عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الرحيم على مرسى، والمستشار محمد سامح عبد الكريم والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومي، بمعاقبة المتهم " ع.م.ع" بالسجن 7 سنوات، وألزمته بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوي المدنية للدائرة المختصة، وذلك لاتهامه بضرب أفضى إلى موت للمجني عليه " خ.

ف.م" 

كانت أحداث القضية رقم 3577 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة سيدي جابر، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة سيدي جابر يفيد بمشاجرة بين المتهم والمجني عليه، مما أدى إلى وفاة المجني عليه بدائرة القسم.

توصلت  تحريات ضباط مباحث قسم شرطة سيدي جابر، إلى نشوب مشاجرة بين المتهم " ع.م.ع" سائق توك توك والمجني عليه " خ.ف.م" سائق توك توك، بعد خلافات سابقة بينهما فتعدى المتهم على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض سكين، بينما أخرج المجني عليه أداة حديدية، وتعدى كلا منهما على الآخر بالضرب، وقام المتهم بإصابة المجني عليه في ذراعه الايسر فسقط على الأرض مغشيا وتوفي بعد ذلك، وبتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض على المتهم وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وتبين من تقرير الطب الشرعي أن إصابة المجني عليه عبارة عن إصابة قطعية غائرة من جسم صلب ذو حافة، مما تسبب في وفاته، وقررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهم.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية 7 سنوات سائق توك توك زميل المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

التحفظ على ضحية بلطجية المرج لحين استجواب النيابة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحفظت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة المرج، على الشاب المتعدي عليه من قبل 3 بلطجية في منطقة محمد نجيب بسلاح أبيض؛ داخل مستشفي القصر العيني لحين استجواب النيابة العامة له حول الواقعة.

سحل شاب وترويع والدته بالكلاب

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد المستشفيات يفيد بوصول شاب يُدعى "أحمد محمد محمود عطا"، مُصاب بجروح وكدمات إثر قيام شخص برفقة آخرين، بدهسه بمركبة توك والتعدي عليه بسلاح أبيض.

وخلال دقائق انتقل رجال الأمن لمكان البلاغ، وبسؤال أسرة المصاب أفادوا بقيام شخص له معلومات جنائية يدعى "أحمد عبد العال" وشهرته "أحمد عبده"، بالتعدي على المصاب بالضرب بسبب خلافات سابقة بينهما، قام خلالها المتهم بالتعدي على أسرة المجني عليه بالضرب وإطلاق أعيرة نارية وسط الشارع، وترويع الأسرة ووالدة المجني عليه بكلاب شرسة.

وفي السياق ذاته، قال عبد المقصود أحد أقارب المجني عليه، إن المتهم من ذوي النشاط الإجرامي، ومشهور عنه ارتكاب جرائم البلطجة في المنطقة، مشيرا إلى المشكلة بدأت منذ فترة بسبب قيام المتهم بترويع والدة المجني عليه وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال مرورها في الشارع، بعدما طالبته بإبعاد الكلاب عن الشارع حتي تقوم بالمرور، إلا أنه قام بإطلاق الكلاب عليها، وحينها نشبت مشاجرة بين المتهم وأسرتها وأصيبت والدة المجني عليها بجروح خطيرة جراء تعرضها للعقر من كلاب المتهم.

وأضاف في تصريح خاص لـ«البوابة» المتهم استعان بآخرين في تلك المشاجرة وقام بإطلاق أعيرة نارية، وثقتها مقاطع الفيديو بكاميرات المراقبة المثبته في الشارع، وعقب إبلاغ الشرطة لاذا بالفرار.

وتابع قائلا: «مساء يوم الثلاثاء الماضي، انتظر المتهم رفقة 2 آخرين المجني عليه، حال وقوفه أمام الشارع وقاموا بالاصطدام به وقاموا بالتعدي عليه بأسلحة بيضاء «مطاوي» ثم فروا هاربين، وعقب ذلك، قمنا بنقل المصاب الي مستشفي اليوم الواحد، والتي أمرت بنقله إلى مستشفى المطرية التعليمي، الا أن حالته كانت تقتضي تحويله إلى مستشفي قصر العيني، ومازال حتي كتابة هذه السطور ينتظر صدور قرار بعلاجه بسبب إصابته بكسر مضاعف في القدم.

واستطرد : «عاوزين حقه ونطالب الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بسرعة ضبط المتهم».

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بإطلاق النار خلال حلسة صلح في الجيزة
  • صلح ينتهي بجثة.. كيف قتل عامل شقيق زوجته بالبساتين؟
  • تأجيل محاكمة شقيقين لقتلهما شخصًا بقليوب
  • المشدد 7 سنوات لمتهم أطلق النار على عامل لسرقته
  • حيثيات السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بقتل سائق وسرقته في التبين
  • ضبط 3 بلطجية المتهمين بالتعدي على شاب في المرج
  • ضبط حسام حبيب لاتهامه بضرب شيرين عبدالوهاب.. تفاصيل
  • الإعدام شنقا لـ «موظف» لاتهامه بقتل زوجته بسلاح أبيض بقليوب
  • الإعدام لموظف لاتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • التحفظ على ضحية بلطجية المرج لحين استجواب النيابة