تحدث وزير الشباب والرياضة كمال دقيش في برنامج ''صباح الناس'' اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023 عن الصحة وعلاقتها بالنشاط البدني، كاشفا أن عدد التونسيين الذين لا يمارسون أي نشاط بدني يتراوح بين 83 و84% ، وهورقم مفزع.

واعتبر وزير الرياضة أن هذا الرقم مفزع، قائلا إن للوزارة برنامج متكامل مجاني لكافة المواطنين في 350 بلدية بمختلف ولايات الجمهورية، لتشجيع التونسيين على ممارسة الأنشطة البدنية بصفة عامة في إطار الصحة والرياضة.

وسبق أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنه تمّ اختيارها رسميا لنيل "جائزة فريق العمل المشترك بين الوكالات التابع للأمم المتحدة المعني بالوقاية من الأمراض المزمنة وغير السارية ومكافحتها لسنة 2023"، وذلك على هامش الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتعدّ هذه الجائزة اعترافا لتونس بانخراطها في تعزيز الجهود الدولية الرامية لتحقيق أهداف "الصحة الجيدة والرفاه"، التي وضعتها الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، من خلال تنفيذ إستراتيجية وطنية متعددة القطاعات وبرامج تهدف إلى نشر ممارسة الأنشطة البدنية كوسيلة فعّالة لمقاومة الأمراض غير السارية والحفاظ على الصحة المجتمعية.

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

المجلس الأوروبي يدين إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان المجلس الأوروبي، اليوم السبت، بأشد العبارات إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن تحرك لبناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية المحتلة.


وذكر المجلس الأوربي في بيان صحفي أن "إعلان وزير المالية الإسرائيلي بأنه سيتم إضفاء الشرعية على 5 مواقع استيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، يعد محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام".


وأدان زعماء الاتحاد الأوروبي قرارات الحكومة الإسرائيلية بشأن توسيع المستوطنات غير القانونية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة خلال اجتماع المجلس، داعين إسرائيل للتراجع عن هذه القرارات، بحسب البيان.


وأكد البيان أنه تماشيًا مع موقف المجلس الأوروبي المشترك طويل الأمد وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف الاتحاد الأوروبي بالتغييرات في حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.


ويشدد المجلس الأوروبي على أن الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية يجب أن تتوقف، داعيًا إسرائيل إلى الإفراج عن عائدات المقاصة المحتجزة واتخاذ التدابير اللازمة لضمان بقاء الخدمات المصرفية المراسلة بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية قائمة.
وكرر المجلس الأوروبي التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة على أساس حل الدولتين مع دولة إسرائيل ودولة مستقلة وديمقراطية ومتصلة وذات سيادة وقابلة للحياة.
واختتم المجلس الأوروبي البيان بأنه "يجب أن تعيش فلسطين وإسرائيل جنبا إلى جنب في سلام وأمن واعتراف متبادل".

مقالات مشابهة

  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • وزير الصحة يبحث إجراءات حصول مصر على الإشهاد الدولي بالخلو من مرض الملاريا
  • المجلس الأوروبي يدين إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كفى للقتل في غزة"
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"