أعلنت الشركة الروسية المتحدة لصناعة السفن أنها أنزلت إلى المياه مؤخرا سفينة نقل مدني جديدة طورتها بمكونات روسية الصنع.

وجاء عن الخدمة الصحفية للشركة: "شهد حوض أوشاكوف لبناء السفن التابع لشركتنا في كالينينغراد مؤخرا احتفالية خصصت لإنزال سفينة Iniya الجديدة إلى المياه.. هذه السفينة بدأ العمل على تصنيعها في يناير العام الجاري في الحوض المذكور، وصنعت في إطار مشروع تبنته إدارة منطقة بسكوف الروسية لتنظيم النقل النهري في المنطقة".

aoosk.ru

وأضاف البيان: "تم استخدام المكونات الروسية الصنع قدر الإمكان في بناء السفينة الجديدة، هذه السفينة ستكون من أوائل السفن التي تحصل على معيار ST-1 الذي طرحته الحكومة الروسية للاستغناء عن الواردات الأجنبية في مجال صناعة السفن، ستخضع السفينة لاختبارت الإرساء وعدة اختبارات لتأكيد خصائصها التقنية".

aoosk.ru إقرأ المزيد معرض Interpolitex يكشف عن منظومات صاروخية روسية جديدة

وأشار البيان إلى أن السفينة ستكون قادرة على استيعاب 54 راكبا وتوفير أفضل معايير النقل المريح للركاب، والأهم من ذلك هو أنها صممت لتكون مناسبة لنقل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ لا توجد عقبات على سطحا وفي قمراتها ما يبسط استخدامها من قبل هؤلاء الأشخاص.

المصدر: سلاح روسيا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا كالينينغراد مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة

أبحرت اليوم سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة وعلى متنها 5340 طنا من المواد الإنسانية، متجهة إلى مدينة العريش تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع.

وتحمل السفينة التي انطلقت من ميناء الفجيرة 4750 طن من المواد الغذائية، و 590 طن من المواد الإيوائية.

وساهم في تأمين حمولة السفينة كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وتم ذلك بواسطة 313 شاحنة فرغت حمولاتها على السفينة.

وأقامت دولة الإمارات في إطار عملية الفارس الشهم 3 العديد من المبادرات تضمنت إنشاء مستشفيين ميدانيين الأول داخل قطاع غزة والثاني مستشفى عائم قبالة ساحل مدينة العريش إضافة إلى إقامة 5 مخابز أوتوماتيكية، كما تم توفير الطحين لعدد 8 مخابز قائمة في غزة إضافة إلى إنشاء 6 محطات تحلية تنتج مليوناً و200 ألف غالون يوميا يجري ضخها إلى قطاع غزة ويستفيد منها أكثر من 600 ألف نسمة.

كما أطلقت قيادة العمليات المشتركة مؤخراً عملية طيور الخير وذلك لإسقاط المساعدات الإنسانية على المناطق المعزولة والتي لا تصل إليها المساعدات في شمال القطاع حيث بلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها حتى اليوم 3382 طناً من المساعدات الإغاثية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • شركة "ميرسك" تعلن استهداف سفينة تابعة لها بجسم طائر ولا إصابات
  • نجاح سحب سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي في خليج عدن
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • غرق سفينة حربية إيرانية "بالكامل" في ميناء بندر عباس
  • فرقاطة حربية إيرانية تغرق بالكامل رغم جهود إعادة توازنها
  • سحب سفينة الشحن “فيربينا” بعد استهدافها من قبل “الحوثيين”
  • إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان قطاع غزة
  • "الفارس الشهم 3".. إبحار سفينة مساعدات إماراتية بحمولة 5340 طناً إلى غزة ‏
  • بالفيديو | إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة