سواليف:
2024-10-06@00:57:58 GMT

أبرز ملامح التعديل الحكومي السابع / أسماء

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

أبرز ملامح التعديل الحكومي السابع / أسماء

#سواليف – رصد

قدم #وزراء #حكومة الدكتور بشر الخصاونة استقالاتهم خلال جلسة الوزراء التي عقدت صباح اليوم الاثنين في الرئاسة، تمهيدا لاجراء #تعديل_وزاري جديد هو السابع على #الحكومة منذ تشكيلها في شهر اكتوبر 2020.

حيث من المتوقع أن يخرج وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول، ليتسلم الحقيبة خلفا له النائب عمر العياصرة، بالإضافة لخروج وزير المياه محمد النجار ليتسلم الحقيبة وزير سابق.

 

ومن المقرر، نقل وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وجيه عزايزة إلى وزارة أخرى، وتعيين وزير سابق لحمل حقيبة الشؤون السياسية والبرلمانية.

مقالات ذات صلة قرارات هامة للحكومة 2023/09/25

ويفصل التعديل بين وزارة الأشغال العامة ووزارة النقل، لتبقى حقيبة الأشغال العامة بيد الوزير ماهر أبو السمن، فيما يدخل وزير جديد إلى الحكومة لتولي حقيبة وزارة النقل.

كما يفصل بين وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة العمل، ليبقى يوسف الشمالي وزيرا للصناعة والتجارة، ويدخل وزير جديد لتولي حقيبة وزارة العمل، وهو النائب خيري أبو صعيليك.

يذكر أنه جرى التعديل الوزاري الأول على حكومة الخصاونة في الثاني من شهر ديسمبر 2020 واقتصر على حقيبة الداخلية وجرى التعديل الوزاري الثاني في السابع من مارس الماضي وشمل 11 حقيبة وزارية فيما حدث التعديل الثالث في 29 من شهر مارس 2021 وشمل وزارتا العمل والصحة في حين تم التعديل الرابع في ال11 من شهر أكتوبر 2021 ، بينما جرى التعديل الخامس في السابع والعشرين من أوكتوبر 2022 وخرج بموجبهستة وزراء ، والتعديل السادس جرى في 22 / 12 / 2022 واقتصر على حقيبة السياحة والآثار. 

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزراء حكومة تعديل وزاري الحكومة

إقرأ أيضاً:

انفجار حقيبة راكب في مطار وارسو ببولندا

شمسان بوست / متابعات:

تسبب انفجار حقيبة أحد الركاب في مطار وارسو بدوي ضخم مما تسبب بتعليق إجراءات المسافرين بشكل مؤقت.

وقالت الممثلة الرسمية للمطار آنا ديرمونت شيمانياك إن سبب الانفجار هو انخفاض الضغط بعلبة مغلقة بإحكام في أمتعة أحد الركاب في منطقة الفرز”، مشيرة إلى أن صاحب الحقيبة كان متوجها إلى فيينا.

وأضافت أنه لم يصب أحد بأذى نتيجة الحادث، ولكن البروتوكول الأمني يقضي بتعليق إجراءات المسافرين بشكل مؤقت.

وأكدت لاحقا أن “الوضع عاد إلى طبيعته بعد دقائق”.

وذكرت إذاعة RMF FM أن العلبة المنفجرة كانت تحتوي على “مواد بيولوجية” مخصصة للبحث، والانفجار نفسه حدث بسبب احتواء الحاوية نفسها على ثلج جاف للحفاظ على درجة حرارة منخفضة.

المصدر: “نوفوستي”

مقالات مشابهة

  • لجنة مشتركة.. تفاصيل لقاء وزير العمل مع نظيره العراقي
  • ملامح من الحياة في كندا (5)
  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • الملتقى الأول للقادة يناقش أبرز التحديات الأمنية
  • ملامح السياسة الخارجية لرئيس سريلانكا الجديد
  • انفجار حقيبة راكب في مطار وارسو ببولندا
  • انفجار حقيبة مسافر في مطار وارسو
  • الكشف عن أولى ملامح الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
  • اعتداء على مستشفى سبلين الحكومي.. ماذا حصل؟
  • أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية