بطل الانتصار.. لماذا احتفل موراتا كثيراً بهدفيه في مرمى الريال؟

لم يكن فوز أتليتيكو مدريد على غريمه ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية هو الوحيد الذي شكّل أهم أخبار الكرة الإسبانية أمس الأحد، بل كذلك لأن انتصار النادي الذي يدربه سيميوني، جاء بأقدام لاعب بدأ مساره الاحترافي مع نادي ريال مدريد، ولم يخف فرحه الكبير بهدفين سجلهما في مرمى كيبا.

ألفارو موراتا سجل في الدقيقة الرابعة، ثم الدقيقة 46، ليساهم بشكل كبير في الانتصار 3-1 على النادي الملكي، ويحصل بذلك هذا اللاعب على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي تسيدها بشكل كبير نادي أتليتيكو، وحكم على الريال بالظهور بمنظر شاحب للغاية.

ومن الأمور التقليدية في كرة القدم، أن اللاعبين لا يحتفلون بشكل كبير عندما يسجلون في شباك فرقهم السابقة، ومنهم حتى من يعتذر للجماهير، لكن موراتا احتفل بشكل كبير بالهدفين، كأنه لم يكن لاعبا يوماً في ريال مدريد.

فرض موراتا نفسه في خط هجوم نادي أتليتيكو مدريد

مختارات مدرب المانشافت ناغلسمان..أجبر على الاعتزال مبكرا وترك البايرن بسبب صحفية باريس سان جيرمان يخطط للانتقام من ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية أن باريس سان جيرمان وضع خطة مُحكمة للانتقام من ريال مدريد. الفريق الإسباني يُطارد منذ سنوات نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، والفريق الفرنسي اختار الرد بطريقة قد تُقلق جماهير "الأبيض الملكي".

ألمانياـ إصلاحات جديدة لتطوير كرة القدم للناشئين

أطلق الاتحاد الألماني لكرة القدم برنامجا جديدا لتطوير كرة القدم للناشئين يعتمد بالأساس على تخفيف ضغط النتائج على الفئات الصغرى وتعزيز شغفهم بكرة القدم. لكن هذه الإصلاحات تواجه انتقادات.

ولم يحظ موراتا بثقة المدربين في ريال مدريد، رغم تميزه مع الفريق الثاني لريال مدريد في مواسمه الاحترافية الأولى، ولعب مع النادي الأول بين 2010 و2014، قبل أن ينتقل ليوفنتوس، حيث سجل حينها في مرمى الريال في نصف نهائي دوري الأبطال لموسم 2014/2015 دون أن يحتفل، وكان سببا رئيسيا في إقصاء الريال حينها ومنعه من تحقيق لقبه الثاني تواليا.

وعاد موراتا إلى ريال مدريد بعد موسمين مع يوفنتوس، لكنه لم يلعب بشكل أساسي، بسبب تفضيل المدرب زيدان لكريم بنزيمة، ما جعل اللاعب يغادر أسوار قلعة الملكي بعد موسم واحد، في اتجاه تشيلسي، ولاحقا انتقل إلى أتليتيكو مدريد، النادي الذي انطلق منه لأول مرة، ودفع تألقه نادي يوفنتوس لاستعارته قبل أن يعود لأتليتيكو.

وربما شكل احتفال موراتا بالهدفين رسالة إلى النادي الملكي لتفريطه فيه، رغم أنه قضى معه العديد من السنوات، ويحتاج ريال مدريد للاعب كموراتا في الفترة الحالية، بعد رحيل بنزيمة إلى الدوري السعودي، وعدم التعاقد الإدارة مع أيّ رأس حربة في مكانه.

وتسببت هزيمة ريال مدريد في تراجعه للمركز الثالث بفارق نقطة عن برشلونة وجيرونا، بينما صعد أتيليتيكو مدريد إلى المركز الخامس.

إ.ع

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: ريال مدريد أتليتيكو مدريد الدوري الإسباني ديربي مدريد أخبار كرة القدم ريال مدريد أتليتيكو مدريد الدوري الإسباني ديربي مدريد أخبار كرة القدم ریال مدرید بشکل کبیر فی مرمى

إقرأ أيضاً:

بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال

علق نادي أتلتيكو مدريد على أحداث مباراة "الديربي" التي جمعته بالغريم ريال مدريد (1-1) مساء أمس الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانتقد أتلتيكو مدريد بشدة انفلات سلوك فئة من جماهيره خلال المباراة  والتي توقفت لدقائق قبل ان يتم استكمالها.

وقد اضطر حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا الذي سبق له ارتداء قميص أتلتيكو من 2011 إلى 2014، إلى إزالة مقذوفات من جماهير أتلتيكو داخل منطقة جزائه مثل الولاعات والزجاجات وكيس بلاستيكي بمحتويات غير معروفة، مما تسبب في إيقاف المباراة لقرابة 20 دقيقة بقرار من الحكم.

وقام دييغو سيميوني ولاعبوه بتهدئة الجماهير، لكن الحكم قرر إيقاف اللعب والدخول إلى غرف الملابس لبعض دقائق قبل أن يستأنف اللعب.

وقال أتلتيكو مدريد في بيان نشره عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم الاثنين: "يود أتلتيكو مدريد أن يعبر عن رفضه لإلقاء أشياء من قِبل جزء من المدرج الجنوبي عند الدقيقة 68 من المباراة ضد ريال مدريد.. يعمل قسم الأمن بالنادي مع الشرطة لتحديد هوية المتورطين، وقد تم التعرف بالفعل على أحدهم، وسنطبق النظام الداخلي المتبع في الحالات الخطيرة للغاية على الأشخاص المتورطين في هذه الحادثة".

وأضاف النادي : "هذه التصرفات ليس لها مكان في كرة القدم وتشوه صورة الملعب الذي شهد أجواء مذهلة بحضور أكثر من 70 ألف متفرج في المدرجات، وقد أظهرت الغالبية العظمى منهم سلوكا مثاليا".

Atlético de Madrid wishes to express its rejection of the throwing of objects that took place from a section of the south stand in the 68th minute of the match vs Real Madrid. The club's Security Department has been working with the police to locate those involved, one of whom… pic.twitter.com/bqFaRfoWhe

— Atlético de Madrid (@atletienglish) September 29, 2024
يذكر أن المباراة  انتهت بالتعادل 1-1، علما بأن أتلتيكو مدريد أدرك هدف التعادل في الدقيقة السادسة المحتسبة بدلا عن الوقت الضائع عبر البديل الأرجنتيني أنخل كوريا.

ويحتل ريال مدريد مركز الوصافة في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 18 نقطة متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، بينما يحتل أتلتيكو المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 16 نقطة.

مقالات مشابهة

  • مدرب ريال مدريد: "ليس لدينا من يعوض كروس"
  • بيان غاضب.. أتلتيكو مدريد يعلق على أحداث مباراة الديربي أمام الريال
  • ديربي مدريد ينفجر: أتلتيكو يخطف التعادل من الريال وسط فوضى في المدرجات
  • توقف الديربي بين أتلتيكو وريال مدريد بسبب الجمهور (شاهد)
  • تعادل مثير يحسم قمة أتلتيكو مدريد ضد الريال
  • عودة ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو
  • ديربى مدريد.. شوط أول سلبى بين الريال وأتلتيكو
  • «الريال» يمنع مبابي من حضور «ديربي مدريد»!
  • «الريال» يسيطر على «قائمة الأغلى» في «ديربي مدريد»
  • «ديربي مدريد».. الريال يتفوق على أتلتيكو!