قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن استضافة مصر اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، هو تأكيد دور مصر الريادي على الساحة الإقليمية والدولية، فمصر تلعب دور محوري لتعميق التعاون الدولي، ومجهودات مصر في دعم التنمية المستدامة ولا يوجد دليل اكثر من استضافة مصر مؤتمر المناخ ومصر داعمة بمحاور التنمية المستدامة، مرحبًا بالحضور، قائلًا: "سيناء التي تعتبر جسرا يربط بين القارات".

وأضاف "معيط" في كلمته في الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، اليوم الإثنين، إن مصر داعمة لكل محاور التنمية على مستوى العالم، منوها بأن تداعيات جائحة كورونا أسفرت على عدد من التداعيات على مختلف القطاعات ومنها زيادة حجم التضخم على مستوى العالم.

وتابع، أن هذا الاجتماع يأتي في وقت يحتاج فيه العالم إلى مزيد من التعاون العابر للحدود، لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية، منوها بأن مصر تؤمن أن تخطي هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها العالم أجمع تتطلب تضافر الجهود بين دول العالم.

وأردف، وزير المالية: "نبرز أهمية التواصل والتعاون في ظل التحديات التي نواجهها بتحديات كبيرة بسبب استمرار تأثير جائحة كورونا على الاقتصاديات العالمية، وتأثيرها الأكبر على الدول الناشئة، فضلا عن تأثيرات التغيرات المناخية التي شهدتها ليبيا والمغرب مؤخرًا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير المالية اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار البنية التحتية مصر

إقرأ أيضاً:

«الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة

(كونا) – قال مدير عام الهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ اليوم الجمعة ان الكويت تولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة معتبرا ان تجربة الكويت في هذا المجال رائدة وتستقطب شريحة كبيرة من المتطوعين لا سيما الشباب.

جاء ذلك في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبه مشاركة الكويت في اجتماع المجلس الشبابي للدورة السابعة لمؤتمر منظمة التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا (سيكا) الذي اختتم اليوم بمدينة استانا في كازاخستان بمشاركة عدد من قادة العمل التطوعي المنضوين تحت رعاية المجلس ومنهم أصحاب المبادرات التطوعية المميزة من الكويت واستمر يومين.

وأوضح الشيخ أن الاجتماع الذي شهد حضور عدد من المتطوعين من 21 دولة من أعضاء المنظمة ناقش مسائل التطوع في مجالات الطوارئ وادارة الازمات فيما شهد المؤتمر أنشطة تطوعية وحلقات نقاشية حول التطوع في النطاق الدولي ودوره الفاعل في توحيد العالم.

وأشار إلى أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات في مقدمتها إدخال العمل التطوعي ضمن البعد الإنساني لدول المنظمة والاستمرار باستخدام منصتها للتشجيع على التطوع كظاهرة اجتماعية تساعد على إطلاق إمكانيات الشباب.

وذكر الشيخ انه تم حث الدول الأعضاء على العمل لتنظيم مؤتمرات وملتقيات وورش وبرامج تدريبية متعلقة بالتطوع وتطوير أساليب مبتكرة عبر استخدام التكنولوجيا والأنظمة الرقمية مع التركيز على التطوع في مجالات حماية البيئة وإدارة الأزمات والصحة والرياضة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • «آيروس» بضيافة أبوظبي لمناقشة دور الروبوتات في التنمية المستدامة
  • وفد أمريكي يزور محافظة دمياط لبحث دعم التنمية المستدامة
  • شراكة مثمرة بين الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة |خاص
  • شارك في حوار برلين العالمي .. وزير المالية: التخطيط طويل المدى يعزز التنمية المستدامة
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • وزير الكهرباء: نعتمد على القطاع الخاص بمشروعات الهيدروجين الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة
  • الاثنين .. البحوث الزراعية ينظم ندوة عن التنمية المستدامة 2030
  • وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م