نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد المواطنين – مقيم بمحافظة بنى سويف) بتعرضه لواقعة نصب وإحتيال من (مسئولى إحدى شركات إلحاق العمالة للخارج - الكائنة بمحافظة الجيزة) والإستيلاء على أمواله بزعم توفير فرصة عمل لـــه بإحدى الدول - على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وقيام (صاحب شركة إلحاق عمالة للخارج، مقيم بمحافظة الجيزة) بإستغلال طبيعة عمله كونه صاحب الشركة المشار إليها، والترويج بمواقع التواصل الإجتماعى وشبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" عن توافر فرص عمل بإحدى الدول على النحو المُشار إليه وقيامه بالإستيلاء على مبلغ مالى من المجنى عليه وعدم الوفاء بذلك ورفض رد المبلغ المالي.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف وضبط المتهم المذكور بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وبمواجهته أقر بصحة الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي بني سويف فرص عمل الأموال العامة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه

قررت المحكمة المختصة، إخلاء سبيل متهم بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، علي ذمة التحقيقات في اتهامه بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب و التزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة غير الشرعية، والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية. 
 
 سبق وذكرت المعلومات، أن المتهم زاول نشاط توظيف الأموال، بشكل واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية والهروب من الترانزيت .

وكشفت عدة بلاغات عن اشتراك شخص مع آخرين بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرتهم على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية من خلال الشركة ملكهما، إلا أنهم اكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقهما وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وألقي القبض علي المتهم، وبمواجهته أنكر الواقعة على النحو المشار إليه وأنكر الاتهامات التي تضمنها البلاغ بشأن قيامه وآخرين بإنشاء شركة وهمية لاستخراج أوراق الهجرة إلى دولة أجنبية والإعلان عنها عبـر وسائل التواصل الإجتماعى بقصد النـصـب على المواطنين الذين يرغبون في الهجرة للخـارج والاستيلاء مـنـهـم علـى مبـالغ ماليـة.


 







مقالات مشابهة

  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة كبائن كهربائية وبيعها لتاجر خردة
  • إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه
  • قرار قضائي ضد عصابة سرقة الكبائن الكهربائية في القطامية
  • بحجة السفر.. تجديد حبس المتهمين بالنصب على المواطنين بشبرا الخيمة
  • «كشفه الفيسبوك».. القبض على المتهم بسرقة العقارات بالقطامية
  • للنصب على المواطنين.. ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي غير مرخص بعابدين
  • تحويل بنكي مزور.. سقوط 3 متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بالجيزة
  • ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • كيان تعليمي وهمي.. التحقيق مع «مستريحة» جديدة في الجيزة
  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا