طوكيو- وام

التقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والرئيس المعيَن لمؤتمر الأطراف «COP28»، خلال زيارة العمل التي يقوم بها إلى طوكيو، فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني.

ويأتي هذا اللقاء لمتابعة مخرجات زيارة رئيس الوزراء الياباني إلى أبوظبي في يوليو الماضي، ومناقشة مستجدات العلاقات الثنائية والمبادرات والمشاريع وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

حضر اللقاء، شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان.

في بداية اللقاء، نقل الدكتور سلطان بن أحمد الجابر تحيات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات وتمنياتها لليابان حكومةً وشعبَا بمزيد من التقدم والازدهار، مؤكدًا على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، في القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

كما ناقش الجانبان مجموعة من الموضوعات من بينها أهمية العمل على تحقيق التحول في قطاع الطاقة بشكل منطقي ومسؤول، وبما يسهم في مضاعفة جهود العمل المناخي، واستعدادات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر من العام الجاري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات اليابان

إقرأ أيضاً:

استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس

التقت معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية اليوم بسعادة محمد العبيدلي المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جرى خلال اللقاء الذي عُقد بفندق موفنبيك بمسقط استعراض استراتيجية المكتب التنفيذي، ومشروع التحوّل المؤسسي «2025-2029»، وتضمّنت الاستراتيجية مجالات عمل المكتب التنفيذي، وأهدافها الاستراتيجية كتنمية القدرات، والسياسات والتجارب، والارتقاء بجودة الدراسات والمشاريع، إلى جانب مشروعات المكتب التنفيذي للشركاء الأساسيين المتمثّلة في المشروعات والمبادرات الاستراتيجية.

كما تم استعراض أهداف مشروع التحوّل المؤسسي وأهمها: تحديد الأولويات الاستراتيجية للسنوات القادمة، والقدرة على التنبؤ والتكيّف مع الظروف المتغيّرة وزيادة الفعالية والكفاءة لتحقيق تطلّعات الشركاء الأساسيين والأهداف العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى تحسين القدرات وإعادة التنظيم الداخلي ليتواءم مع التوجّهات الجديدة.

حضر اللقاء عدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • تعزيز الصداقة البرلمانية بين الإمارات وأوكرانيا
  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • الإمارات تعلن مشاركتها في إكسبو 2025 أوساكا اليابان
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة