أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، على اجتماع حضره إطارات الوزارة. وهذا من أجل ضبط الترتيبات النهائية لأهم مناسبتين ستقوم الوزارة بتنظيمهما في الأيام القليلة المقبلة.

ويتعلق الأمر بكل من الاحتفال الرسمي بالمولد النبوي الشريف، والأسبوع الوطني للقرآن الكريم في طبعته الخامسة والعشرين.

كما تم استعراض، تحضيرات للمناسبتين، أين أعطى  الوزير توجيهاته لإضفاء أجواء احتفالية استبشارا بمولد النبي ﷺ.

وكذا مدارسة سيرته وتكريم حفظة القرآن الكريم والسنة النبوية. وتشجيع المواهب في نظم الشعر.  وتوفير جميع الوسائل لإنجاح هاتين المحطتين الهامتين. كما أسدى وزير الشؤون الدينية  تعليمات لإنجاح احتفالية المولد وأسبوع القرآن الكريم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وأعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، في بيان لها، أنه سيم إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يوم الخميس 28 سبتمر 2023.

وجاء في البيان، أن “المولد النبوي الشريف سيطل علينا يوم الخميس 12 ربيع الأول 1445هـ الموافق لـ 28 سبتمبر 2023 م”.
وبهذه المناسبة، تتقدم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بتهانيها إلى الشعب الجزائري وسائر بلاد المسلمين. -يضيف المصدر نفسه-.

وزارة الصحة تصدر بيانا للمواطنين حول المولد النبوي الشريف

وقدمت وزارة الصحة، عدة نصائح بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، لتفادي حوادث خطرة قد تؤدي بحياة الأفراد ويتحوّل الاحتفال إلى مأساة.

في حين، ذكرت الوزارة، عبر بيان لها اليوم الإثنين، أن المواد النارية، كالمفرقعات و الألعاب النارية والصواريخ والقذائف وغيرها، قد تتسبّب في حوادث خطرة تهدّد سلامة المواطنين.

كما عددت الوزارة أخطار الألعاب النارية والتي من بينها الحرائق، والصخب الناجم عن انفجار المفرقعات والقذائف وآثاره السلبية على راحة الأفراد المادية والمعنوية، خاصّة المسنّين والمرضى والنساء الحوامل والأطفال.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف الشؤون الدینیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية

الثورة نت| أسماء البزاز

اطلقت وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار سبع خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة ، جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري.

وشملت الخدمات الجديدة  نشر طلبات الإيداع ، ونشر الاعتراضات في البوابة الالكترونية ومواقع الوزارة ، و تقديم اعتراض على طلبات الإيداع ، والرد على الاعتراض ، طلب نقل ملكية علامة ـ وطلب تغيير اسم مالك العلامة ،و طلب تغيير عنوان مالك العلامة.

وفي الاجتماع قدم وكيل الوزارة لقطاع خدمات الاعمال القاضي عبدالفتاح الذويد شرحا موجزا عن الخدمات الجديدة والجهود المبذولة من الفريق الفني لتطوير وتوسيع خدمات البوابة الالكترونية.

واشاد وزير الاقتصاد والصناعة والإستثمار بالجهود المبذولة من قطاع خدمات بيئة الاعمال و الفريق الفني في تطوير خدمات البوابة الالكترونية ، وشدد على أهمية مضاعفة الجهود لاستكمال اطلاق بقية الخدمات ، واستيعاب الملاحظات من قبل المستفيدين من القطاع الخاص ورواد الاعمال ،وبما يسهم في تبسيط الإجراءات وسرعة انجاز المعاملات وتقديم خدمات الوزارة بطريقة سلسة .

وبشأن الخدمات الجديدة أكد الوزير المحاقري انه سيتم احتساب المدة القانونية للنشر من تاريخ  النشر في البوابة الالكترونية والمواقع الالكتروني للوزارة .

ولفت الوزير المحاقري الى ضرورة العمل على التطوير المستمر للخدمات المقدمة عبر البوابة الالكترونية ، والعمل على التحول الكامل نحو العمل الالكتروني ، بما يسهم في تطوير الأداء و رفع كفاءة العمل وسرعة الإنجاز وتحقيق الشفافية العالية وتضمن تحسين بيئة الاعمال وترجمة برنامج عمل حكومة البناء والتغيير .

حضر الاجتماع مدير عام نظم المعلومات أروى القباطي ومدراء الإدارات المختصة والفنية في الوزارة .

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية تشارك في الاجتماع الـ11 لكبار المسؤولين بهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية بقطر
  • كيف لعبت وزارة التضامن الاجتماعي دورا بارزا في حرب أكتوبر 1973؟
  • استهداف صهيوني ممنهج للمقدسات الدينية في غزة
  • وزارة الاقتصاد تطلق ست خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية
  • 23 شهيدا خلال 24 ساعة ماضية في غزة
  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • داخل علب حلوى المولد.. إحباط محاولة تهريب مليون و305 ألف قرص «كبتاجون» للخارج
  • إشادة واسعة بالدورة العلمية الثانية لـ "الشؤون الإسلامية" في الفلبين
  • وزير الشؤون: ملتزمون بعدم التمييز
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف