أعلنت السلطات الأمنية استعادة السيطرة على السجن الذي كانت تسيطر عليه عصابة "ترين دي أراغوا"، ويديره السجناء لسنوات، وهذا السجن هو سجن "توكورون".


 سجن "توكورون" سيئ السمعة، وتديره أقوى العصابات الإجرامية في البلاد، لكن ما بين ليلة وضحاها كان المكان في قبضة السطات الأمنية.


 

وكان السجناء قادرين على التجول بحرية داخل السجن، الذي يضم مرافق تشبه الفنادق بما في ذلك حمام سباحة،وملهى ليلي، وحديقة حيوانات صغيرة تضم النمور والأسود والتماسيح والبوما وبعض الطيور والنعام، وسوبر ماركت.


 

لم يكن "توكورون" يحتجز المجرمين المدانين فحسب، بل أيضا بعض شركائهم وأقاربهم، الذين انتقلوا إلى المكان ليكونوا بالقرب من أحبائهم، حيث أقيمت لهم أكواخ للعيش فيها.


 

ونستعرض المزيد من التفاصيل من خلال الفيديو جراف التالي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء

نظمت أكاديمية الشرطة، فعاليات دورة تدريبية في مجال قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء «قواعد نيلسون مانديلا».

عقدت الدورة التدريبية خلال الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر 2024 للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعـني بالمخدرات والجريمة (UNODC).

إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعــني بالمخدرات والجريمة، وتستهدف إعداد وتدريب العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء والتي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذي يتفق مع إستراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

المعاملة الإنسانية للنزلاء

تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتي من بينها (الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا - المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية -  كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع).

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.

ووجه مسئولو مكتــــب الأمــــم المتحـــدة المعـــني بالمخـدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • تطوير حدائق قرطبة والربوة والواحة في قرية العليا
  • جمهور أبوظبي على موعد مع عبد المجيد عبد الله في هذا المكان
  • التوقيع على اتفاقية شراكة في مجال إعادة إدماج السجناء باكادير
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان حمام سباحة وملعب اكليرك بكفر الزيات
  • ‏مصدر أمني لبناني: هاشم صفي الدين كان في المكان الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية
  • وزير الرياضة ومحافظ الغربية يفتتحان حمام سباحة ويتفقدان المشروعات بمركز شباب المدينة
  • إعلام عبري: إسقاط 73 طنا من القنابل على المكان الذي يُعتقد أن هاشم صفي الدين فيه
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • ملهى ليلي شهير في بيروت يتحول إلى ملجأ للنازحين