كتب- أحمد جمعة:
كشفت منظمة الصحة العالمية، عن آخر تطورات الدراسات الخاصة بتطوير لقاح يحمى من كورونا والإنفلونزا معا.

وأوضحت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن الاختبارات لا تزال تجرى على اللقاح المشترك ولم يتم إصدار توصية رسمية إلى الآن من لجنة الخبراء.

وأضافت: "مع دخول فصل الخريف ننصح بتلقي لقاح الأنفلونزا في هذه الفترة لأن الانفلونزا تؤدي إلى وفاة عدد كبير من الناس حول العالم ويجب توعية الناس بأهمية هذا اللقاح وكذلك الحصول على الجرعة التعزيزية لقاح كورونا".

وأشارت إلى أن لجنة الخبراء بمنظمة الصحة العالمية في جنيف تناقش حاليا اعتماد لقاح جديد لمتحورات كورونا الجديدة ونتائجه مبشرة.

وأكدت وجود تجارب حاليا لابتكار لقاح جديد فعاليته أكبر للأطفال والكبار لمقاومة مرض السل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط تمهيدا لانعقاد الدورة السبعين للَّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط (RC70) من 9 إلى ١٢ أكتوبر القادم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: المنحة الاستثنائية علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة منظمة الصحة العالمية لقاح يحمي من كورونا الإنفلونزا تطوير لقاح الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

ثلث البالغين في العالم يعانون من الخمول البدني

المناطق_متابعات

دقت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر، من خلال دراسة نُشرت (الأربعاء)، كشفت أن نحو ثلث البالغين في العالم، لا يمارسون نشاطاً بدنياً كافياً، ما يهدد صحتهم البدنية والنفسية، وبنسبة 50% من هؤلاء في 6 دول عربية.

أظهرت الدراسة أنه في عام 2022 لم يمارس 31,3% من البالغين، أي نحو 1,8 مليار شخص حول العالم، أي نشاط بدني مطابق للتوصيات الصحية، أي بزيادة نحو خمس نقاط عما كان عليه هذا الرقم عام 2010، وفقاً لتقديرات خبراء وخصوصاً من منظمة الصحة العالمية، نشرتها في مجلة “ذي لانسيت غلوبل هيلث”، هي الدراسة الأوسع حتى اليوم.

أخبار قد تهمك موراي يستأنف تدريباته استعدادا لبطولة ويمبلدون 27 يونيو 2024 - 4:33 مساءً المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي 27 يونيو 2024 - 4:30 مساءً

وقال مدير إدارة تعزيز الصحة في المنظمة الدكتور روديغر كريش خلال مؤتمر صحافي، طبقاً لـ”فرانس برس” إن “الخمول البدني يمثل تهديداً صامتاً للصحة العالمية”، معرباً عن أسفه لكون “العالم لا يتحرك في الاتجاه الصحيح”، خلافاً لما كان يؤمل.

وفي حال استمر الاتجاه الحالي، سترتفع مستويات الخمول إلى 35% بحلول عام 2030، وفقاً للباحثين، ما يعني الابتعاد أكثر فأكثر عن الهدف العالمي المتمثل في الحد من الخمول البدني بنسبة 15% بحلول سنة 2030.

ولتعزيز الصحة الجيدة؛ توصي منظمة الصحة العالمية البالغين بممارسة 150 دقيقة على الأقل من التمارين البدنية المعتدلة خلال الأسبوع، كالمشي والسباحة وركوب الدراجات وسوى ذلك، أو القيام بـ 75 دقيقة على الأقل من التمارين البدنية الشديدة خلال الأسبوع، كالجري والرياضات الجماعية وغيرها، أو بمزيج متكافئ من الأنشطة المعتدلة والشديدة.

وذكّر الدكتور كريش بأن الخمول يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري من النوع الثاني، وبعض أنواع السرطان، كسرطانَي الثدي والقولون، والاضطرابات النفسية.

ويعاني أكثر من 50% من البالغين في 10 دول هي الإمارات والكويت وكوبا ولبنان وكوريا الجنوبية وبنما وقطر والعراق والبرتغال والمملكة من قلة الحركة. وفي المقابل تقلّ النسبة عن 10% في 15 دولة في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والدول الغربية الغنية وأوقيانيا وجنوب آسيا.

وعززت الدراسة اتجاهاً آخر، مفاده أن متوسط الخمول البدني لدى النساء (33,8%) يفوق المعدّل لدى الرجال (28,7%).

وأوضحت الدكتورة فيونا بول أنّ لهذه الزيادة الكبيرة في الخمول في العالم “أسباباً متعددة”، من بينها اتساع استخدام وسائل النقل، وازدياد الوظائف المستقرة، والأنشطة الترفيهية القائمة على الشاشات.

ودعا الدكتور كريش إلى عدم الاكتفاء “بمشاهدة الأنشطة الرياضية من دون ممارسة أي نشاط بدني”. وأضاف: “انهضوا وتحركوا”.

ورأى الخبراء أن تعديل السلوك الفردي لا يكفي لتغيير هذا الواقع، بل ينبغي إحداث تغيير في المجتمعات وتوفير بيئات، وخصوصاً في المدن، أكثر ملاءمة للنشاط البدني (كالمشي وركوب الدراجات الهوائية وغير ذلك) وجعل العمل أقل استقراراً.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 4:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:26 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:24 مساءً“السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:17 مساءًرئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:14 مساءًمحافظ الخرج يطلع على التقرير السنوي لجامع محمد العثمان أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:06 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 3776527 يونيو 2024 - 4:26 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة27 يونيو 2024 - 4:24 مساءً“السعودية للكهرباء” تعزز موثوقية إمدادات الطاقة بإطلاق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي27 يونيو 2024 - 4:17 مساءًرئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية27 يونيو 2024 - 4:14 مساءًمحافظ الخرج يطلع على التقرير السنوي لجامع محمد العثمان27 يونيو 2024 - 4:06 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37765 موراي يستأنف تدريباته استعدادا لبطولة ويمبلدون موراي يستأنف تدريباته استعدادا لبطولة ويمبلدون تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • 6 معلومات عن سلالة كورونا الجديدة بعد تحذير «الصحة العالمية».. بها 30 طفرة
  • «الصحة العالمية»: نتائج تقرير الأمن الغذائي في السودان «مفجعة»
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. توعية وتعزيز الصحة في وجه التحديات البيئية
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • الصحة العالمية: الكسل يسيطر على ربع سكان العالم والنسبة في ارتفاع
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • الصحة العالمية: أكثر من 10 آلاف مريض في غزة بحاجة إلى الرعاية الطبية خارج القطاع
  • «الصحة العالمية»: أكثر من 10 آلاف مريض في غزة بحاجة إلى الرعاية الطبية
  • ثلث البالغين في العالم يعانون من الخمول البدني
  • الإمارات: 8 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعم جهودها بالسودان