التعديل الوزاري سيشهد تغييرات جوهرية في هيكل الحكومة

بعد أن أعُلن رسميا الاثنين عن وضع وزراء حكومة بشر الخصاونة استقالاتهم بين يديه من أجل استكمال إجراءات التعديل الوزاري السابع على حكومته منذ تشكيلها، كشفت مصادر حكومية ونيابية أن التعديل الوزاري سيشهد تغييرات جوهرية في هيكل الحكومة، حيث سيشمل هذا التعديل 5 حقائب وزارية على الأقل.

اقرأ أيضاً : الوزراء يضعون استقالاتهم أمام الخصاونة تمهيدا لإجراء تعديل وزاري

ومن أبرز الحقائب الوزارية التي يشملها هذا التعديل وزارة الاتصال الحكومي ووزارة المياه ووزارة الصناعة والعمل ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

ومن بين المعلومات شبه المؤكدة التي حصل عليها موقع رؤيا الإخباري، توزير عضوين في مجلس النواب على أن يقدما استقالاتهما إلى رئاسة المجلس صباح الثلاثاء قبل أدائهما اليمين الدستورية أمام جلالة الملك.

وعليه فمن شبه المؤكد عدم شمول التعديل حقائب وزارات الخارجية، والداخلية، والمالية، والصحة، والتربية والتعليم العالي، والثقافة، والشباب، والإدارة المحلية، والشؤون القانونية، إضافة إلى وزارة التنمية الاجتماعية، والاقتصاد الرقمي، ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، وسط توقعات بخروج وزيري الاتصال الحكومي فيصل الشبول ووزير المياه محمد النجار.

ويدور الحديث في أروقة الصالونات السياسية أن يشمل التعديل الوزاري فصل وزارة الأشغال العامة ووزارة النقل، حيث ستبقى حقيبة الأشغال العامة بيد الوزير ماهر أبو السمن، فيما سيدخل وزير جديد إلى الحكومة لتولي حقيبة وزارة النقل.

ووفق ما رشح من معلومات فإنه من المتوقع أيضًا أن يتم فصل وزارة الصناعة والتجارة والتموين عن وزارة العمل، حيث سيبقى يوسف الشمالي وزيرًا للصناعة والتجارة، على أن يتم تعيين وزير جديد لتولي حقيبة وزارة العمل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: حكومة بشر الخصاونة تعديل وزاري حكومة الخصاونة التعدیل الوزاری

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لـ رئيس حكومة لبنان: مصر ستواصل دعمها الكامل والمستمر لكم فى مواجهة اعتداءات الاحتلال

أجرى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالًا هاتفيًا، مع الرئيس نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، أدان فيه إنتهاكات جيش الكيان المحتل لدولة لبنان وقتل المدنيين الأبرياء خلال المواجهات مع حزب الله.

وأكد وزير الخارجية، أن مصر ستواصل دعمها الكامل والمستمر للبنان فى مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيه وإدانتها للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية والتى نتج عنها مئات الضحايا من المدنيين.

وشدد الوزير، على أن مصر تواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد، ومنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة.

وأكد وزير الخارجية على أن مصر تدعم كافة مؤسسات الدولة اللبنانية التي تضطلع بمسئوليات دقيقة في ظل ظروف عصيبة وفي مقدمتها رئاسة مجلس النواب ورئيس الحكومة والجيش اللبناني فضلاً عن المؤسسات الأمنية اللبنانية، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بتقديم كل الدعم الممكن لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق ومساعدة أجهزة ومؤسسات الدولة اللبنانية على القيام بدورها على أكمل وجه.

اقرأ أيضاًطائرتان تغادران اليابان استعدادًا لإجلاء محتمل لرعاياها من لبنان

خلال حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية.. الرئيس السيسي يرحّب بـ الشيخ محمد بن زايد

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • الحكومة تستعد لضخ دماء جديدة وتعيينات هامة للولاة والعمال في المجلس الوزاري المقبل
  • وزير الخارجية لـ رئيس حكومة لبنان: مصر ستواصل دعمها الكامل والمستمر لكم فى مواجهة اعتداءات الاحتلال
  • وزير سابق في حكومة العثماني يظهر في إيطاليا بعد تداول خبر إغلاق الحدود في وجهه
  • هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران
  • شروط تسجيلات الحج 2025 بالجزائر عبر رابط “www.interieur.gov.dz” .. ووزارة الداخلية توضح طريقة التسجيل
  • الحكومة تعلن عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على التفاصيل كاملة
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي الـ 45 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون