الخرطوم- تاق برس- اتهم المؤتمر الوطني، ما اسماها المليشيا الإرهابية المتمردة، بقيادة حملة مسعورة مع أتباعها من المأجورين والمرتزقة الذين فشلوا في الانتصار على القوات المسلحة عسكريا في معركة الكرامة الوطنية التي تخوضها ضدهم.

وقال في بيان إن ما اسماها المليشيا المتمردة وكالعهد بها تلجأ لممارسة أساليب التزييف والتضليل الإعلامي، من خلال بيان تحذيري منسوب للمؤتمر الوطني يحذر فيه “القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس السيادة الانتقالي ويصفه بالخيانة، وتدمغ فيه الحزب بأنه من يقود معركة الكرامة ضد العدوان”.

وأكد الوطني بأن مثل هذه التصريحات الخرقاء والمفضوحة هو منها براء ولن تنطلي على كل ذي بصر وبصيرة، وإن أي تصريح أو بيان تجدونه في صفحة الحزب الرسمية.

وجدد الحزب موقفه المعلن الوقوف مع القوات المسلحة ومع الشعب السوداني في معركة الكرامة الوطنية ضد ما وصفها بالمليشيا المتمردة.

الدعم_السريعالمؤتمر_الوطني

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الدعم السريع المؤتمر الوطني

إقرأ أيضاً:

القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يوم الثلاثاء، إنها قررت توسيع خطتها لمساعدة السودان لتشمل دولتين أخريين هما ليبيا وأوغندا، وذلك بعد وصول عشرات الآلاف من اللاجئين إليهما في الأشهر الماضية.

ونقلت رويترز عن إيوان واتسون من المفوضية في إن ما لا يقل عن 20 ألف لاجئ وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي، مع تسارع عدد الوافدين في الأشهر القليلة الماضية، في حين وصل ما لا يقل عن 39ألف لاجئ سوداني إلى أوغندا.

وأضاف "هذا لا يشير سوى إلى الوضع البائس والقرارات اليائسة التي يتخذها من ينتهي بهم المطاف إلى مكان مثل ليبيا وهي بالطبع صعبة للغاية بالنسبة للاجئين في الوقت الحالي".

وتدور الحرب منذ أكثر من عام بين القوات المسلحة السودانية بقادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق محمد حمدان دقلو.

وأسفر النزاع الذي اندلع في أبريل 2023 عن سقوط عشرات آلاف القتلى وتسبب بإحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وأشار 4 خبراء حقوقيين مستقلين لدى الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 25 مليون مدني يعانون من الجوع ويحتاجون إلى المساعدات بشكل عاجل، وسط تحذيرات من مجاعة محدقة.

وقال الخبراء، وبينهم المقرر الخاص المعني بالحق في الوصول إلى الغذاء، إن "كلا من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع يستخدم الغذاء سلاحا لتجويع المدنيين".

وطالبوا في بيان الطرفين بـ"التوقف عن منع المساعدات الإنسانية ونهبها واستغلالها".

وأضافوا أن الجهود المحلية للاستجابة للأزمة لا يعرقلها العنف غير المسبوق فحسب، بل كذلك الهجمات المستهدفة ضد عناصر الإغاثة.

وقالوا إن "الاستهداف المتعمّد للعاملين في المجال الإنساني والمتطوعين المحليين قوّض عمليات الإغاثة، ما يضع ملايين الناس في خطر إضافي أن يعانوا المجاعة".

سكاي نيوز عربية - أبوظبي  

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. صحفي الدعم السريع إبراهيم بقال يسجل اعترافات جديدة وخطيرة: (كنت عضوا بالمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حتى العام 2022 وانفصلت لهذا السبب!!)
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. المفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودانيين
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • سرعة انتشار الشائعات و أثرها في معركة الكرامة الوطنية
  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • ولاية سنار.. معركة حاسمة في حرب السودان
  • المليشيا المتمردة تغتال عضو بأمانة جماعة أنصار السنة
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا