ارتفع عدد الضحايا المدنيين جراء انفجارات الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب في محافظة الحديدة، غربي اليمن، إلى أكثر من الضعف خلال شهر أغسطس 2023.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، في آخر تحديث لها، إن 20 مدنياً سقطوا بين قتيل وجريح، في 13 حادث متعلق بالألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، خلال الفترة (1 - 31) أغسطس 2023.

وأضاف أن الضحايا المدنيين الذين سقطوا في أغسطس الماضي، منهم 7 لقوا حتفهم، فيما أصيب 13 آخرين بجروح متفاوتة، وكان نصف الضحايا المدنيين في مديرية الدريهمي؛ وذلك بعدد 10 ضحايا، تليها الجراحي بـ4 ضحايا، ثم حيس بـ3 ضحايا، وضحيتان في بيت الفقيه، فيما تم الإبلاغ عن ضحية واحدة في مديرية الحوك.

 وأشارت البعثة إلى أن عدد الضحايا في أغسطس الماضي يمثل زيادة بنسبة 122% عن الشهر السابق له (يوليو) الذي سقط فيه 9 ضحايا (5 قتلى و4 جرحى)، إلا أنه يمثل انخفاضاً بمقدار 35% عن نفس الشهر من العام الماضي (أغسطس 2022) الذي سجل وقوع 27 ضحية مدنية (8 قتلى و19 جريحاً).

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات اتفاق الحديدة الحرب الدريهمي حيس أخبار اليمن الألغام في اليمن الحديدة ضحايا الألغام اتفاق الحديدة الحرب الدريهمي حيس أزمة اليمن

إقرأ أيضاً:

القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في يونيو

أضاف القطاع الخاص الأميركي وظائف جديدة بأقل من المتوقع في شهر يونيو الماضي، كما تباطأ المعدل السنوي لنمو الأجور ليسجل أدنى وتيرة في قرابة 3 سنوات.

وأظهر تقرير "إيه دي بي"، الأربعاء، أن القطاع الخاص غير الزراعي في أكبر اقتصاد في العالم أضاف 150 ألف وظيفة في يونيو، مقابل 157 ألفاً في قراءة مايو المعدلة بالرفع من 152 ألفاً.

وكانت التوقعات تشير إلى أن الاقتصاد الخاص في الولايات المتحدة سيضيف 163 ألف وظيفة في الشهر الماضي.

ويعتبر هذا الحجم من الوظائف هو الأدنى منذ شهر يناير الماضي.

كما أظهرت البيانات أن أجور العاملين ممن احتفظوا بوظائفهم قد زادت بنسبة 4.9 بالمئة على أساس سنوي في يونيو، انخفاضاً من وتيرة النمو في الشهر السابق عند 5 بالمئة، لتسجل أدنى وتيرة للنمو منذ أغسطس من عام 2021.

ومن جهة أخرى، ارتفع عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات أولية للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي بأكبر من التوقعات.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأميركية، فقد ارتفعت طلبات إعانة البطالة الحكومية الجديدة الأسبوع الماضي 238 ألف طلب، مقابل توقعات بلغت 234 ألف طلب.

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواعيد أبرز حفلات مهرجان العلمين.. ظهور الهضبة وعمر خيرت
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية الشهر الماضي
  • منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تعاملت مع 155 ألف طلب خلال يونيو الماضي
  • خلال الشهر الماضي.. ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات 
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • 1895 مخالفة قطع إشارة حمراء الشهر الماضي
  • قطر.. 2.9 مليون نسمة عدد السكان في يونيو
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في يونيو
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي