صدى البلد:
2024-06-27@12:20:00 GMT

قبول 602 طلاب في 14 مدرسة للتمريض بكفر الشيخ

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن قبول 602 طالب وطالبة في 14 مدرسة تمريض، بمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، ويتم إجراء الكشف الطبي على الطلاب والطالبات، حتى غد الثلاثاء.

صحة كفر الشيخ: إدارة تنظيم الأسرة تواصل الاستعدادات لحملة طرق الأبواب استعدادات مكثفة للأجهزة التنفيذية بكفر الشيخ لاستقبال العام الدراسي الجديد.

. صور

ومن جانبها، أكدت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه جارٍ إجراء الكشف الطبي على الطلاب المقبلين في التمريض على مستوى المحافظة بعد أن تم إجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية.

وأضافت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ: ويستمر الكشف الطبي للغد الثلاثاء، بإشراف الدكتور حاتم عامر، مدير إدارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقبال العام الدراسي استقبال العام الدراسى الجديد الدراسي الجديد العام الدراسي الجديد الكشف الطبي اللواء جمال نور الدين اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ المقابلات الشخصية بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ

أعلن محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، عن تقديم خدمات طبية وعلاجية لـ 1230 مواطنًا بالقافلة الطبية المجانية بقرية السحايت، مركز الحامول، والتي نظمتها مديرية الشئون الصحية، فضلًا عن إجراء 207 تحليل طبى، و30 حالة أشعة مابين سونار وعادية، و164 فحص طبى لـ 82 مواطن، وتحويل 7 مرضى إلى إحدى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

قال المحافظ، إن القوافل الطبية من أهم  أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث تقوم بتوفير خدمات طبية متميزة للمواطنين فى مختلف أنحاء المحافظة، وتبرز إهتمام الدولة بالقطاع الطبى، من خلال تقديم الخدمات الصحية بالقرى والأماكن المستهدفة، والكشف المبكر والعلاج المجانى للأمراض المختلفة، فضلًا عن نشر الوعى الصحى من خلال تنظيم ندوات وورش عمل للتوعية بأهمية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

وأضاف أن هذه القوافل تسهم فى تحسين مستوى الصحة العامة فى المجتمعات الريفية، وتخفف من عبء السفر على المواطنين لتلقى العلاج فى المدن، وتساعد فى تخفيف العبء المالي عليهم، وتشجع على الفحص الدورى ونمط الحياة الصحى، وتحسن من جودة الخدمات الصحية المقدمة، وتساعد على تغيير السلوكيات الصحية للمواطنين.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتور محمد شقوير، أن القوافل شملت عددًا من التخصصات والخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة من بينها "الباطنة، والمسالك، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام، والرمد، والأنف والأذن"، فضلًا عن وجود صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، هذا بالإضافة إلى تحويل بعض الحالات إلى المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بكفرالشيخ، لإستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو إستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وذلك لتحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بمدارس الثانوي الفني الزراعي والصناعي والتجاري والفندقى
  • تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • بالاسماء.. الكشف عن تحركات حوثية لتغيير أسماء 15 مدرسة حكومية في محافظة واقعة تحت سيطرتها
  • مراجعات ليلة الامتحان بالإدارات التعليمية بكفر الشيخ لمادة اللغة الفرنسية