عاد التوتر بين قبائل الجوف ومليشيا الحوثي الإرهابية، إثر محاولات السطو على مساحات كبيرة من أراضي المواطنين جنوبي المحافظة (شمال شرقي اليمن).

وأفادت مصادر قبلية أن الميليشيات قامت بمحاولة البسط على مساحات واسعة من أراضي ابناء القبائل بالقرب من المحزمات وسد داحش بمديرية الغيل جنوبي المحافظة.

وأضافت المصادر أن المليشيات استقدمت جرافات وقامت ببناء حاجز ترابي استقطعت من خلاله جزءا كبيرا من اراضي ابناء آل كثير قبائل همدان، بهدف احكام قبضتها عليها وتملكها لصالحها، وفق "وكالة خبر".

وأشارت المصادر إلى أن مجاميع مسلحة من أبناء آل كثير وقبائل همدان احتشدت بالقرب من المنطقة لايقاف عملية السطو والاستحداث وان الوضع يشهد توترا مع المليشيات، مشيرة إلى أن الوضع مرشحًا للانفجار.

اقرأ أيضاً يمن اللاسلام واللاحرب واللادولة كابوس ‘‘المكحل’’ يطارد المليشيات الحوثية في إب.. وتوجيهات صارمة بشأن الاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر القبائل تقبض على طقم ‘‘المولد النبوي’’ محملًا بالمخدرات الحوثية (فيديو) قيادي اشتراكي: عيدروس الزبيدي ممثل للجمهورية اليمنية ولن يستعيد الدولة الجنوبية من نيويورك مليشيا الحوثي تبرئ ‘‘مسؤوليها’’ من جريمة قتل أطفال السرطان.. وتغلق ملف القضية بحكم هزلي القبض على ‘‘المتوكل’’ في ذمار بعد ارتكابه جريمة بشعة مفاجأة مدوية: أمريكا تعترف بدعم الحوثيين لإسقاط صنعاء 2014 ومنع قوات طارق والجيش الوطني من تحرير الحديدة وصنعاء وصعدة! شاهد .. أحد المتنفذين في العدين بإب يحول مياه المجاري ”العادمة” إلى مقبرة الأموات بالتواطئ مع الميليشيا الميسري يخرج عن صمته ويدعو لانتفاضة في صنعاء وإعلان الجمهورية الثانية ويوجه رسالة للسعودية الانتقالي يعلن رفضه ابتزازات المليشيا في ملف المرتبات ويبلغ مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن أطفال صنعاء ينفذون عرض عسكري ”ساخر” على غرار استعراض المليشيا في السبعين (فيديو) طارق صالح يحتفي بليلة فرح في ذكرى الثورة اليمنية والمليشيا تمنع فنانين من المشاركة (فيديو)

وكانت المليشيات قد شنت حملات عسكرية متعددة على بعض قبائل الجوف، بعد رفضها سطو المليشيات على أراضيها.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أول مشهد لوصول الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي بعد رضوخ الحوثي ورفع الحجز عن الطائرات

أول مشهد لوصول الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي بعد رضوخ الحوثي ورفع الحجز عن الطائرات

مقالات مشابهة

  • الحوثي وأنصاره في مأزق.. محلل عسكري يتحدث عن سر حالة الإرتباك والتخبط التي تعيشه المليشيات مؤخراً
  • مليشيات الحوثي تعتقل والد أحد أبرز جواسيسها الذين ساهموا في إسقاط محافظة «عمران»
  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة (فيديو)
  • اختتام مشاورات مسقط بشأن الأسرى والمعتقلين بين الحكومة ومليشيا الحوثي
  • قبائل الحيمة تعتصم في ميدان السبعين بصنعاء
  • مصدر حوثي يكشف للمشهد اليمني عن الوضع الحالي لـ ‘‘محمد قحطان’’ بعد تلويح المليشيات بوفاته
  • انفجار شاحنة تنقل صهريجاً محملاً بالوقود أمام المارة ..فيديو
  • أول مشهد لوصول الحجاج إلى مطار صنعاء الدولي بعد رضوخ الحوثي ورفع الحجز عن الطائرات
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”