دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، أنها ضبطت شخصا، صدرت بحقه أحكام في 6 قضايا، وأُطلق عليه لقب "مستريح الإسكندرية"، بعد مزاعم باستيلائه على 80 مليون جنيه من أموال المواطنين.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "عقب رصد بعض التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تضمنت المطالبة بضبط أحد الأشخاص تم وصفه (مستريح الإسكندرية)، والزعم باستيلائه على مبلغ 80 مليون جنيه من أموال المواطنين وصدور أمر بضبطه وإحضاره".

وأضافت الوزارة في منشورها: "بالفحص تبين أن الشخص المذكور (مدير إحدى الشركات هارب خارج البلاد، ومقيم بمحافظة الإسكندرية)، ومطلوب التنفيذ عليه فى عدد 6 قضايا تبديد".

وأردفت الوزارة: "تم التنسيق مع منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، والجهات المختصة لاسترداد المتهم الهارب".

وختمت قائلة: "وبتاريخ 21 من سبتمبر/ أيلول الجارى، تم ضبط المتهم حال وصوله على متن إحدى الرحلات بميناء القاهرة الجوي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه".

مصرالداخلية المصريةتغريداتنشر الاثنين، 25 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية المصرية تغريدات

إقرأ أيضاً:

الداخلية المصرية توضح حقيقة ما تم تداوله من تجمعات وتنظيم دعوات تحريضية في الإسكندرية

نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، ما تم تداوله عبر عدد من الصفحات التابعة لـ "جماعة الإخوان" حول وجود تجمعات لعدد من المواطنين وتنظيم دعوات تحريضية في محافظة الإسكندرية.

وأكد المصدر الأمني، أن حقيقة الواقعة تتمثل في أن "المقطع المشار إليه كان ضمن وقفة تضامنية مع غزة بمحافظة الإسكندرية خلال شهر أكتوبر الماضي نظمها أحد الأحزاب السياسية عقب حصوله على التصاريح اللازمة".

لا صحة لما تم تداوله عبر عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله وجود تجمعات لعدد من المواطنين والإدعاء بكونهم مؤيدين لدعواتهم التحريضية.. وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أن المقطع المشار إليه كان ضمن وقفة تضامنية مع غزة… pic.twitter.com/8lZEHjjm62

— وزارة الداخلية (@moiegy) June 29, 2024

وأوضح المصدر أنه تم "فبركة مقطع صوتي غير حقيقي وإضافته لمقطع الفيديو من أحد العناصر الإخوانية الهارب بالخارج في محاولة للإيحاء بكونهم مؤيدين لهم".

كما أشار إلى أن "ذلك يأتي فى إطار مخططات الجماعة الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة من خلال اختلاق الأكاذيب وتزييف الحقائق". مؤكدا أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات".

إقرأ المزيد مصر.. السجن المشدد 5 سنوات لمتهم في قضية إحراق كنيسة

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين
  • قرار جديد بشأن مندوب استولى على أموال العملاء من إحدى الشركات بالقليوبية
  • السلطات السعودية تعلن إعدام ناشط شيعي أدين بهذه التهم
  • بقيمة 300 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات
  • الداخلية المصرية تكشف حقيقة وجود تجمعات وتنظيم دعوات تحريضية
  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • الداخلية المصرية توضح حقيقة ما تم تداوله من تجمعات وتنظيم دعوات تحريضية في الإسكندرية
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • ضبط مستريح جديد في الإسكندرية