ليبيا – أكد علي السعيدي وزير الاستثمار في حكومة الاستقرار،أن ما قامت مصر به مهم للغاية، فقد شعروا أنهم داخل مصر وما قامت به مصر قيادة وشعبًا القوات المسلحة المصرية كان بما فيه الكفاية.

السعيدي وفي تصريحات خاصة لصحيفة”الدستور”،أشار إلى أن ليبيا ربما تفتقر إلى بعض أدوات وطرق الإنقاذ، لكن الجيش المصري لم يتردد لحظة في دعم عمليات الإنقاذ، فقد قدمت مصر كل أساليب ومعدات الإنقاذ خاصة في مدينة درنة لإنقاذ الضحايا وانتشال الضحايا من البحر ومن تحت الأنقاض، كما قامت بدورها نحو ليبيا وما زالت فرقها موجودة على الأرض حتى الآن،مجددا شكره لمصر وللشعب المصري خاصة على ما قاموا به في درنة وضواحيها.

وأوضح أن مؤتمر إعادة إعمار درنة سيتم عقده يوم الـ 10 أكتوبر المقبل، وهو مفتوح لجميع الدول التي ترغب المشاركة في عمليات البناء وإعادة الإعمار، لكن سيكون  لمصر الدور الأكبر بحكم المسافة والجوار والقدرات المصرية في مجال إعادة البناء ولا أحد يستطيع أن يجحد ذلك في تنفيذ الشركات المصرى أكبر المشاريع.

السعيدي ختم: “لدينا في مدينة بنغازي شركات مصرية تقوم بالعديد من المشروعات تعمل فيما يخص بناء الجسور وقد نفذت 6 جسور في فترة زمنية محدودة وسترى النور الشهر القادم بعد الانتهاء منها، خلال 6 أشهر فقط”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

معيط: مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع إيفيت إيشود، وكيل نائب وزير التجارة الخارجية الهولندية، على هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي ينعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد الوزير، أن التحديات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط ذات آثار سلبية علي التجارة والاستثمار، ونتطلع إلى تحسن هذا الوضع، موضحًا أننا مستمرون في مسار الإصلاح الاقتصادي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات، وأننا حريصون أيضًا على الاستمرار في تحسين مناخ الاستثمار لتشجيع القطاع الخاص من المستثمرين المحليين والأجانب. 

وقال معيط، إننا مستمرون في تعزيز الشراكة مع هولندا في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، خاصة الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والزراعة، والصناعات الغذائية؛ على نحو يعزز فرص الاستثمار المشترك بين البلدين.

وأضاف، إننا لدينا استراتيجية متكاملة لتوطين صناعة وإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأننا حريصون على جذب استثمارات هولندية في قطاع الهيدروجين الأخضر، وذلك عبر طرح حوافز لتشجيع إنتاجه بنسبة تتراوح من ٣٣٪؜ إلى ٥٥٪؜ من الضرائب المستحقة، بجانب الرخصة الذهبية التي تسهم فى تسريع وتيرة تنفيذ الأنشطة الإنتاجية خاصة الطاقة المتجددة.

وتابع الوزير، أن مصر تتصدر الدول العربية بـ ٣٢ مشروعًا للهيدروجين الأخضر، حيث جاءت فى المركز الأول عربيًا فى تنفيذ هذه المشروعات حتى نهاية مارس ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • خطة إسرائيلية لإعادة إعمار غزة بعد فشل القضاء على حكومة حماس
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • "مصر أكتوبر": 30 يونيو أعادت لمصر ريادتها ومكانتها عربيا ودوليا (فيديو)
  • مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر
  • هذا ليس تخويناً لقيادة الجيش لكنه سيبقي التفسير الأقرب للمنطق
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • معيط: مصر تتصدر الدول العربية بـ 32 مشروعا للهيدروجين الأخضر
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز