الأسبوع:
2024-07-02@03:21:13 GMT

كوبا تعلن تعرض سفارتها في واشنطن لهجوم إرهابي

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

كوبا تعلن تعرض سفارتها في واشنطن لهجوم إرهابي

أعلن وزير خارجية كوبا، برونو رودريجيز باريلا، اليوم الإثنين أن سفارة بلاده في واشنطن كانت «هدفا لهجوم إرهابي» بعدما ألقى شخصان قنابل مولوتوف على مبنى السفارة ليلا.

وأوضح الوزير أنه لم يصب أي من طاقم السفارة بأذى جراء الهجوم الذي وقع ليل الأحد، مشيرا إلى أنه الهجوم العنيف الثاني الذي تتعرض له السفارة منذ أبريل من عام 2020 عندما أطلق شخص عدة رصاصات باتجاه المبنى، وذلك حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية.

وتابع باريلا أن الجماعات المناهضة لكوبا تلجأ إلى الإرهاب ظانين أنهم بمأمن من العقاب، مشيرا إلى أن بلاده حذرت الولايات المتحدة بشكل متكرر من هذا.

يشار إلى أن سفارة كوبا أعادت فتح أبوابها مرة أخرى عام 2015 بعدما تم استعادة العلاقات الدبلوماسية بشكل طبيعي بين البلدين.

اقرأ أيضاًزلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر يضرب جزر «نيكوبار» الهندية

وزير الدفاع الروسي: كوبا كانت ولا تزال أهم حليف لروسيا في منطقة الكاريبي

بوتين: روسيا ستواصل مساعدة كوبا في التغلب على العقوبات الأمريكية غير القانونية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإرهاب واشنطن كوبا

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية

يتطلع منتخب فنزويلا لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يلاقي جامايكا في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أمريكا 2024 التي تقام بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ويسعى منتخب جامايكا بقيادة مدربه الأيسلندي هيمير هالجريمسون لترك بصمة شرفية جديدة يختم بها مشاركته الثالثة في كوبا أمريكا، بعدما خرج من الدور الأول في نسختي 2015، و2016 بـ 6 هزائم.

أما منتخب فنزويلا الذي لم يسبق له التتويج بكأس كوبا أمريكا، فقد خاض 72 مباراة في تاريخ مشاركاته بالبطولة حقق خلالها 10 انتصارات مقابل 17 تعادلا و45 هزيمة، وسجل 45 هدفا مقابل 55 هدفا في شباكه.

وضمن نفس المجموعة يلتقي منتخب الإكوادور ضد المكسيك في مواجهة مصيرية، بختام منافسات المجموعة الثانية للبطولة. 

ويتساوى المنتخبان برصيد 3 نقاط، ولكن الإكوادور تتفوق بفارق الأهداف في المركز الثاني في ظل منافسة شرسة بينهما على انتزاع بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية، بعدما حجز منتخب فنزويلا البطاقة الأولى بتحقيقه الفوز في أول جولتين.

ويلتقي المنتخبان للمرة السادسة في كوبا أمريكا، حيث شهدت المواجهات السابقة تفوقا كاسحا للمكسيك بتحقيق 4 انتصارات مقابل فوز وحيد لمنتخب الإكواداور بنتيجة (1/2) في الدور الأول بنسخة عام 2015.

وضمن نتائج المجموعة الأولى، فاز منتخب الأرجنتين على بيرو، بثنائية نظيفة، ويدين راقصو التانجو بالفضل في هذا الانتصار إلى المهاجم لاوتارو مارتينيز، الذي واصل تألقه ونجح في تسجيل الهدفين في الدقيقتين 47 و86.

بذلك، حقق المنتخب الأرجنتيني العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات، ب9 نقاط من 3 انتصارات، على كندا وتشيلي وبيرو، ليتأهل متصدرا للدور ربع النهائي.

وحقق منتخب كندا تأهلا تاريخيا لدور الثمانية، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا بطعم الفوز أمام تشيلي، وكان يكفي منتخب كندا تحقيق التعادل من أجل بلوغ الأدوار الإقصائية في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024: مواجهة مصيرية تجمع الإكوادور والمكسيك بختام منافسات المجموعة الثانية
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • الأرجنتين تتجاوز بيرو وتتأهل بصدارة مجموعتها في كوبا أمريكا 2024
  • سفارة الاحتلال في صربيا تتعرض لهجوم
  • جرح شرطي أمام سفارة كيان الاحتلال في بلغراد ومقتل المهاجم
  • مقتل مهاجم بعدما أصاب شرطي صربي مسؤول عن أمن سفارة إسرائيل في بلغراد بسهم
  • سفارة بريطانيا تنكس العلم إثر وفاة والدة الملك محمد السادس
  • سفارة المملكة لدى لبنان تحث المواطنين على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري
  • هجوم بـسهم يستهدف سفارة إسرائيل في صربيا ومقتل المهاجم..والخارجية الإسرائيلية تعلق
  • السفارة تحذر المواطنين في إيطاليا من حالات السرقة