أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة قد أطلقت حملة مكبرة في جميع أنحاء المحافظة، على العيادات والمعامل والمستشفيات، وذلك بهدف التصدي للمخالفات في تلك الأماكن.
 

وأشار وكيل الوزارة إلى استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.


من جانبه أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق إدارة العلاج الحر قام بالمرور على 114  منشأة ، تشمل 54 عيادة غير مرخصة و ١٢ مستشفي وعيادة تخصصية، و 36 مركزاً طبياً و معملاً.

وأضاف أنه تم توجيه إنذارات لنحو 21 منشأة لعدم استيفاء الاشتراطات وإصدار قرارات إغلاق لعدد 6 منشآت وإعادة فتح لـ 14أخرى علاوة على فحص 3 شكاوى .

وأشار الدكتور فؤاد ، إلى أن فريق العلاج الحر بالمديرية، يهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة ، والالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوي حفاظا علي حياة المواطنين و تماشيًا مع رؤية مصر والقيادة السياسية نحو حياة كريمة للمواطنين.

IMG-20230925-WA0016 IMG-20230925-WA0018 IMG-20230925-WA0016 IMG-20230925-WA0015

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة بالدقهلية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة المنشآت الطبية المخالفة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وكيل الوزارة مكافحة العدوى العلاج الحر IMG 20230925

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)

كشف الناقد الرياضي أيمن بدرة، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذي وفاته المنية فجر اليوم السبت.

الساعات الأخيره للاعب أحمد رفعت قبل وفاته محمد صلاح ينعي أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت  الراحل أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية

وقال أيمن بدرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الراحل أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية إثر مشاركته في مباراة بين مودرن سبورت والاتحاد الإسكندري بالدوري الممتاز منذ قرابة 3 شهور او أكثر.

وتابع: اللاعب تم نقله مباشرة للمستشفى وتم إجراء الإسعافات اللازمة له والتي استغرقت وقت طويل للغاية قبل أن يعود للحياة مرة أخرى، ثم بدأ اللاعب يتعافي تدريجيا، وبعد ذلك تبرعت إحدى الشركات لأحمد رفعت بجهاز لمتابعة حالة القلب وإصدار الملاحظات أول بأول للمركز الرئيسي.

وأكمل: الدكتور أحمد أشرف عيسي أستاذ القلب بجامعة عين شمس، اتفق مع اللاعب على السفر لألمانيا لإجراء مزيد من الفحوصات على القلب، والتجهيز للسفر.

وأردف: تواصلت مع الدكتور أحمد أشرف والذي أخبره باللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت بناء على رواية شقيق اللاعب، وجاءت كالتالي: «أحمد رفعت كان في جلسة مع أصدقائه لمتابعة مباريات بطولة أمم أوروبا، واللاعب لم يضع جهاز متابعة القلب، وسألته والدته عن سبب عدم وضع جهاز متابعة القلب فأخبرها إنه إن شاء الله سيضعه متقلقيش».

فاقد الوعي والنبض كان متوقف 

وأكمل: «اللاعب طلب من والدته إحضار فاكهة لكي يأكلها قبل ما ينام، وعندما رجعت له مرة أخرى ووجدته ملقى على الكنبة وفاقد الوعي والنبض كان متوقف أو ضعيف، وتم نقله لمستشفى بالتجمع الخامس».

وأردف: «ذهب الدكتور أحمد أشرف للمستشفى وتم استخدام جهاز الإنعاش القلب الرئوي لأكثر من 25 دقيقة على أمل عودة نبض القلب للاعب، واستمر الفريق الطبي لأكثر من ساعتين بين استخدام جهاز الصدمات الكهربائي أو الإنعاش الرئوي القلبي ولكن أمر الله نفذ، ولا حول ولا قوة إلا بالله». 


 

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت (فيديو)
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة
  • أغلقت 109 لخطورتهم..مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة بالدقهلية
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • 9 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة السادسة لإنهاء قوائم العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  • أمين صندوق العلاج الطبيعي: النقابة كانت توجهها سياسيا لخدمة "الجماعة الإرهابية" قبل ثورة 30 يونيو
  • الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية