الوطن:
2024-06-27@09:02:20 GMT

قافلة طبية مجانية تقدم خدماتها لـ700 مستفيد في السويس

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

قافلة طبية مجانية تقدم خدماتها لـ700 مستفيد في السويس

شاركت جامعة السويس في قافلة طبية شاملة، لمؤسسة حياة كريمة تضمنت العديد من التخصصات الطبية، بمحافظة السويس بحي الجناين في إطار الخدمة المجتمعية للجامعة.

القافلة ضمن مبادرة «أنت الحياة»

وأعلنت الجامعة أن القافلة تأتي ضمن مبادرة «أنت الحياة»، وتأتي في ضوء خدمة المجتمع، بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة برعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس.

الكشف وصرف العلاج لـ700 مواطن

وقال رئيس جامعة السويس الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل إن القافلة الطبية استمر عملها على مدار يومين وقدمت خدماتها الطبية لنحو 700 مواطن كالتالي: «الكشف على 86 مستفيدًا في تخصص العظام و34 مستفيدًا في تخصص الجلدية و21 مستفيدة في تخصص النساء و228 مستفيدًا في تخصص الباطنة و150 مستفيدًا في تخصص الأطفال و79 في تخصص النفسية والعصبية و65 مستفيدًا في تخصص القلب»، وتم صرف العلاج المجاني لجميع المستفيدين.

وأكد «حنيجل» أن جامعة السويس مستمرة في خطتها الاستراتيجية المتمثلة في استمرار تقديم خدماتها للمجتمع، لاسيما وأنها تملك من الإمكانات المادية والبشرية ما يؤهلها لفعل ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة قافلة طبية صرف العلاج محافظة السويس جامعة السویس

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها

نظمت جامعة بنها، قافلة طبية لدار المسنين في بنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي  لخدمة المجتمع المحلي .


وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس  جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، حرص جامعة بنها على استمرارية إطلاق القوافل الطبية لخدمة المجتمع المحلى، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين بما يتماشى مع خطة الجامعة لتطوير القطاع الصحي والخدمات الصحية المقدمة لمواطني محافظة القليوبية، مشيرًا إلى أن الجامعة تعتبر بمثابة شريك أساسي ورئيسي في عمليات التطوير الاجتماعي والتنمية الشاملة بالمجتمع المحيط.


من جانبه أضاف الدكتور السيد فودة، أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها جامعة بنها بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.


من جانبها أضافت الدكتورة نرمين عدلي، أن القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين