحات الغربية حول صراع مسلح محتمل مع روسيا بمثابة "موقف رسمي"
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة