صدى البلد:
2024-08-02@14:42:08 GMT

نشر استعدادات الشرقية لإطلاق مهرجان الخيول العربية

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية في حالة إستنفار وتأهب لإطلاق مهرجان الخيول العربية الأصيلة في دورته الـ ٢٧ لعام ٢٠٢٣ م ، مشيراً إلى أن هذا المهرجان يُعد احد العلامات السياحية البارزة والذي تحرص المحافظة على تنظيمه عام بعد عام والذي يُدعى إليه الهواه ومحبي الخيول العربية الأصيلة ويحرص على الإشتراك فيه أصحاب المزارع من داخل مصر وخارجها.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية والمشرف العام على المهرجان ، أن حفل افتتاح الدورة الـ ٢٧ لمهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة سيحمل العديد من المفاجآت و الفقرات الفنية والرياضية والإستعراضية ، مشيراً إلى أن المهرجان في أيامه الثلاثة سيشهد مسابقات لأدب وجمال الخيول العربية الأصيلة المشاركة من داخل مصر و خارجها.

منطقة الشرقية للكاراتيه تختتم فعاليات بطولة الوفاء للمهندس محمد الشافعي المسلمي|فيديو وصور

وأضاف نائب المحافظ انه تم توجيه دعوة لعدد من الوزراء والمحافظين ونواب البرلمان والفنانين والشخصيات العامة والإعلاميين والصحفيين والمهتمين برياضة الخيل دولياً و عربياً والأسر الشرقاوية بالمحافظة.

وقال نائب المحافظ أنه تم تجهيز أرض المهرجان بالنجيل الأخضر إستعداداَ لإطلاق مسابقات الأدب والجمال وجاري تجهيز المنصة الرئيسية وخيم إستقبال الضيوف الحضور وأصحاب المزارع المشاركة والإعلاميين الصحفيين بالشكل المُشرف الذي يليق بأصالة وعراقة المهرجان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أصحاب المزارع الخيول العربية الأصيلة الخيول العربية الشرقية مهرجان الشرقية للخيول العربية مهرجان الخيول العربية مهرجان الخيول العربیة الأصیلة الخیول العربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ جرش يثني على الحرف السعودية في مهرجان جرش الثقافي الثامن والثلاثين

نزار العلي

زار محافظ جرش، الدكتور فراس الفاعور، جناح المملكة العربية السعودية في مهرجان جرش الثقافي الثامن والثلاثين. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين الأردن والمملكة العربية السعودية، والاطلاع على التراث الغني والحرف التقليدية التي تمثلها المملكة في هذا الحدث الثقافي الهام.

خلال الزيارة، اطلع الدكتور الفاعور على العديد من الحرف اليدوية المعروضة، بما في ذلك فن القط العسيري الذي تمثله نايفة الشهراني، وحرفة صناعة الفخار التي تقدمها اسما الشمري. وأبدى إعجابه بالمهارات الحرفية العالية والتصاميم الفريدة التي تعكس التراث السعودي العريق.

مقالات ذات صلة البراءة للعرموطي وزريقات وحسونة ونكاي بقضية إساءة استخدام السلطة والاختلاس 2024/07/31

كما أثنى الدكتور الفاعور على الجهود المبذولة من قبل المشاركين السعوديين في نقل ثقافة المملكة وتراثها إلى الجمهور الأردني والدولي، مؤكدًا على أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز التبادل الثقافي بين الدول العربية.

وفي ختام زيارته، عبر محافظ جرش عن شكره وامتنانه للمشاركين السعوديين، وتمنى لهم التوفيق في مشاركتهم في مهرجان جرش الثقافي الثامن والثلاثين

مقالات مشابهة

  • الدكتور زايد مدير مكتبة الإسكندرية يؤكد رسالة المكتبة الاساسية الارتقاء بالفنون
  • «المؤتمر» يثمّن جولات مدبولي في العلمين الجديدة: دليل على قوة ومكانة المهرجان
  • وزير الاتصال الحكومي يزور جناح السفارات العربية في مهرجان جرش
  • مهرجان المسرح المصري يبدأ أولي ندواته بالحديث عن سميحة أيوب " سيدة المسرح العربي "
  • محافظ جرش يثني على الحرف السعودية في مهرجان جرش الثقافي الثامن والثلاثين
  • مهرجان المسرح المصري يبدأ أولي ندواته بالحديث عن سميحة أيوب سيدة المسرح العربي
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية بمملكة البحرين
  • مراسم حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري تزين الأوبرا.. صور
  • أحمد بدير وأحمد فؤاد سليم أول الحاضرين لحفل إفتتاح مهرجان المسرح المصري
  • الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح مهرجان المسرح المصري.. صور