الوطن:
2024-07-02@02:00:14 GMT

موعد تقديم الساعة 60 دقيقة .. باق من الزمن 30 يوما

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

موعد تقديم الساعة 60 دقيقة .. باق من الزمن 30 يوما

تزامنًا مع انطلاق الدراسة بالمدارس والجامعات يوم السبت المقبل، يهتم الكثير من أولياء الأمور بمعرفة موعد تقديم الساعة 60 دقيقة «التوقيت الشتوي»، التي حددها مجلس الوزراء،  حينما تم إعلان بدء التوقيت الصيفي آخر جمعة من شهر أبريل الماضي، ويستمر تطبيق هذا التوقيت لمدة 6 أشهر، حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، أي بعد 30 يومًا من الآن.

الحكومة تحدد موعد تقديم الساعة 60 دقيقة 

 وعن موعد تقديم الساعة 60 دقيقة، أوضحت الحكومة أنّ ذلك جاء تطبيقًا لنص القانون الصادر في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، فجرى تقديم التوقيت المتبع حاليًا بمقدار 60 دقيقة، اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا (00:01) يوم الجمعة 28 أبريل 2023، وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل لتكون الساعة (23:59).

 فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

 وأوضحت مصادر حكومية من قبل، أنّ هناك العديد من الفوائد المادية للتوقيت الصيفي، منها ترشيد استهلاك الكهرباء في تشغيل التكييفات خلال فصلي الربيع والصيف، حيث إن توفير 1% من استهلاك الكهرباء يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقديم الساعة التوقيت الشتوي موعد التوقيت الشتوي

إقرأ أيضاً:

برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"

عقب النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على بدء تطبيق قرار غلق المحلات في العاشرة مساءا، مشيرا إلى أن الدولة لديها أزمة في الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء، والحكومة تعمل على تدبير العملة الصعبة لشراء الغاز والمازوت، وهو ظرف طارىء ولا بد أن نتحمل جميعنا.

قرار غلق المحلات

وأشار الفيومي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن قرار غلق المحلات مبكرا مطبق في عدد من الدول، وليس جديدا في مصر، حيث تقرر غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا بدلا من الحادية عشرة.

نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري

وأضاف النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه تم تحريك ساعات الإغلاق لتناسب الوضع الحالي، معلقا: "ساعة مفرقتش كتير"، معتبرا أن التوقيت الصيفي لا محل له، ويمكن أن تفكر الحكومة في الغاؤه.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر 2024..الحكومة توضح
  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي