قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: «كان لنا فرصة إستضافة هذا المؤتمر بعد ثلاث إنعقادات إفتراضية، وفى مصر نستضيفه فى شرم الشيخ، وحرصنا على إعداد شرم الشيخ بشكل يليق بهذا المؤتم».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته اليوم بالاجتماع السنوي البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية: «تقديرنا للبنك والدور الكبير الذى قام به خلال الثماني سنوات، والمستوي الذى وصل له فى فترة زمنية لا تعتبر كبيرة، لأنه تقريبا يعتبر ثاني بنك متعدد الأطراف على مستوي العالم، بمحفظة تصل لـ 100 مليار دولار بتصنيف من وكالات من فيتش على سبيل المثال».

الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي

وانطلقت فاعليات الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار فى البنية التحتية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، التى تنعقد على مدار يومى ٢٥ و٢٦ سبتمبر الجارى، ٤٠٠٠ من وزراء المالية ورؤساء البنوك والمسؤالين الماليين ورجال الأعمال من ١٠٦ دول.

وشهدت مدينة شرم الشيخ أمس الأحد وصول الوفود المشاركة من الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا، بينهم وزراء مالية ورؤساء بنوك مركزية، إضافة إلى ممثلي ١٦٠ وسيلة إعلامية محلية ودولية جاءت لتغطية فعاليات هذه الاجتماعات المهمة.

وتتضمن أجندة اليوم الأول اليوم ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٣ فاعليات الجلسة الافتتاحية العامة، يعقبها مؤتمر صحفي، ثم تعقد جلسة ضمان وجود نظام

حوكمة عالمي خاضع للمساءلة لتحقيق التنمية المستدامة عبر الحدود بندوة من إعداد البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية والتعاون متعدد الأطراف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي البنك الآسيوي السيسي اليوم البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية البنك الآسيوي للاستثمار البنك الاسيوي البنك الاسيوي للاستثمار البنك الأسيوي للاستثمار شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا

شدد تقرير لمجموعة "جي 42" الإماراتية على أن الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً.

ويستكشف التقرير الصادر عن المجموعة بعنوان "الأنظمة البيئية للذكاء الاصطناعي السيادي: التنقل عبر البنية التحتية العالمية للذكاء الاصطناعي وحوكمة البيانات" بالشراكة مع قسم الأبحاث والتحليل في "بوليتيكو".. القضايا الملحة الخاصة بفهم التطوير الاستراتيجي للبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والحوكمة القوية للبيانات، ويرسم خريطة للمشهد التشريعي العالمي ويحلل تأثير أطر حوكمة البيانات على البنية التحتية المادية للذكاء الاصطناعي، مع تسليط الضوء على دور مراكز البيانات وأجهزة الكمبيوتر العملاقة.

ويقدم التقرير رؤى قيمة حول كيفية تعامل الدول مع البيئة التنظيمية المعقدة، وضمان الامتثال مع تعزيز الابتكار، حيث يعد فهم هذه العناصر وإدارتها بشكل استراتيجي أمرًا بالغ الأهمية للدول لدفع الاستقرار الاقتصادي والتقدم التكنولوجي في عالم رقمي مترابط بشكل متزايد.

وبحسب التقرير، تؤثر اللوائح العالمية مثل GDPR وCSL وCLOUD Act بشكل كبير على تطوير الذكاء الاصطناعي وسيادة البيانات، وتشكيل توطين مراكز البيانات، والامتثال التشغيلي، وتدفقات البيانات الدولية.

وأضاف التقرير أنه على الرغم من تعقيد قوانين سيادة البيانات المتنوعة، فإن الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً، مع سعي الاستثمارات لمواكبة الطلب المتزايد على تخزين البيانات ومعالجتها، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

كما أشار إلى أن الشركات تعمل بشكل متزايد على تكييف استراتيجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها للامتثال لقوانين حوكمة البيانات الإقليمية، مما يؤدي إلى بناء المزيد من مراكز البيانات المحلية وتطوير حلول مبتكرة لإدارة البيانات ضمن الأطر القانونية، مشيراً إلى إن توحيد معايير حوكمة البيانات عبر المناطق يطرح تحديات وفرصًا في نفس الوقت، مما يشجع التعاون الدولي لإرساء مبادئ مشتركة مثل السلامة والأمن والثقة.

وقال كيريل إفتيموف، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في مجموعة "جي 42"، إن نتائج التقرير تسلط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه البنية التحتية السحابية السيادية في تشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن "جي 42" في طليعة هذه التحولات، حيث تقدم حلولاً سحابية آمنة ومتوافقة وقابلة للتوسع تتماشى مع قوانين سيادة البيانات الوطنية.

من جانبه، قال حسن النقبي، الرئيس التنفيذي لشركة "خزنَة"، التابعة لـ"جي 42": "مع تزايد تركيز الأولويات الوطنية على السيادة الرقمية، لم يكن دور مراكز البيانات في توفير البنية التحتية الآمنة والمحلية أكثر أهمية من أي وقت مضى. في خزنَة، نحن ملتزمون بتوسيع قدراتنا لتلبية المتطلبات المتطورة للاقتصادات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وضمان أن تدعم بنيتنا التحتية أعلى معايير الأمان والكفاءة التشغيلية، والامتثال لكل من الأطر الحكومية المحلية والمعايير الدولية."

مقالات مشابهة

  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • طحنون بن زايد: 100 مليار دولار استثمارات جديدة لتلبية الطلب على القدرة الحوسبية الفائقة
  • «البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • طحنون بن زايد: أطلقنا اليوم الشراكة العالمية للاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • مايكروسوفت وبلاك روك تتطلعان لاستثمار 30 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي
  • الصحة: "بداية جديدة" مبادرة بمثابة مشروع الرئيس السيسي للاستثمار في الإنسان
  • شركات أميركية تطلق مبادرة بقيمة 100 مليار دولار للاستثمار في مراكز البيانات
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا
  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟