انطلقت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين أعمال الاجتماع السابع عشر للجنة خبراء الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الدول العربية، وتستمر يومين بمشاركة الدول العربية الأعضاء وعدد من المنظمات والهيئات العاملة في قطاع الطاقة.

مجلس جامعة الدول العربية يُرحّب بتأسيس السعودية منظمة عالمية للمياه جامعة الدول العربية تدعو لوقف فوري للقتال في السودان

وأكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية السفير علي بن إبراهيم المالكي؛ أهمية هذا الاجتماع والموضوعات المطروحة على جدول أعماله، والتي من بينها اعتماد النسخة النهائية لوثيقة نحو استراتيجية عربية للهيدروجين الأخضر"، إضافة إلى اختيار موضوع مناسب لمسابقة الاحتفالية الثانية عشرة لليوم العربي لكفاءة الطاقة للعام القادم 2024.

وقال: إن من بين الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع موضوع التحول الطاقي وأفاق تطوير إنتاج واستخدام الهيدروجين المقدم من الجمهورية الإسلامية الموريتانية لمناقشته في الاجتماع وإدراجه ضمن مشروع جدول أعمال القمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الخامسة.

من جانبها، أشارت مدير إدارة الطاقة بالجامعة العربية المهندسة جميله مطر إلى أن أمانة المجلس الوزاري العربي للكهرباء بصدد إصدار النسخة السادسة من دليل الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الدول العربية (2023) وفق المقترح المقدم من قبل أمانة المجلس والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وعرض ملخص حول وضع السيارات الكهربائية في الدول العربية تمهيداً لاستكمال دليل تركيب محطات الشحن الذي يجري إعداده بالتعاون مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، إلى جانب موضوعات الطاقة المتجدّدة وكفاءة الطاقة في الدول العربية والأنشطة المتعلقة بهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انطلاق أعمال الاجتماع خبراء الطاقة المتجددة الدول العربية جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

انعقاد الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية العليا للربط الكهربائي المصري السعودي - (صور)

كتب- محمد صلاح:
عقد، الأحد، بمحطة محولات بدر ، الاجتماع الثاني لللجنة التوجيهية العليا للمشروع برئاسة المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة و المهندسة منى رزق رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء من الجانب المصري فيما شارك المهندس إبراهيم الخنيزان رئيس الشركة السعودية لتطوير المشاريع من الجانب السعودي.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات العامة من القيادة السياسية بسرعة تنفيذ وإنهاء المشروعات الإستراتيجية ومنها مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي.

وعلى هامش الاجتماع تفقد أعضاء اللجنة مراحل العمل بالموقع لمتابعة سير العمل للوقوف على مستويات الأداء وتذليل العقبات، وتم عقد اجتماع مع مقاولي المشروع لمتابعة مستوى الأداء ومعرفه التحديات لحلهاوالتوجيه نحو الالتزام بإنهاء المشروع في اقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • انعقاد الاجتماع الثانى للجنة التوجيهية العليا للربط الكهربائي المصري السعودي - (صور)
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • منتدى آفاق طاقة المستقبل في “ويتيكس” 2024 يبحث استدامة النفط والغاز بمشاركة خبراء وصنّاع قرار
  • أهداف الطاقة المتجددة في أفريقيا تواجه صعوبات رغم مضاعفة الاستثمارات (تقرير)
  • حصة الطاقة المتجددة في الهند قد ترتفع إلى 35% من مزيج الكهرباء بحلول 2030
  • انطلاق أعمال بناء أطول توربين رياح في العالم
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع العربي الإسلامي لبحث التصعيد الإسرائيلي
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان