تسلمت المدارس الحكومية والرسمية الكتب المدرسية الخاصة بالعام الدراسي الجديد وذلك قبل أيام من بدء الدراسة في المدارس .

وفي هذا التقرير يرصد موقع صدى البلد بالصور ، وصول الكتب المدرسية إلى المدارس الحكومية والرسمية قبل بدء الدراسة استعدادا لتسليمها للطلاب .

وبالفعل بدأت بعض المدارس في تسليم الكتب المدرسية للطلاب قبل بدء الدراسة ، فيما قررت باقي المدارس بدء تسليم الكتب المدرسية للطلاب في أول يوم دراسة .

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عدم ربط عملية تسليم الكتب المدرسية للطلاب بدفع الرسوم والمصاريف المدرسية وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك الشأن .

وعلى جانب آخر .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن إتاحة مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٤، والتي يمكن للطلاب تحميلها مجاناً عبر موقع الوزارة الالكتروني.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان رسمي لها ، أن هذه المواد التعليمية والتدريبية تم وضعها من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية، فضلا عن وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطالب في التحصيل الدراسي.

الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية الكتب المدرسية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكتب الكتب المدرسية الدراسة المدارس الکتب المدرسیة

إقرأ أيضاً:

ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025. 

وتتيح مدارس التكنولوجيا التطبيقية التقديم أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024. 

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد خلال شهر يوليو المقبل. 

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وتتكون المناهج الدراسية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 3 تتكون المناهج من 3 محاور أساسية وهم:

• العلوم الأساسية والثقافية.
• العلوم الفنية في مجال التخصص.
• التدريب العملي.

مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وجود ثلاثة مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف المحافظات. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتميزون بالحصول على التدريب العملي الذي يؤهلهم لسوق العمل. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى زيادة الإقبال على مدارس التكنولوجيا التطبيقية من الحاصلين على الشهادة الإعدادية. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي: الالتحاق بسوق العمل مباشرة، أو الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، والمعاهد الفنية، أو الالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.


 

مقالات مشابهة

  • ضبط ورقة امتحان التاريخ: وزارة التربية تبدأ التحقيقات
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • «التعليم»: حالتان تلغيان إجازتي الخريف والشتاء للمدارس
  • موعد ظهور نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • ننشر تنسيق التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2024 - 2025 رسميا.. شروط الالتحاق والتفاصيل
  • لجنة التربية استمعت الى وجهات نظر المعنيين باقتراح تنظيم الموازنة المدرسية وتحديد الاقساط
  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين