الجابر ورئيس وزراء اليابان يناقشان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في عدد من المجالات الحيوية.
• الجابر: اليابان شريك استراتيجي لدولة الإمارات ونتطلع لتعزيز التعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة.
طوكيو في 25 سبتمبر /وام/ التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والرئيس المعيَن لمؤتمر الأطراف "COP28"، خلال زيارة العمل التي يقوم بها إلى طوكيو، معالي فوميو كيشيدا، رئيس الوزراء الياباني.

ويأتي هذا اللقاء لمتابعة مخرجات زيارة رئيس الوزراء الياباني إلى أبوظبي في يوليو الماضي، ومناقشة مستجدات العلاقات الثنائية والمبادرات والمشاريع وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

حضر اللقاء سعادة شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان.

ونقل معاليه في بداية اللقاء تحيات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات وتمنياتها لليابان حكومةً وشعبَا بمزيد من التقدم والازدهار، مؤكدًا على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، في القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
كما ناقش الجانبان مجموعة من الموضوعات من بينها أهمية العمل على تحقيق التحول في قطاع الطاقة بشكل منطقي ومسؤول، وبما يسهم في مضاعفة جهود العمل المناخي، واستعدادات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر من العام الجاري.

زكريا محي الدين/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو

الرياض

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض، اليوم، دولة السيد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري.

وفي بداية اللقاء، رحب سمو ولي العهد، بدولة رئيس الوزراء المصري في زيارته الحالية للمملكة، وقد نقل دولته تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، كما حمله سموه نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وسموه لفخامته.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعيد، ومعالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ومعالي وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان، ومعالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة الأستاذ ياسر الرميان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح الحصيني.

فيما حضر من الجانب المصري، معالي وزير المالية السيد أحمد كجوك، ومعالي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، والمساعد أول لرئيس الوزراء المهندسة رانده المنشاوي، وأمين عام مجلس الوزراء السيد أسامة سعد، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة أحمد فاروق، وعدد من المسؤولين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726498008188.mp4

مقالات مشابهة

  • العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة
  • رئيس الإمارات سيزور واشنطن.. ويبحث مع بايدن ملفات المنطقة
  • الحويج وسفير اليابان يتفقان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين
  • وزيرة خارجية اليابان ترحب بمفاوضات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع الإمارات
  • كيشيدا: اتفاقية الشراكة مع الإمارات تعزز العلاقات بين البلدين
  • غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع تنزانيا
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين