نشرت "بوابة الوفد الإلكترونية"، استغاثة لأهالي منشأة بسنديلة وجزيرة الخيل، يطالبون فيها بمد خدمة الصرف الصحي للقريتين التابعتين للوحدة المحلية بالزهراء مركز بلقاء.

وردت الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي على ما نشره "الوفد"، بأن محافظة الدقهلية تقع ضمن المحافظات الجاري تنفيذ مشروع تطوير الريف المصري بها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، إذ أنه جاري حاليًا تنفيذ المرحلة الأولى بمركز شربين، وسيتم تنفيذ باقي مراكز المحافظة بالمراحل التالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استجابة الخدمات مبادرة حياة كريمة حياة كريمة الدقهلية قرى الدقهلية

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)

أكد الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء، أن المبادرة الرئاسية "بداية" تُعد خطوة هامة نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مصر، موضحًا أن المبادرة تشمل تعاون نحو 29 وزارة وجهة حكومية مختلفة، حيث تركز على  التعليم، والصحة، والتوظيف، مع تخصيص استهدافات محددة لكل فئة عمرية.

أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية استعدادا لانطلاقها.. نائب محافظ قنا يناقش خطط ورؤى تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وأضاف "جاب الله" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على الخدمات الأساسية وبناء الإنسان، مع التركيز على الشرائح السنية المختلفة، بدءًا من الأطفال ما قبل الدراسة من خلال إنشاء الحضانات ورياض الأطفال ودعم هذه الفئة العمرية، موضحًا أن المبادرة  تشمل برامج للشباب تهدف إلى تسهيل اندماجهم في سوق العمل.

وأشار عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والاحصاء، إلى أن الدولة المصرية قد أضافت عنصر الحماية الاجتماعية إلى المبادرة، من خلال تحسين جودة السكن والرعاية الصحية، والعمل على إنهاء قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تساهم بشكل كبير في تنسيق وتطوير الخدمات الاجتماعية الموجهة للمواطنين، مما يحقق تحسينات ملموسة في حياة الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • «حياة كريمة» تطلق فعاليات المعسكر الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مبادرة Agile Youth
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة “ بداية جديدة لبناء الإنسان” أمام ديوان المحافظة
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • زيادة عدد عمليات قوائم الانتظار أبرزها.. تفاصيل مبادرة «بداية» في المجال الصحي
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها