في واقعة غريبة وطريفة من نوعها، ألقت الشرطة، القبض على مجموعة من الأشخاص المتورطين في سرقة شاحنة نقل محملة بالبطاطس،  بعد تداول فيديو للسرقة أثار الجدل مؤخرا.

واقعة السرقة تم توثيقها في فيديو، تم تداوله بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، حيث أثار الفيديو ضجة كبيرة وأدى إلى مطالبات بمحاسبة الجناة.

. فما القصة؟

بيجروا ورا النقل.. تفاصيل القبض على لصوص البطاطس الزراعة: البطاطس ثاني أكبر محصول تصديري مصري بعد الموالح أولى كوارث الذكاء الاصطناعي.. سرقة صور فتيات من السوشيال ميديا ونشرها وهن عرايا قيمته 1.5 مليون دولار.. سرقة تمثال بوذا الياباني من معرض فني فى أمريكا اتفتح عليّا باب الشقة وأنا في سابع نومة| سرقة فريدة سيف النصر شاهد.. كيف نجحت الداخلية في ضبط عصابة سرقة الخضار من سوق العبور قصة فيديو "حرامية البطاطس"

قامت وزارة الداخلية بالتحقيق في الأمر بعد الانتشار الواسع لفيديو سرقة البطاطس، حيث تبين أن هذه المجموعة تقوم بتنفيذ سلسلة من عمليات السرقة عن طريق تفريغ حمولة المركبات أثناء سيرها على طريق في محافظة القليوبية القريبة من القاهرة.

وفي بيانها، أفادت وزارة الداخلية بأن قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تعاونا في جمع المعلومات والتحريات، وتمكنوا من ضبط عصابة تتألف من 12 شخصًا، بينهم 6 أشخاص لديهم سوابق جنائية. 

كان تخصص هذه العصابة هو سرقة المحاصيل المحملة على سيارات النقل، الأمر المثير للسخرية من قبل متابعي السوشيال ميديا، نظرا لاتجاه اللصوص إلى سرقة الخضار بدلا من الذهب والأموال والسيارات وغيرها من الممتلكات معتادة السرقة.

ما عقوبة "حرامية البطاطس"

أكدت وزارة الداخلية، أنه تم القبض على المتهمين واعترفوا بتنفيذ الواقعة كما هو موثق في الفيديو المتداول. 

وبناءً على توجيهاتهم، تم ضبط المركبات المستخدمة في عملية السرقة، وتشمل توك توك وخمس مركبات تروسيكل بدون لوحات معدنية.

وقدمت الوزارة صورة مموهة للمتهمين مع المسروقات المضبوطة، ولا يزال التحقيق جاريًا في هذه القضية.

وفيما يخص عقوبة السارقين، فقد نصت المادة 318 من قانون العقوبات، على المعاقبة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

جدير بالذكر أن الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطاطس لصوص البطاطس

إقرأ أيضاً:

على بابا في الطيارة.. القبض على مسافر سرق عملات أجنبية من أجانب

تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، من إلقاء القبض على راكب سرق مبالغ مالية من مسافرين على متن طائرة في مطار القاهرة الدولي.

تبلغ للأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوي من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب إستدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لإكتشاف راكبان يحملان جنسيات أجنبية سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.

اقرأ أيضاً«تم تدميري ماديًا ونفسيًا».. يوسف حسن يعلن فسخ تعاقده مع الزمالك

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

بإلإنتقال والفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة أحد الركاب يحمل جنسية أجنبية، يجلس على مقربة منهما وتبين قيامه بإرتكاب الواقعة بأسلوب المغافلة وإخفاء المبالغ المستولى عليها بمقعده، وعثر بحوزته على (1680دولار أمريكى - 450 يورو - 134 دينار أردنى - 645 درهم إماراتى - 6000 دينار عراقى - 440 ليرة تركى - 720 دينار صربى - 440 بات تايلاندى - 100 رنجت ماليزى - 25 ألف ريال كمبودى، متحصلات سرقة ركاب آخرين غير محددين قام بسرقتهم خلال تواجده بالمطار.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حاولوا بيعها بعد سرقتها.. اعترافات لصوص الهواتف المحمولة بالبساتين
  • ارتكبوا 4 سرقات.. أول قرار بشأن لصوص الشقق السكنية في دار السلام
  • القبض على سارق في طائرة بمطار القاهرة
  • جريمة فى الجو.. القبض على لص أجنبى بمطار القاهرة سرق ركاب طائرة بين السحاب
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالغربية: نفذنا 6 جرائم بأسلوب قص الضفيرة
  • على بابا في الطيارة.. القبض على مسافر سرق عملات أجنبية من أجانب
  • وزارة الزراعة توفر البيض والبطاطس بأسعار مخفضة
  • امرأة شجاعة تتصدى للصوص حاولوا سرقة منزلها في وضح النهار .. فيديو
  • اعتقال ماتيوس لاعب السيتي بتهمة سرقة هاتف.. ما القصة؟
  • أمن بنغازي: ضبط 3 أشخاص في سرت بتهمة السرقة بسوق العرب