القمة سلطت الضوء على السياسات والاستراتيجيات وتجارب الدول في مجال الأمن السيبراني

حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الاثنين، "قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني"، التي نظمها المركز الوطني للأمن السيبراني بالشراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج).

وشهدت القمة حضور ممثلي مؤسسات حكومية وشركات متخصصة في مجال الأمن السيبراني من مختلف الدول والقطاعات، بالإضافة إلى شركات مالية وصيرفة.

اقرأ أيضاً : انطلاق أعمال قمة الأردن الأولى للأمن السيبراني برعاية ولي العهد

وسلطت القمة الضوء على السياسات والاستراتيجيات وتجارب الدول في مجال الأمن السيبراني والسلامة الرقمية، وعلى القضايا الدولية المتعلقة بالمخاطر والتهديدات السيبرانية وآليات التعاون لمواجهتها ومكافحة انتشارها.

وأكد رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة أن القمة انعقدت في ظل تزايد المخاطر السيبرانية وتأثيرها المتعاظم على الأصعدة المالية والاجتماعية والسياسية.

ولفت إلى أن انعقاد القمة في الأردن، الذي يمتلك كفاءات مميزة في الأمن السيبراني، من شأنه تعزيز دوره كمركز إقليمي رائد في هذا المجال، مبينا أن القمة تشكل فضاء للحوار والتعاون الإقليمي والدولي.

من جهته، أوضح رئيس هيئة المديرين في جمعية (إنتاج) عيد الصويص أن نحو 450 مشاركا تفاعلوا في 23 جلسة نقاشية حول الأمان السحابي وحماية البيانات وتأثير التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء على الأمن السيبراني.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن السيبراني للأمن السیبرانی الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

«الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني

أبوظبي: عماد الدين خليل
حذر مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، من حملة احتيال إلكتروني على أجهزة «آيفون» تستهدف حسابات «آبل» وبيانات الدفع، محدداً عدة خطوات ضرورية لتأمين الهواتف المحمولة لتفادي هجمات التصيد الاحتيالي.
ودعا المجلس مستخدمي أجهزة «آيفون» بحماية أجهزتهم الخاصة بهم من هجمات التصيد الاحتيالي التي تستهدف كلمات مرور Gmail و Outlook. وأوضح أن المجرمين السيبرانيين يستخدمون تقنيات التصيد الاحتيالي لسرقة معلوماتك الشخصية، ولكن يمكنك البقاء آمنًا عن طريق: تحديث كلمة مرور Apple ID بانتظام، وإزالة الأجهزة غير المألوفة من التخزين السحابي، وتفعيل المصادقة متعددة العوامل(2FA)، وتعطيل وصول التطبيقات غير الضرورية، والتحقق دائماً من تنبيهات أمان «آبل».
وأكد ضرورة تأمين الهاتف المحمول عن طريق الخطوات التالية: «الذهاب إلى الإعدادات والنقر على إعدادات الجهاز واختيار حساب الجهاز والتحقق من الأجهزة المتصلة بالحساب وإزالة أي أجهزة غير معروفة، ومن ثم العود إلى آي كلاود iCloud واختيار إعدادات آي كلاود والتحقق من البرامج النشطة أو إيقاف كافة التطبيقات التي تستخدم التخزين السحابي».
وتـــتــضم ن الخـــطــوات «الـــرجــوع إلى النسخ الاحتياطي لـ آي كلاود iCloud والنقر على النسخ الاحتياطي ومن ثم إيقافه، ومن بعدها الانتقال إلى (الخصوصية والأمن) والذهاب إلى فحوصات الأمان واختيار (إدارة المشاركة والوصول) والتأكد من عدم مشاركة أي معلومات مع أي جهاز، ومنع التطبيقات غير المستخدمة وغير الرسمية من الوصول إلى البيانات».
وأضاف المجلس ضرورة التحقق من الأجهزة المرتبطة بالحساب الشخصي، ومراجعة رقم الهاتف المرتبط بالحساب، وتحديث كلمة المرور الخاصة بـ Apple ID، وتحديث رمز المرور للجهاز، مؤكداً أنه باتباع كافة تلك الخطوات يمكن حماية جهاز آيفون من هجمات التصيد الاحتياطي عبر البريد الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مكافحة الفدية السيبرانية بواشنطن
  • «الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • 500 وظيفة متاحة في مجال الأمن بـ3 محافظات.. جهز أوراق التقديم
  • منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في قطر
  • مؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني تكشف عن المستهدفات الإستراتيجية لمبادرتي سمو ولي العهد العالميتين لحماية الطفل وتمكين المرأة في الأمن السيبراني
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. نائب أمير الرياض يحضر انطلاقة المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • نيابة عن خادم الحرمين.. سمو ولي العهد مرحبًا بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني: المملكة قوة خير لصالح البشرية ورخاء الإنسان