قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ الدولة عملت خلال السنوات الثماني الماضية بكل ما أوتيت من قوة، لإنهاء الفجوة الهائلة في البنية الأساسية، ووضع أخرى متطورة في المجالات كافة، لافتا إلى أنّ الفجوة لم تكن في قطاع بعينه، بل طالت جميع القطاعات في الدولة.

وأضاف «السيسي» خلال كلمته في فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بشرم الشيخ، أنّ قطاع الطاقة كان به فجوة كبيرة للغاية، وكذلك قطاع النقل، وبالتالي فما بذلته الدولة من جهود طوال السنوات الماضية، جاء بعضه عن طريق الاستدانة، كي تصبح الدولة قادرة على التقدم ببنية أساسية متطورة.

وواصل: «القطاع الخاص المصري مُقدر، وحريصين جدا، وهناك إجراءات حرصنا على تنفيذها خلال السنوات الأخيرة لتشجيع القطاع الخاص».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل على جذب المستثمرين في الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي افتتحه الرئيس اليوم خير دليل على قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

فرصة لجذب الاستثمارات المختلفة

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان، فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين.

كلمة الرئيس السيسي كاشفة وواضحة

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسؤولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة، في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذات الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة «كوفيد 19 والحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى على جميع دول العالم، حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مسؤول أوروبى: 5.5 مليار يورو ضخت في الاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة
  • المناظرة بين بايدن وترامب.. "بي بي سي" تسلط الضوء على تقدم سن الرئيس الأمريكي.. و"سي إن إن": هناك فجوة كبيرة بين الرجلين
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • الحكومات المتتالية وضعت صعيد مصر على رأس أولوياتها خلال الـ11 عاما الماضية (فيديو)
  • روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو
  • كيف عززت الدولة الحماية الاجتماعية بعد «30 يونيو»؟.. «إكسترا نيوز» تستعرض جهودها
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري