الأسبوع:
2024-09-28@11:18:07 GMT

مستشفيات جامعة الفيوم تحتفل باليوم العالمي للصيادلة

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

مستشفيات جامعة الفيوم تحتفل باليوم العالمي للصيادلة

شهد الدكتور عاصم فؤاد العيسوي نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات احتفالية مستشفيات جامعة الفيوم باليوم العالمي للصيادلة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حمدي إبراهيم القائم بأعمال عميد كلية الطب، و الدكتور نجلاء الشربيني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد صفاء الدين المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور كريم سالم مدير مستشفى الباطنة، والدكتور زينب دخيل مدير التموين الطبي بالمستشفيات الجامعية، وذلك اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٩/٢٥ بقاعة المؤتمرات بكلية الطب.

في بداية كلمته أعرب أ.د عاصم العيسوي عن سعادته بتنظيم احتفالية خاصة باليوم العالمي للصيادلة، وذلك تقديرًا لجهودهم المبذولة في استكمال المنظومة الطبية بالمستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن تلك الاحتفالية تقام للعام الثاني على التوالي.

كما أشاد بالدور الفعال الذي يقوم به القائمين على قسم الصيدلة الاكلينيكية في شتى المجالات الطبية.

وأكد أ.د حمدي إبراهيم أن دور الصيدلي لا يقل أهمية عن دور الطبيب، مشيرًا إلى أن المنظومة الطبية تعتبر كيان واحد يتكون من ٣ محاور وهم الطبيب والصيدلي والمريض.

كما توجه بالشكر والتقدير للصيادلة على إسهاماتهم في نشر السمعة الطيبة للمستشفيات الجامعية بالفيوم.

كما صرحت دكتورة نجلاء الشربيني أن يوم ٢٥ سبتمبر هو اليوم الذي أقره الاتحاد العام للصيادلة للاحتفال باليوم العالمي للصيادلة.

وأشادت الجهود المبذولة من قبل الصيادلة في استكمال المنظومة الصحية وتطوير الرعاية الطبية سواء على مستوى المستشفيات الجامعية أو على مستوى القطاع الخاص.

وتقدم د.محمد صفاء الدين بالشكر والامتنان إلى الصيادلة بالمستشفيات الجامعية على التعاون الجاد والمثمر في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى، مؤكدًا حرص الصيادلة على توافر جميع أنواع الأدوية بالمخازن تحسبًا لأي طوارئ.

وفي ختام الاحتفالية تم تكريم قيادات الصيادلة بالمستشفيات الجامعية وإهدائهم شهادات تقدير ودرع المستشفيات الجامعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة الفيوم جامعة الفيوم بالمستشفیات الجامعیة

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: الخدمات البيطرية تحتفل باليوم العالمي للسعار

نظمت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ورشة عمل رئيسية تحت عنوان «مرض السعار التحديات والحلول»، يأتي ذلك في إطار مبادرة «بداية جديدة لبناء الانسان»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام بالإنسان المصري وبناء قدراته وتنمية مهاراته، ورفع كفاءته وحمايته من الأمراض المشتركة، وتوفير غذاء صحي وأمن له، تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

القضاء على مرض السعار

قال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة، إن الورشة تناولت كل ما يتعلق بمرض السعار ووبائيته، وطرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي للقضاء على مرض السعار، بحلول عام 2030.

وألق شاهين كلمة الافتتاح والترحيب بالحضور في جميع المحافظات، في الوقت ذاته، عبر برنامج «زووم»، حيث تم إعطاء إشارة البدء لتنفيذ عدد 27 ورشة عمل بمديريات الطب البيطري بمختلف محافظات الجمهورية، في نفس التوقيت اليوم الأربعاء الموافق 25/9/ 2024 لمناقشة التحديات والحلول.

وشارك في هذه الورش جميع الشركاء المعنيين بأعمال السيطرة علي مرض السعار «أساتذة الجامعات والمعاهد البحثية – المحليات – مديريات الشئون الصحية – جمعيات الرفق بالحيوان ومنسقي المجتمع المدني المعني بالرفق بالحيوان».

وجرى عرض تقديمي رئيسي علي مرض السعار وطرق السيطرة عليه من الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر وتناول شرح لدور الهيئة في أعمال السيطرة علي المرض وكيفية التعامل مع الكلاب الضالة تنفيذا لتوصيات المنظمات العالمية في هذا الشأن وتم عرض التجارب الناجحة بمديريات الطب البيطري، ومن أهمها تجربة مدينة الشروق حيث تم التحصين للكلاب الضالة، بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والمجتمع المدني ومنسقيه، تحت مظلة الصحة الواحدة.

وأكد «شاهين» أن الهيئة ومديرياتها في جميع المحافظات، على أتم الاستعداد للتعاون مع كل الجهات ذات الصلة، للتحكم والسيطرة على مرض السعار، للحفاظ على الثروة الحيوانية ووقاية الإنسان من هذا المرض.

مقالات مشابهة

  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للزهايمر
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لألزهايمر
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للالزهايمر
  • جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لـ «الزهايمر»
  • المركز الافريقى للمراة ونقابة الصيادلة يحتفلان باليوم العالمى للصيادلة
  • «الزراعة»: الخدمات البيطرية تحتفل باليوم العالمي للسعار
  • جامعة الحكمة تحتفل باليوم العالمي للصيادلة
  • المستشفيات الجامعية بالفيوم تحتفل باليوم العالمي للصيادلة
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد احتفالية المستشفيات باليوم العالمي للصيادلة|صور
  • جامعة الفيوم تنظم احتفالية المستشفيات الجامعية باليوم العالمي للصيادلة