قال الأستاذ بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار الصادق الحمامي في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023 إن النتيجة التي أفضت إليها دراسة حول التناول الاعلامي لقضايا الاشخاص ذوي الاعاقة لم تكن مفاجئة حيث كشفت وجود إهمال كبير من الإعلام التونسي لقضايا الأشخاص ذوي الاعاقة خصوصا في حقهم في الإعلام والنفاذ الى البرامج.

واعتبر الحمامي أن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها في تونس وهي بمثابة الاستشارة ارتكزت على 33 عينة أفضت إلى أن الاعلام التونسي يتعامل مع قضايا الاعاقة بشكل نمطي ومناسباتي.

وتابع الحمامي أن هذه النقائص تعود أساسا الى جملة من الأسباب أبرزها نقص العنصر البشري في وسائل الاعلام التونسية التي تحول دون إرساء برامج خاصة اضافة الى النقص في التدريب وتفعيل اليات للتعديل والتعلم الذاتي.

وجاء تصريح الحمامي لموزاييك على هامش ندوة لمنظمة اليونسكو انتظمت اليوم بالعاصمة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية ووكالات من الأمم المتحدة وعدد من منظمات الأشخاص ذوي الاعاقة، لتقديم مشروعين يتعلقان بدراسة حول التناول الإعلامي لقضاياهم ودليل الممارسات الفضلى للتعامل معها موجه أساسا للصحفيين والاتصاليين.

الحبيب وذان

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

مروان خوري يعلّق على أزمات شيرين عبد الوهاب

متابعة بتجــرد: تحدث النجم مروان خوري عن النجمة شيرين عبد الوهاب والأزمات المتتالية التي تمر بها، متمنياً التعاون معها في عمل فني جديد.

وأكد النجم اللبناني في لقاء ضمن برنامج “ET بالعربي” أن شيرين عانت الكثير في الفترة  الأخيرة، قائلاً: “هي فنانة حسّاسة جداً، ويمكن الإنسان الحساس والشفّاف بيتعرض لكتير إشيا أكتر من غيره، والظروف بتأثر عليها كتير”، ومضيفاً: “هي محبوبة من الكل، وانشالله ربنا بيعطيها الصحة والأيام الحلوة”.

وأكد مروان خوري أنه على تواصل قديم مع شيرين، كما يتواصل دائماً معها ومع عدد كبير من النجوم المصريين، متمنياً التعاون معها إذا أتيحت لهما الفرصة. إذ قال: “لي الشرف بأن أتعاون فنياً معها ونقدّم عملاً سوياً”.

وجاء تعليق النجم اللبناني في الوقت الذي تعاني فيه الفنانة المصرية مشاكل عائلية وأخرى إنتاجية وتعاقدية تمنعها من طرح أغانيها، فيما تواصل تسجيل أعمال غنائية جديدة بانتظار حلّ أزماتها.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • محمد الدريم لوالدة شهد الزهراني: بنتش ماتبين لها ولد معها.. فيديو
  • ‏عبدالملك المخلافي: قضية "قحطان" يجب أن تكون أساسا وبداية الاتفاق لمبدأ "الكل مقابل الكل"
  • أبرز 6 شروط للحصول على سيارة ذوي الهمم
  • بري بحث مع زوراه التطورات في لبنان والمنطقة
  • اللجنة الاهلية للمستأجرين: نأسف لحملات ممنهجة يتبناها بعض الاعلام
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو
  • حكومة حل الأزمات
  • موسم الهجرة الى كردستان
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • مروان خوري يعلّق على أزمات شيرين عبد الوهاب