وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-04@00:11:05 GMT

رابط منصة مدرستي الجديد 1445

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

رابط منصة مدرستي الجديد...تم اطلاق رابط منصة مدرستي الجديد من قبل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية  والذي يمكن من خلاله دخول الطلاب واولياء الأمور والكادر التعليمي ، فهي واحدة من أنجح المنصات الإلكترونية التي تم أطلقتها وزارة التعليم.


  هي بوابة تعليمية رقمية لتعليم عن بعد تتيح للطلاب أن يتعاملوا مع المراحل الدراسية المختلفة أون لاين، ولا تخص المنصة الطلاب فقط بل هي متاحة للتسجيل من قبّل أولياء الأمور والمعلمين وجميع الكادر التعليمي، وتتيح التعامل بشكل سهل بين المعلمين والطلاب وكسر الحاجز بينهما.


رابط منصة مدرستي الجديد


تعتبر منصة مدرستي التعليمية من أهم المنصات التعليمية بالمملكة العربية السعودية، فهي منوطة بتقديم دروساً للطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام الابتدائي والمتوسطة والثانوية، وكذلك يمكن الدخول إلى منصة روضتي لمرحلة رياض الأطفال من خلالها، كما يتم عن طريقها أيضاً تنفيذ الأنشطة التعليمية، فهي تعد مرحلة جديدة للتعلم الإلكتروني الممتع لمواكبة التطور التقني في الحصول على المعرفة وفيما يلي نعرض لكم رابط منصة مدرستي الجديد .
رابط منصة مدرستي الجديد madrasati المباشر  من هنا

الرابط البديل لمنصة مدرستي التعليمية من هنا 

تسجيل دخول مدرستي من خارج السعودية من هنا

اهم معلومات عن تسجيل دخول مدرستي للطالب : وفرت  الوزارة كل المقررات والكتب الدراسية بصيغة pdf ومتوفرة على نظام مدرستي الإلكتروني لكادر الطلاب حتى يتمكن الطالب من تدوين ملاحظاته بسهولة. وتوفر أيضًا مرونة كبيرة في استخدام الكتاب الرقمي الخاص بمرحلتك الدراسية من خلال استخدام الأجهزة الذكية من الهاتف واللابتوب. متاح أيضًا استخدام الكتب الرقمية من خلال برنامج Foxit PDF Editor أو Adobe Acrobat Reader والبرامج الأخرى المختلفة. كما أن كل المميزات المتاحة على المنصة مقدمة إلى جميع الطلاب بهدف مساعدتهم في المراجعة والاستذكار. طريقة تسجيل دخول منصة مدرستي بالتفصيل :

تتمثل خطوات تغذية الراجعة للمعلم على الدرس في اتباع خطوات بسيطة يتم تنفيذها من قبّل قائدة المدرسة والخطوات كالآتي:

يقوم المستخدم بالدخول على منصة مدرستي. بعد ذلك ينقر على أيقونة “إدارة المعلمين”. ثم ينقر بعد ذلك على زر “إدارة بيانات المعلمين”. النقر بعد ذلك على زر “الجدول” وستجده أسفل المعلم. اختيار خانة “مشاهدة تفاصيل الدرس”. يمكنك من خلال المشاهدة معرفة تخطيط الدرس وتقديم تغذية راجعة له. يتم بعد ذلك إدخال نص التغذية ثم كتابة باقي البيانات المطلوبة. انقر أخيرًا على أيقونة “إرسال” وسيتم إضافة التغذية في حساب المعلم. خطوات تسجيل منصة مدرستي الجديدة ( العودة إلى المدارس ) :

من خلال الضغط على المنصة الإلكترونية الخاصة بـ “العودة إلى المدارس” وستجدها خلال الصفحة الرئيسية على منصة مدرستي وبعدها اتبع الخطوات التالية:

اضغط على أيقونة “تسجيل الجديد” الموجودة على واجهة الموقع. بعد ذلك املأ كل البيانات المطلوبة منك. إذا كان المستخدم مواطن سعودي يقوم بكتابة رقم الهوية الشخصية. أما إذا كان مواطنًا أجنبيًا فعليه بإدخال رقم الإقامة أو السجل المدني. ثم يقوم بإدخال رقم الهاتف الشخصي ويجب أن يكون نشط. اكتب كود التحقق الموجود في صورة أمامك. سيتم إرسال رسالة بها رمز تحقق على رقمك المسجل. وبعد أن تقوم بالتحقق عليك بتسجيل الدخول. من خلال الرابط المرفق في الرسالة النصية لتفعيل الحساب. ما هي رحلة الطالب اليومية في منصة مدرستي بعد تسجيل الدخول

كل طالب يمر برحلة معينة يوميًا على منصة مدرستي، حيث أنه من خلالها يشعر الطلاب وكأنهم في المدرسة بالفعل، حيث أن الرحلة تبدأ من الساعة السابعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا لكل من المرحلتين المتوسطة والثانوية حيث أن الرحلة تتمثل في:

بدء الطالب يومه الدراسي بأداء النشيد الوطني. بعدها البدء في عمل التمارين الرياضية الافتراضي. متابعة الجدول الدراسي ومعرفة الحصة القادمة. ثم بعد ذلك بدء الحصة الدراسية والاستماع إلى الشرح. الدخول إلى الحصة التالية للحصة المنتهية وفقًا للجدول. في ساعات النقاش يمكن للطالب أن يتفاعل مع معلمه. تأدية أي مهام مطلوبة منك وتكليفات من الواجبات والأنشطة. معرفة الساعات المناسبة التي من خلالها يمكنك أن تتواصل مع المعلمين. منصة مدرستي دخول 2023 ( معلومات هامة ) :

أتاحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لكل الطلاب والمستخدمين على المنصة حتى يقوموا بإكمال كل المهام الموكلين إليها، وكانت تلك المهام المطلوبة من المعلمين هي:

تقديم الواجبات الإلكترونية إلى الطلاب حتى يقوموا بتنفيذها. إنشاء الأنشطة التعليمية وتقديمها أيضًا إلى الطالب. عمل الاختبارات التقويمية من خلال استخدام أداة الاختبارات المتاحة على المنصة. إعداد الحصص الدراسية من خلال جدول دراسي سواء كانت الحصة إلكترونية أول بالحضور. ما هي أهم المميزات المقررات الرقمية تسهيل تحديد الطالب للمعلومات الأكثر أهمية بالنسبة له بسهولة. كتاب ملاحظاته والتعديل عليها وأيضًا رسم خرائط ذهنية. تحقيق المرونة حيث أن هذه الكتب يمكنك قراءتها ودراستها من أي جهاز. حفظ الكتب والملاحظات للعودة إليها بسهولة بشكل رقمي. الحفاظ على البيئة وتحقيق استدامة الموارد بدلًا من الكتب الرقمية. يمكنك أن تقوم بتحميل الكتاب من أي مكان وفي أي وقت المصدر : وكالة سوا - وكالات

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: على المنصة بعد ذلک من خلال حیث أن

إقرأ أيضاً:

الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد

بغداد اليوم – بغداد

افاد مصدر امني، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، بتسجيل ثلاث حالات انتحار جديدة لشباب في العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شاباً تولد 2004 اقدم على شنق نفسه بواسطة حبل معلق بسقف غرفته داخل منزله ضمن قطاع 7 في مدينة الصدر، شرقي العاصمة بغداد"، مشيراً الى أن "طالباً تولد ٢٠٠٩ أطلق النار على نفسه من سلاح نوع مسدس يعود لوالده الذي يعمل ضابط برتبة عميد منسوب للجيش ضمن منطقة الحرية".

وأضاف، أن "شاباً اخراً تولد 2007 انتحر ايضاً بعد أن تناول مادة سامة (زرنيخ) داخل منزله ضمن منطقة حسينية المعامل"، مبيناً أنه "تم تسجيل 5 حالات انتحار خلال الـ24 ساعة الماضية".

وكان مصدر أمني، قد افاد اليوم لـ"بغداد اليوم"، بإقدام طالبين اثنين على الانتحار بعد رسوبهما بامتحانات الثالث متوسط في محافظتي بغداد وكركوك.

مقالات مشابهة

  • بدء التزايد علي لوحة سيارة ع - 666 سعرها يصل نصف مليون جنيه
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • بدأ التقديم اليوم.. رابط وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب 1445
  • خلال شهر.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • خلال شهرين.. إحصائية مثيرة بحالات الانتحار في بغداد
  • الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد
  • الرابعة خلال اليوم.. تسجيل حالتي انتحار في بغداد
  • أربيل تعلن تسجيل قرابة ألف حريق خلال 6 أشهر
  • إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) - رابط