قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الاثنين، إن مصر حريصة على أن يقود القطاع الخاص قطار التنمية في البلاد، مشيرا إلى إلغاء المزايا التي كان يتمتع بعا القطاع العام من أجل تحقيق العدالة في المنافسة.

وأضاف السيسي، خلال اليوم الأول، للاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، المنعقد في شرم الشيخ، أن مصر أعلنت خلال الفترة الماضية عن حزمة قرارات من أجل تحفيز وتشجيع القطاع الخاص.

وأضاف أن الحكومة المصرية أتاحت نحو 150 مشروعا أمام القطاع الخاص، من المشروعات ذات الأولوية بالنسبة للدولة، مع إعفائها من الضرائب لمدة تصل إلى عشر سنوات.

وأوضح السيسي، أن مصر عانت خلال الفترة السابقة من فجوة هائلة في بنيتها الأساسية، وأن الدولة فضلت التدخل بنفسها من أجل النهوض سريعا بالبنية التحتية وتأهيلها لتقود النمو في المستقبل، مشيرا إلى أن هذه المشروعات كان من الممكن أن يقوم بها القطاع الخاص، ولكن ذلك كان سيستغرق فترة زمنية طويلة.

وحث السيسي مؤسسات التمويل الدولية، على ضخ المزيد من التمويلات منخفضة التكاليف في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم حتى لا تتزايد الأعباء المالية خاصة على الاقتصادات الناشئة والدول النامية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصر مصر عبدالفتاح السيسي مصر أخبار مصر القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص

كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر مطلع، عن موعد إجازة مولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 ستوافق يوم الأحد 15 سبتمبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص والمخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

ووفقًا قانون العمل، يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52).

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الأحد 15 سبتمبر، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ومن المقرر أن تصدر وزارة العمل، بيانًا لكشف تفاصيل إجازة المولد النبوي 2024، متضمنًا الكتاب الدوري

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاع الخاص
  • رئيس الإمارات يشيد بما حققته مصر من إنجازات خلال العقد الأخير تحت قيادة السيسي
  • مدبولي يتابع تطورات إدارة وتشغيل المطارات من خلال القطاع الخاص
  • رئيس الوزراء: لدينا توجه لدعم دور القطاع الخاص وإشراكه في مرفق المطارات
  • توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • عاجل| السيسي يُصدر توجيها جديدا لوزير الاستثمار
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • المشاط: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات
  • «المشاط»: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية