أبوظبي: «الخليج»

تشارك هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في الدورة الثانية من مهرجان ومزاد ليوا للتمور، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، خلال الفترة من 21 حتى 30 سبتمبر الحالي، وذلك للتعريف بدورها من خلال البرامج والخدمات التي تقدمها للمتعاملين، فضلًا عن التعريف والترويج لجائزة الشيخ منصور بن زايد للتميز الزراعي 2023، وبرنامج الفقد والهدر للجمهور الزائر للمهرجان.

وقال مبارك القصيلي المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في الهيئة، إن الهيئة تحرص على دعم وتطوير صناعة التمور في الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص، حيث تتبنى أفضل الممارسات الزراعية والتقنيات الحديثة والمبتكرة في الزراعة، وتعمل على تعزيز منظومة الأمن الغذائي والاستدامة الزراعية والأمن الحيوي في جميع مزارع أبوظبي.

وأضاف أن مشاركة الهيئة تأتي دعماً للمهرجان للمرة الثانية على التوالي وذلك انطلاقاً من حرصها على تعزيز الفعاليات الزراعية والتراثية والثقافية والأنشطة التي تروج للإمارة بشكل عام، ومنطقة الظفرة بشكل خاص سياحياً واقتصادياً.

وتهدف الهيئة من هذه المشاركة إلى بناء قدرات المزارعين والتوعية بأفضل الممارسات المتبعة في إدارة خدمات النخيل، وتعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها الهيئة للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية، كما تقوم الهيئة بتقديم الدعم الفني للمهرجان من خلال المشاركة في لجنة تقييم مسابقات التمور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مقطع فيديو لوزير الزراعة، يتحدث خلاله عن الطفرة التي حدثت خلال الأشهر الماضية في الصادرات الزراعية.

وقال علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تعمل على دعم الصادرات الزراعية التي حققت طفرة خلال الأشهر الماضية بوصولها إلى 6.1 ملايين طن في الفترة من يناير حتى سبتمبر 2024، بزيادة قدرها 800 مليون دولار عن العام الماضي.

وثمّن وزير الزراعة وصول الصادرات الزراعية الطازجة إلى 10 مليارات جنيه، وهو ما سيكون له أثر على الاقتصاد المصري، فضلًا عن أن الوزارة لها دور كبير للغاية بخلاف تنمية الصادرات وهي مساعدة الفلاح البسيط على التطوير من نفسه والتحول إلى زراعات تقبل التصدير.

مقالات مشابهة

  • مكافحة الفساد.. شكاوى تختص بها الرقابة الإدارية وأرقام التواصل مع الهيئة
  • بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة
  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • جمهور الهلال يرحب بالصفقات الجديدة على طريقتهم الخاصة
  • جلف أف سي ينسحب أمام الظفرة في «دوري الأولى»
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفد من الهيئة العامة للاعتماد