عجمان في 25 سبتمبر /وام/ أصدرت هيئة النقل في عجمان 4747 تصريحا للحافلات المدرسية وللسائقين والمشرفين والمشرفات، وذلك مع بدايه العام الدراسي الجديد 2023-2024، و ذلك لتعزيز الأمن والسلامة في هذه الحافلات.

وقال سعادة عمر محمد لوتاه المدير العام للهيئة، إن الحملات التفتسيشية التي نظمتها هيئة النقل في عجمان مع بدايه العام الدراسي، أسفرت عن تسجيل 138 مخالفة في مجال النقل المدرسي، موضحا أن الهدف من هذه الحملات هو التأكد من التزام كافة الجهات المشغلة للحافلات المدرسية بقواعد وقوانين النقل المدرسي في إمارة عجمان.


وأضاف أن الهيئة تقوم بدور تنظيمي في عمليه النقل المدرسي يتضمن الإشراف عليها من ناحية المخالفات وإصدار التصاريح والتأكد من تطبيق مواصفات الحافلات المدرسية المعمول بها في الدولة، إلى جانب الإشراف على عمليه تدريب وتأهيل سائقي ومشرفي ومشرفات الحافلات المدرسية ليتمكنوا من مواجهة أي مشاكل أو حوادث أثناء رحلات نقل الطلبة.

وكشف سعادته عن تعاون الهيئة مع مؤسسة "تكسي دبي" في نقل طلبه المدارس الحكومية في إمارة عجمان بهدف استدامة عملية النقل المدرسي في الإمارة وذلك بعد ما شهدته المدارس الحكومية من إقبال كبير في عدد الطلبة المسجلين فيها، حيث تم تسجيل 186حافلة مدرسية جديدة في بداية العام الدراسي الحالي.

ونوهت الهيئة إلى ضرورة تاصل أولياء أمورالطلبة معها في حال وجود ملاحظات على السائقين أو المشرفين والمشرفات، عن طريق الاتصال أو المراسلة عبر تطبيق واتساب، على الرقم 600599997 أو على الرقم 80070.

سعد المهري/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: النقل المدرسی العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

«تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024

يهتم طلاب الدور الثاني بمعرفة موعد امتحانات الملاحق 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بعد الانتهاء من ماراثون امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2023-2024، وظهور نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والصف الأول والثاني الثانوي.

وأعلن أشرف سلومة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة عن انطلاق امتحانات الدور الثاني بمراحل التعليم المختلفة للصفوف النقل الابتدائية والإعدادية واتمام الشهادة الإعدادية والثانوية العام والفني خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 22 يوليو وحتى يوم الخميس 1 أغسطس 2024 وفقا للجداول المعدة من قبل المديرية وموحدة بجميع الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • خلال الشهر الماضي.. ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات 
  • ننشر أهداف قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري بعد موافقة النواب
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • ملفات نجح فيها كامل الوزير وراء تجديد الثقة فيه وزيرا للنقل
  • بعد الرفض الشعبي لأثره على الأردنيين.. حزب الميثاق يدعو الحكومة لإعادة النظر بنظام الخدمة
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير
  • تقليل أوقات انتظار القطار الكهربائي الخفيف بداية من السبت
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل