قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بعدد من مدارس التعليم الفني للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023 وذلك للالتحاق بالصف الأول الثانوي الفني للعام الدراسي 2023 / 2024 كالآتي ..

· مدرسة الزقازيق الفنية بنات رقم (1) التابعة بنين التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية 210 درجة بدلا من 215 درجة.

· مدرسة أبو كبير المعمارية العسكرية بنين التابعة لإدارة أبو كبير التعليمية 155 درجة بدلا من 165 درجة لفصول الخدمات.

نشر استعدادات الشرقية لإطلاق مهرجان الخيول العربية

مدرسة مشهور الصناعية العسكرية المشتركة التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية 165 درجة بدلا من 170 درجة لفصول الخدمات.

أوضح محافظ الشرقية أنه تقرر النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني بالمحافظة لإستكمال احتياجات المدارس من الطلاب المتقدمين وفق قواعد القبول المنظمة وتيسيراً على أولياء الأمور ولتحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية بما يعود بالنفع مستقبلاً على المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعدادية العامة الاول الثانوي الثانوى الفنى الخيول العربية الحد الأدنى لتنسيق القبول الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادية العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية الازهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان الديناميكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدي طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية في محافظة الشرقية، اليوم السبت، امتحانات العام الدراسي 2024/2023 في مادة الديناميكا على مستوى 17 إدارة تعليمية، وسط تطبيق كل الإجراءات الوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب والملاحظين والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

وأكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتي يتقدم لها هذا العام نحو 23 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي، موزعين على 60 لجنة امتحانية بمختلف المراكز والمدن.

تكاتف وتعاون بين رؤساء اللجان 

وشدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على أهمية التكاتف والتعاون بين رؤساء اللجان والملاحظين، وتوزيعهم بشكل يحقق العدالة في ضبط اللجان وفق ضوابط وتعليمات رئاسة القطاع، فضلا عن تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجو. 

كما شدد رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، على ضرورة تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة، وتوفير مصدر بديل للكهرباء تفاديًا لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على العملية الامتحانية لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

إحكام الرقابة على اللجان 

وأشار رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه جرى التأكيد على ضبط وإحكام الرقابة باللجان حتى يتحقق المنشود من العملية الامتحانية، وكذلك احتواء الطلاب وتوفير المناخ التربوي الملائم لأداء الامتحانات بهدوء ويسر.

وأعرب رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلاب والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الشهادة الثانوية بالشرقية حول امتحاني «الكيمياء والجغرافيا»
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشرقية
  • الثانوية الازهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان الديناميكا
  • رابط وموعد التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • عطل مفاجئ يضرب رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. «التعليم» توضح
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • مدير عام التعليم بالقاهرة يعقد اجتماعًا موسعًا مع السادة مديرى إدارات التعليم الفني
  • تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"