صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@09:40:16 GMT

«دبي برو» تؤهل 3 أبطال لـ «مستر أولمبيا»

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

رضا سليم (دبي) 
حجز 3 لاعبين بطاقة التأهل إلى «مستر أولمبيا»، التي ستقام خلال شهر نوفمبر المقبل في أميركا، بعد الفوز بالفئات في بطولة «دبي برو» لبناء الأجسام المؤهلة لبطولة المحترفين، التي نظمها نادي أكسجين، بدعم مجلس دبي الرياضي، على مدار يومين بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 700 رياضي من المحترفين والهواة.


حضر منافسات اليوم الختامي من البطولة، معالي مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، واللواء طلال أحمد الشنقيطي مساعد المدير العام لشؤون قطاع المنافذ الجوية، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، وعادل آل علي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وماهر عبدالكريم جلفار نائب الرئيس التنفيذي في مركز دبي التجاري العالمي، كما حضر المنافسات عدد من الشخصيات الرياضية وأعداد كبيرة من الجمهور الذي تابع العروض القوية من المشاركين من دولة الإمارات ومن مختلف دول العالم، الذين تجمعوا في دبي للمشاركة في أكبر منافسات تقام خارج الولايات المتحدة الأميركية. 
وأسفرت منافسات البطولة الرئيسية، ضمن فئات الفيزيك وكلاسيك فيزيك والمحترفين، عن حجز ثلاثة لاعبين بطاقات التأهل المباشر إلى بطولة مستر أولمبيا 2023 التي تعد أكبر بطولة لمحترفي بناء الأجسام في العالم، التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، خلال الفترة من 2 إلى 5 نوفمبر المقبل، بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية.
وفي منافسات البطولة الخليجية حصل ثلاثة لاعبين من الإمارات والعراق والكويت على 3 بطاقات احتراف، وفي البطولة المفتوحة للهواة حصل 6 لاعبين في فئات الفيزيك، رجال هواة، وكلاسيك فيزيك، ورجال هواة، وكمال الأجسام هواة، على 6 بطاقات احتراف كانت كالتالي: بطاقتان للاعبين من مصر، وبطاقتان للاعبين من نيجيريا، وبطاقة للاعب أوروبي، وبطاقة للاعب كويتي.
وتولى تحكيم المنافسات عدد من الحكام العالميين الذين يديرون بطولة العالم لبناء الأجسام، كما حضر البطولة عدد من أبطال العالم، تقدمهم البطل المصري ممدوح السبيعي «بيج رامي» بطل العالم في بناء الأجسام وحامل لقب مستر أولمبيا لعامي 2020 و2021، وبراندون كيري بطل مستر أولمبيا لعام 2019، وأحمد أشكناني صاحب الميدالية الفضية في بطولة العالم لبناء الأجسام «مستر أولمبيا للمحترفين» لعامي 2016 و2017.
وشهدت النسخة الثانية من البطولة إقامة معرض يضم أحدث المعدات والأجهزة الرياضية ومنتجات التغذية الصحية، بمشاركة عارضين من داخل وخارج الدولة، واستقطب المعرض المئات من الزائرين للاطلاع على أحدث المنتجات المتعلقة بمجال بناء الأجسام وتدريبات اللياقة البدنية.

أخبار ذات صلة خلود المرزوقي أول مدقق لتكنولوجيا المعلومات في شرطة دبي بلدية دبي: تجميل 4 دوّارات عامة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا بناء الأجسام دبي لبناء الأجسام مستر أولمبیا

إقرأ أيضاً:

منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة

شهدت بطولة الشركات للكياك والتي اقيمت بنهر النيل بالقاهره امام نادي يخت الجيزه منافسات قوية بين الهيئات و اللاعبين المشاركين في البطولة.

حيث اقيمت البطولة في مراحل تحت 40 سنه و تحت 50 سنه و فوق 50 سنه بمشاركة 6 هيئات وهي: قناة السويس ، البنك الاهلي المصري ، بنك مصر ، الشركه الشرقيه للدخان ، ترسانه الإسكندريه ، شركة الادويه بالإسكندرية.

وأدار البطوله طه صقر مقرر اللعبه باتحاد الشركات وتولى رئاسة لجنة التحكيم بالبكولة .
الحكم الدولي عصام فخري

وحرص محمد عثمان هارون، رئيس الاتحاد العام الرياضي للشركات على حضور البطولة وقام بتكريم اللاعبين الفائزين عقب انتهاء المنافسات.

كما حضر منافسات البطولة ومراسم التتويج كل من: العميد  دكتور خالد سمير نائب رئيس الاتحاد المصري للكانوي و الكياك و اللواء احمد كامل عضو مجلس إدارة الاتحاد و مصطفي ابو زيد أمين صندوق نادي يخت الجيزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • 27 دولة تشارك في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة
  • 350 مشاركا في منافسات بطولة البرواني للبادل بالمحافظات
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • 8 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • البطولة: اتحاد طنجة يتعادل مع الفتح الرياضي رغم إكماله المباراة بتسعة لاعبين
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • في إنجاز تاريخي رياضي.. “أخضر كمال الأجسام” ثالث العالم